كيف تفاجئ والدتك و تسعدها
تسجيل الدخول تسجيل

الدخول الى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني

إنشاء حساب جديد

الحقول ذات العلامة (*) مطلوبة
الاسم *
اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تأكيد كلمة المرور *
البريد الاليكترونى *
تأكيد البريد الاليكترونى *

الموسوعة المعرفية العربية - نسخة تجريبية

كيف تفاجئ والدتك و تسعدها

تستحق والدتك مفاجأة جميلة منك حيث أنها ربتك تربية سليمة تكفى لتشعرك بحاجتك لإظهار تقديرك لها ولما تفعله من أجلك فلا يوجد أحد يقدم الإهتمام والرعاية والحب للأبناء أكثر من الأمهات، وسواء أردت أن تجد طريقة بسيطة تبهج بها يوم والدتك أو أردت مفاجأة متقنة فسوف تحتاج بعض الترتيبات لكي تحقق ذلك ويمكنك الإختيار من بين أفكار الهدايا الرخيصة المجانية ودليل الهدايا النفيسة.

 

الطريقة الأولى من طريقتين: الهدايا الرخيصة والمجانية

كيف تفأجى والدتك

 

الخطوة الأولى

أقض الوقت الثمين مع والدتك سواء أكنت تريد مفاجئة والدتك فى عيد ميلادها أو فى عيد الأم أو فقط لأن قضاء الوقت مع الأم يمثل هدية مجانية كل يوم كما أن الإعداد للخروج فى نزهة لا يمثل فقط مفاجأة ولكنه سيكون ذو مغزى، عظيم قم بوضع هاتفك جانبا ثم أمنح وقتا لوالدتك تتحدث فيه وتستمع إليها فتكون معها قلبا وقالبا، ويمكنك قضاء وقت الظهيرة مع والدتك تشرب الشاى وتتحدث إليها ويمكنكما أن تقضيان الوقت فى منتزه قريب أو تشاهدان فيلم فى المساء حاول قراءة كتب قديمة ولا يفضل أن تكون هذه الكتب معقدة وأقرأ مع والدتك ويمكنك أيضا أن تجلب صورا للأسرة وفيديو خاص بذكرايتهم ومشاهدتها مع الوالدة وإذا تحمست كثيرا فقم بتصوير فيديو خاص مع والدتك لتضمه إلى الذكريات الأسرية، إذهب مع والدتك إلى جزء من المدينة لم تذهب إليه والدتك من قبل أو إذهبوا مع فى نزهة للتسلق أو ركوب الدراجات أو الجرى إذا كانت والدتك تحب المغامرة، أو خذ والدتك إلى دار عبادة وزيارة بعض الأقارب الذين ربما لم تراهم من قبل.

 

الخطوة الثانية

نظف المنزل دون أن تطلب منك والدتك ذلك، فربما يجعل هذا يوم والدتك أقل صعوبة وحتى إن كانت هذه المهام بسيطة فعليك القيام بها لأن قضاء بعض الوقت فى ترتيب الأشياء سيصنع فارقا وسيعنى الكثير لوالدتك. إبدأ بغرفتك لتتأكد أنك أنجزت كل ما يتعلق بهان خذ ملابسك للمغسلة ورّتب أغراضك وتأكد أن كل شئ فى مكانه ومن ثم يمكنك الإنتقال إلى غرفة المعيشة لتتفرغ لباقى المهام وإذا لم تمتلك الوقت الكافى للتنظيف حاول أن ترتب الكتب وتنظم الوسادات ويمكنك تحقيق نقاط إضافية بغسل الأطباق وتجميع القمامة قم بتنظيف المطبخ وتلميع الأدوات حتى تصبح مشرقة ويمكنك أن تتمم ذلك بتشغيل المكنسة الكهربائية فتصبح أحب أخوتك عند والدتك.

جرف الاوراق

الخطوة الثالثة

قم ببعض المهام خارج المنزل فتنظيف الفوضى خارج المنزل ويمكنك الإنتقال إلى صيانة الباحة وما إلى ذلك بينما يمكن أن يكون تقليم العُشب مهمة تقليدية إلا أنها تسعد والدك ولكن قيامك بها سيساعده فى الأعمال الأخرى فحسب الموسم يمكنك أن تجرف أوراق الأشجار أو الثلج من الطريق أو تزيل الفروع المتشابكة فى الطريق وبذلك تخفف عن والديك وتنشر السعادة فى البيت.

