كيف تجعل طفلك ينام أثناء الليل
تسجيل الدخول تسجيل

الدخول الى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني

إنشاء حساب جديد

الحقول ذات العلامة (*) مطلوبة
الاسم *
اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تأكيد كلمة المرور *
البريد الاليكترونى *
تأكيد البريد الاليكترونى *

الموسوعة المعرفية العربية - نسخة تجريبية

كيف تجعل طفلك ينام أثناء الليل


يعرف الجميع مدى صعوبة أن تجعل الأطفال (خاصة الذين تتراوح أعمارهم من 0-6) ينامون كل ليلة. وهنا بعض الخطوات التي يجب إتباعها من أجل جعلهم يؤون إلى فراشهم.

o1

الخطوة الاولى

تجنب الوجبات الخفيفة السكرية (خصيصا للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و 6 سنوات.) إعطاء الأطفال السكر أو الكافيين يجعلهم يظلوا مستيقظين لفترة أطول من الزمن. تأكد من أنه قد يكون مغريا منحهم ما يريدون في مقابل وعدهم بالنوم ولكن لابد من وضع حد للأطفال في الإندفاع نحو السكريات وحتى لو وقعوا فى النوم في نهاية المطاف فقد يكون لديهم كوابيس يسببها السكر مما يعني أنه سيتوجب عليك محاولة جعلهم ينامون مرة أخرى.

o2

الخطوة الثانية

لا تجعل من إستيقاظ الأطفال عادة فى سن 5-6 سنوات . ففى هذا السن نبدأ بتذكر الأشياء فمن الأفضل أن نتذكر السماح لنا بالجلوس مع الوالد والوالدة لمشاهدة مسلسل جديد أو برنامجك المفضل أو حتى لعب لعبتك المفضلة .وفى هذه الحاله لا يجب السماح ب "خمس دقائق أكثر" دعهم يعلموا أن وقت النوم هو وقت النوم .

o3

الخطوة الثالثة

اقرأ قصة. إذا أراد طفلك قصة واحدة فاقرء له قصة واحدة وقد يطلب قصة أخرى، ويصر على عدم النوم أو حتى محاولة النوم حتى يحصل عليها . لكن إياك أن تقرأ له واحدة أخرى فهذا يستغرق وقتا ويجعل الطفل مستيقظا لفترة أطول. بدلا من ذلك اقرأ له قصة قصيرة وحاول إعطائه بعض التفاصيل القصيرة اللطيفة فمن الأفضل أن تحدد عدد القصص التى سوف تقرأها لطفلك قبل البدء فى القراءة فمثلا اقرأ له قصتين فى أيام الأسبوع وثلاثة فى نهاية الأسبوع.

o4

الخطوة الرابعة

غنى له إن كنت تجيد الغناء أو هلل له ثم غنى له أغنية هادئة

o6

الخطوة الخامسة

لا تدع طفلك يشاهد الأفلام المرعبة فهناك أطفال يخافون من مشاهدة الأفلام المرعبة.

هذا المقال تم ترجمته من موقع wikihow يخضع هذا المقال لرخصة المشاع الابداعى 

معرفة بلا حدود مع عرفنى شكرا

عرفنى شكرا الفائز بمسابقة خطط الاعمال لاثراء المحتوى العربى "تفكر رقمياً ؟ ابتكر عربياً!" لعام 2014 ... المشروع محتضن بحاضنة الاعمال التابعة لمركز الابداع التكنولوجى و ريادة الاعمال TIEC باسيوط و مدعوم من هيئة الإسكوا

 StartIT Logo 100 logo tiec2-compressed  escwalogo