كيف تصبح ابن جيد
تسجيل الدخول تسجيل

الدخول الى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني

إنشاء حساب جديد

الحقول ذات العلامة (*) مطلوبة
الاسم *
اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تأكيد كلمة المرور *
البريد الاليكترونى *
تأكيد البريد الاليكترونى *

الموسوعة المعرفية العربية - نسخة تجريبية

كيف تصبح ابن جيد


لتكون ابنا جيدا يتطلب منك شعورا كبيرا بالمسئولية، وقضاء أجمل الأوقات بعيدا عن إحتياجاتك الشخصية، وتسوية الموضوعات الهامة بينك وبين والديك.هل تريد أن تعرف كيف تكون ابن أفضل؟ اقرء هذا المقال

 

الخطوة الأولى

1


حدًد هدفك. ما الخصال التى تحتاجها لكى تكون ابنا جيدا؟ ركز على الإحتياجات والخصال التى تحتاج إلى تحسين، لتمنح والديك حياة أفضل . ضع هدفا، وانظر من خلاله. لا تسمح لنفسك أن تُشتت عن طريق الأصدقاء أو الإحتياجات الشخصية الأنانية.

 

الخطوة الثانية

22


قضاء بعض الوقت مع والديك. يمكن للقليل من الوقت الذى تقضيه مع والديك أن يساعد فى تحقيق فهم أفضل لبعضكم البعض. خصص وقت للمسائل التى تحتاج لانتباهك ووقتك.

 

الخطوة الثالثة

3


التضحية بأى شيء من أجلهم دون إنتظار مقابل. فالآباء هم مصدر قوتنا. والتضحية بأى شيء من أجل والديك هى أفضل شئ يمكن للابن القيام به. هذا سيجلب لهم فرحة كبيرة ويجعلك تشعر أنك محبب إليهم ويحتاجون إليك أيضا.

 

الخطوة الرابعة

44


اظهر إهتمامك لوالديك. وكن معهم دائما فى سعادتهم وضيقهم. إمنحهم الكثير من الرعاية كما يتمنون منك. فوجودك بينهم مهم.

 

الخطوة الخامسة

55


تعلم شيئا منهم. فالوالدين دائما على إستعداد لتقديم خبراتهم لإبنهم.حاول تعلم الكثير منهم.نحن دائما أبناء الآباء.

 

الخطوة السادسة

666


اجتهد فى المدرسة.إجتهادك فى المدرسة سيسعد والديك وسوف يكافئونك لأنك طالب عظيم. وهذا يعطيهم راحة كبيرة ويشعرهم أن تعبهم من أجلك لم يضيع هباءا .

 

الخطوة السابعة

77


كن الابن المطيع. وأطع أوامر والديك. فلقد عاش أبويك فترة أكبر من تلك التى عشتها لذلك فإن حديثهم لك لا يأتى من فراغ أبدا بل ينتج من سنوات خبراتهم.

 

الخطوة الثامنة

88


اجعلهم يفتخرون بك. كل الآباء والأمهات يشعرون بالفخر والتقدير عندما يحقق أطفالهم شىء فى الحياة. وأخبرهم أولا بأول بإنجازاتك فى كلا من المدرسة والعمل.

 

الخطوة التاسعة

99


ارتق إلى مستوى توقعاتهم. كل الآباء يتوقعون أن ابنهم لن يفعل أى خطأ ولن يفعل أى شيء ينافى القيم العائلية. لذلك تأكد من غرس وتعزيز قيم عائلتك.

 

الخطوة العاشرة

101


حاول أن تكون متفاهم. حاول أن ترى الأشياء من وجهة نظرهم بدلا من وجهة نظرك. وانسب إليهم الفضل فى الحكمة التى إكتسبوها من تجربتهم الخاصة ومنحوها لك.

 

الخطوة الحادية عشر

110


اسعى دائما إلى نصيحة والديك. فى المواقف التى تحتاج إتخاذ قرارات كبيرة، فخبرة والديك سوف تساعدك كثيرا.

 

الخطوة الثانية عشر

120


كن محبوبا. امنح والديك حبا بلا حدود. عالج جميع أحزانهم وأمراضهم بأفضل دواء متاح لديك الأ وهو "حبك".

 

 

الخطوة الثالثة عشر

130


اجعل والديك دائما سعداء. حاول أن تفعل أى شىء يجعل والديك سعداء، مثل شراء ملابس جديدة لهم كهدية منك ، والذهاب معهم إلى مكان يريدونه…الخ . ويمكنك أيضا أن تشعرهم بالفخر بك بأن تفعل أشياء ممتعة معهم ولهم .

هذا المقال تم ترجمته من موقع wikihow يخضع هذا المقال لرخصة المشاع الابداعى 

معرفة بلا حدود مع عرفنى شكرا

عرفنى شكرا الفائز بمسابقة خطط الاعمال لاثراء المحتوى العربى "تفكر رقمياً ؟ ابتكر عربياً!" لعام 2014 ... المشروع محتضن بحاضنة الاعمال التابعة لمركز الابداع التكنولوجى و ريادة الاعمال TIEC باسيوط و مدعوم من هيئة الإسكوا

 StartIT Logo 100 logo tiec2-compressed  escwalogo