 

الخطوة الرابعة

نظم غداء مع بعض الضيوف لتفاجئ والديك فربما سيتطلب هذا بعض الوقت منك ولكن الإتصال ببعض الأقارب أو أصدقاء والدتك سيمثل مفاجأة جميلة فى المناسبات الخاصة وخاصة إذا قمت أنت بعمل الطعام فلا تكلف والدتك بالمضايفة ويمكنك أن تنظم الخروج مع والدتك فى عيد الأم أو الربيع لتلقى على الغداء مع بعض الأصدقاء فسيجعلها هذا فى قمة السعادة فقم بتجهيز الكثير من الطعام والشراب لوالدتك حتى تكون سعيدة قم بتحضير وجبة بسيطة يمكنك القيام بها بسهولة جهز المنضدة ورتب كل شئ وبذلك لن تقلق والدتك عندما يفاجئها الضيوف ودعها تتحدث معهم وتزورهم وتولى أنت المهام الأخرى ويمكنك أيضا تجهيز التوست لوالدتك لتخفف من أعباء تحضير الطعام عنها وإذا كانت دعوة أصدقاء والدتك سترهقها فقم أنت بشراء البيتزا والمشروبات وإناء لحفظ الماء الساخن ويمكنكم قضاء الوقت بالخارج.

الميزانية

 

الخطوة الخامسة

أكتب لوالدتك خطابا فإحدى الطرق الأسهل والأرخص هى أن تكتب لوالدتك خطابا لتعبر فيه عن حبك لها وإذا كنت تريد أن تسعد والدتك فليس عليك القيام بأشياء معقدة فقط أكتب لها خطابا أكتب قصصا وذكرياتكما الجميلة والكثير من الشكر لتُرى والدتك مشاعرك تجاهها يمكنك أن تاتى بالأوراق المطوية وتزينها بالكثير من الرسومات والصور الطريفة وستحب والدتك ذلك كثيرا
علق الكثير من الملاحظات فى المنزل فى أماكن يسهل عليها ملاحظتك وأكتب شكرا على كل شئ حتى الأشياء البسيطة التى لا يمكن ملاحظتها يوميا.

 

الخطوة السادسة

إصنع لها هدية فالهدايا التى تُصنع فى المنزل دائما يكون لها بريقا خاصا فيمكنك أن تظهر لأمك كم تحبها بعمل حلية بسيطة أو كروت بسيطة وبذلك يمكنك أن تُرى والدتك كم تحبها ويمكنك ايضا أن تصنع لوالدتك عقدا جميلا، جمّع بعض الرسومات فى كتب وخصصه لوالدتك وأعطها النسخة الوحيدة منه ويمكنك أيضا أن تجمع بعض الأزهار وتضعها على طاولة الطعام.

 

تناول الفطور

 

الخطوة السابعة

كن تقليديا وتناول الفطور فى السرير فطالما لم تحرق الخبز أو تفسد الفطور سيصبح من الممتع تناول الفطور مع والدتك فى البيت إضبط منبهك وإستيقظ مبكرا قبل والدتك بساعة ولا تنسى تحضير القهوة أيضا، إن جلب الطعام إلى السرير أمر هين ولكن لا تصنع البيض المخفوق لصعوبة تحضيره وصعوبة تناوله حاول أن تصنع الفطائر الشهية وتجهّزها قبل ذلك بفترة فتتمكن من مفاجأة والدتك بالفطائر والكورواسون ويمكنك أيضا عمل التوست بالقرفة أو سلطة الفواكه على الفطور.

 

الطرقة الثانية من طريقتين: مفاجئات كبيرة

حاول ان تعرف

 

الخطوة الأولى

حاول أن تعرف ما لن تطلبه منك أبدا فغالبا تكون الأمهات مصرة على الأ تهتم بإحتياجاتها الشخصية ومعرفة ذلك قد يبدو فى منتهى الصعوبة ولكن معرفتك لنوع الهدية سيسعدها ويفاجئها فربما أرادت دائما أن ترى اليونان ولكن لم تفصح عن ذلك من قبل.
نصيحة سرية لك: تواصل مع أصدقائها القدامى أو جيرانها فى الطفولة وحاول أن تعرف عما كانت تتكلم فى مرحلة الصبي حاول معرفة ما كانت تريد أن تفعله أو تشاهده وجهزه كنوع من المفاجأة لها ، وإستخدم والدك كمصدر للمعلومات فغالبا ما سيكون ملازما لها ويعرف عنها الكثير، تعرف على ما تحبه والدتك ودع والدك يسرب لك الكثير من المعلومات.

 

الخطوة الثانية

خذها إلى منتجع مائى فربما يمكنها الأسترخاء هناك، حيث أن الإستجمام لا يقاوم فى هذه الأماكن، تشّاور مع والدك أو أخوتك عن وقت فراغ والدتك وجهز لها نزهة إلى منتجع مائى ما وأبحث عن الأماكن القريبة التى لن تمانع الذهاب إليها وإذا أردت الإقتصاد فيمكنك المفاضلة بين عروض الأسعار وعليك أن تتفهم هذه الرسالة بتصرف فيمكنك أن تأخذهها إلى محل تجميل إذا كانت تود ذلك .

