كيف تحمى أطفالك من التحرش؟
تسجيل الدخول تسجيل

الدخول الى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني

إنشاء حساب جديد

الحقول ذات العلامة (*) مطلوبة
الاسم *
اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تأكيد كلمة المرور *
البريد الاليكترونى *
تأكيد البريد الاليكترونى *

الموسوعة المعرفية العربية - نسخة تجريبية

كيف تحمى أطفالك من التحرش؟

كيف تحمى أطفالك من التحرش

استكمالا للحديث عن "أول محاولة تحرش كان عمري" لأن هذا الموضوع أصبح يؤرق الكثير من الآباء فهو يخشى أن يتعرض له طفله فقد يهمل الآباء أحيانًا مع أبنائهم، ليس عن عمد منهم، ولكن ربما لعدم معرفة منهم بالإجراءات الواجب اتخاذها في موقف ما. ولأن الأطفال لا يفهمون ماهية التحرش، وربما لا يعرف كثير من الآباء ما عليهم فعله تجاه هذه الظاهرة , إليكم بعض النصائح التي عليكم إتباعها حتى نتجنب قدر الإمكان حدوث هذا لاطفالنا.

الخطوة الاولى :

لا تعود أطفالك على الجلوس على رجل أي شخص
لا تعود أطفالك على الجلوس على رجل أي شخص, مهما كانت صلة القرابة بينكم, فأنت لا تعلم ما بنفوس الناس, ومن يغضب من الأهل قم بشرح له وجهة نظرك ببساطة.

الخطوة الثانية :

عند رجوع الطفل من المدرسة قم بالجلوس معه وسؤاله عنه يومه وما مر به خلال اليوم, ولكن لا يكون عن طريق أسئلة مباشرة حتى لا ترهب طفلك ولكن أجعلها محادثة لطيفة تجذبه للحديث, ويمكنك أيضا أن تحكى له عند يومك حتى يفعل هو المثل ولا تكون المحادثة من طرف واحد.

الخطوة الثالثة :

جسمك هو ملك لك وحدك ولا يحق لأى أحد أن يلمسه
من حين لآخر أجلس مع أطفالك وزوجتك فيما يسمى بدائرة الأسرة وقم بتوعيتهم وإعطاءهم بعض النصائح بطريقة بسيطة, مثل أن جسمك هو ملك لك وحدك ولا يحق لأى أحد أن يلمسه, ولا ان يضع يده في أي جزء فيه, ولا تترك أحد أن يقوم بخلع ملابسك, أشرح كله كيف يقم بالدفاع عن نفسه إن قام أحد بفعل ذلك له, ومن الضروري أن يحكى لك ولوالدته لما يتعرض له بدون خوف.

الخطوة الرابعة :

حفزه على أن يحكى ما يحدث معه
حفزه على أن يحكى ما يحدث معه وأشرح له أن لا يثق بكل الناس بشكل مطلق، لا تجعله يخاف من المجتمع ولكن فهمه ان يكون حذر, وإن حدث له شيء فتلك ليس خطأه ولكن هو خطأ الشخص معدوم الضمير الذى آذاه.

الخطوة الخامسة :

أهم شيء هو العلاقة الجيدة بينك وبين طفلك
وأهم شيء هو العلاقة الجيدة بينك وبين طفلك, فإن كنت لا تستطيع احتواءه وبث حبك له واللعب معه فلن يكون هناك لغة حوار بينكما من الأساس, وتكون بذلك شاركت بدون قصد في عدم فهمه للتحرش إن حدث له ويكون ضحية سهلة لمعدومي الضمير, فحماية طفلك من التحرش تبدأ من عند الوالدين بحنانهم عليه واستماعهم لشكواه وتوعيته بما يحدث حوله.
أغنية جميلة تساعد على توعية الأطفال بالتحرش، أجعلهم يشاهدوها:
https://www.youtube.com/watch?v=zzc-sgNVx2w&app=desktop

معرفة بلا حدود مع عرفنى شكرا

عرفنى شكرا الفائز بمسابقة خطط الاعمال لاثراء المحتوى العربى "تفكر رقمياً ؟ ابتكر عربياً!" لعام 2014 ... المشروع محتضن بحاضنة الاعمال التابعة لمركز الابداع التكنولوجى و ريادة الاعمال TIEC باسيوط و مدعوم من هيئة الإسكوا

 StartIT Logo 100 logo tiec2-compressed  escwalogo