قدم الزهور

 

الخطوة الثالثة

إلجأ لطريقة توصيل الورود إليها، قم بطلب الورود من أقرب محل ودعها تأتى إلى والدتك وللتوفير تجنب شراء الورود باهظة الثمن والمخصصة للمناسبات المميزة جدا وأبحث دائما عن الأزهار الأقل ثمنا والأكثر تنوعا فى الألوان وإذا كانت والدتك لا تحب الأزهار فجرب بعض الشجيرات الصغيرة أو الكريمات وأدوات العناية بالبشرة وما خف وزنه مما يمكنك طلبه وأنت جالس فى المنزل.

 

الخطوة الرابعة

أخرج مع والدتك للحصول على وجبة مميزة ومشاهدة عرض ما، ربما حفلة موسيقية أو عرض مسرحى إذهب معها إلى مطعم وقم بحجز وجبة وكوكتيل قبل العرض وفكر فى حجز سيارة لتُقلك حتى تكون الليلة مميزة بالنسبة لها، أما إذا كانت هذه الأفكار لا تستهوى والدتك فعليك الذهاب إلى مكان أقل تكلفة وأقدم طرازا ليعود إليها شبابها.

البوم قصاصات

 

الخطوة الخامسة

إصنع لها ألبوم قصاصات وهذا فى حال ما إذا كانت والدتك من النوع الذى يحن إلى الذكريات وسيكون من الصعب تجهيز كتاب يحوى دقة تفاصيل هذه الذكريات وحينها عليك الإنتقال إلى المستوى الأقدم فعليك الإستعانة بجديك وأقاربك فى تجميع الصور العائلية التى لم تراها والدتك منذ عهد بعيد عليك أيضا البحث عن صور لحفلة تخرجها أو مناسبات مع أصدقاءها القدامى
ويمكنك أيضا أن تجهز لها ألبوما وتساعدها فى تجميع الصور إذا كانت هى تحب ذلك.

 

الخطوة السادسة 

إجعل منظر الباحة منظرا طبيعيا فإذا كانت والدتك تعيش فى منزل به باحة فسيكون عليها القيام بالكثير من المهام المزعجة فحتى الأمهات اللواتي يحببن العشب كثيرا لا يحببن القيام بهذه المهام ليل نهار فقم أنت بتجريف الأوراق المتساقطة وقم بأعمال الصيانة الأخرى وإذا كانت أمك تتمنى الحصول على حديقة جميله فإتصل بمهندس لتصميمها. فحتى إمتلاكها لهذه الحديقة سيكون شيئا جميلا، فقط تأكد من أن هذا يتناسب مع رغبة والدتك وعليك أن تقتصد أيضا فى هذا المشروع وتقوم برعايته ولا تبالغ فى تكلفته مما قد يفسده.

تنظيف المنزل

 

الخطوة السابعة

إجعل المنزل ينظف بإحترافية فعندما تخرج والدتك إتصل بشركة متخصصة كى تقوم بأعمال التنظيف والترتيب وشارك أنت فى إضفاء لمسات من حين إلى آخر وستج أن والدتك أصبحت  تقلق بشأن ترتيبات الأمور المنزلية مرة آخرى إذا قمت بهذه الخطوة وإذا فعلت هذا بالشكل السليم ستثق أمك فى قدرتك على التنظيم.

 

الخطوة الثامنة

نظم رحلة أسرية فإذا كانت لديك فكرة مفاجأة من العيار الثقيل فقم بتنظيم هذه الرحلة .. إذهب إلى "يلوستون" أو "ديزنى" أو رحلة إلى "الكاريبى" أو رحلة دينية للحج وستجد الكرة فى ملعبك لتخفف من الضغوط عن والدتك وتضفى مرحا عليها، شارك فى التمويل مع والدك وإخوتك ونظم حفلة لوالدتك على إنفراد لمكان تحبه ودعها بمفردها حتى تتمتع بالإقامة فيه.

معرفة بلا حدود مع عرفنى شكرا

عرفنى شكرا الفائز بمسابقة خطط الاعمال لاثراء المحتوى العربى "تفكر رقمياً ؟ ابتكر عربياً!" لعام 2014 ... المشروع محتضن بحاضنة الاعمال التابعة لمركز الابداع التكنولوجى و ريادة الاعمال TIEC باسيوط و مدعوم من هيئة الإسكوا

 StartIT Logo 100 logo tiec2-compressed  escwalogo