كيف تبحث عن هديه لوالدتك فى آخر لحظة فى عيد الأم
تسجيل الدخول تسجيل

الدخول الى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني

إنشاء حساب جديد

الحقول ذات العلامة (*) مطلوبة
الاسم *
اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تأكيد كلمة المرور *
البريد الاليكترونى *
تأكيد البريد الاليكترونى *

الموسوعة المعرفية العربية - نسخة تجريبية

كيف تبحث عن هديه لوالدتك فى آخر لحظة فى عيد الأم

كيف تبحث عن هديه لوالدتك فى آخر لحظة فى عيد الأم2

إذا كنت قد نسيت أن عيد الأم قد اقترب وفجأة تذكرت أن موعد العيد قد اقترب جدا ونسيت أن تستعد بالحصول على الهدية ، ماذا تفعل؟ عيد الأم هو وقت مناسب جدا لإظهار حبك لوالدتك والتعبير عن مشاعرك تجاهها ، من الواجب عليك أن تبذل جهد فى هذا اليوم وتفعل شئ ما بالنسبة لها حتى لو لم يكن لديك كثير من الوقت  ، لا تقلق ،هذا المقال سوف يساعدك فى عمل طرق بسيطة وفعالة ومناسبة  من حيث التكلفة لإظهار التقدير والمحبة تجاه والدتك فى هذا اليوم.

الخطوة الاولى :

1-قدم لها كارت:

قدم لها كارت
الكارت هو جزء أساسى فى عيد الأم وفرصة لكتابة رسالة تقدير بسيطة فى هذا الكارت ، حتى لو لم يكن لديك وقت للبحث عن هدية أخرى يعتبر الكارت هو الهدية الأولوية التى تعبر فيه برسالة تصف مشاعرك وتقديرك. وستكون لمسة شخصية إذا قمت بعمل الكارت بنفسك، ابحث فى المنزل عن عناصر ومواد يمكنك إستخدامها فى عمل الكارت سواء كانت توجد أوراق ملونة ومادة لاصقة وزهور أو أى شئ آخر يستخدم فى عمل لكارت ، حاول أن تعمل كارت يبقى لمدة طويلة . كما يمكنك أن تعمل كارت بإستخدام برامج الكمبيوتر مثل برنامج Microsoft Publisher, يمكن أن تحصل من خلال هذا البرنامج على صور تعبر عن حبك لأمك وتصف تقديرك لها وأمنيتك لها بعيد أم سعيد.

الخطوة الثانية :

2-اصنع لأمك هدية بنفسك:

اصنع لأمك هدية بنفسك
هذا النوع من الهدايا التى تصنعها بنفسك يكون أكثر إبداعا و تعبر عن تقديرك لوالدتك ، وتكون بديله عن الهدية التى تشتريها إذا كنت تعانى من ضائقة مادية. وهناك العديد من الهدايا التى يمكن أن تصنعها وتقدمها لوالدتك إعتمادا على الأشياء التى تستمتع بها وتفضلها.
• يمكن أن تصنع لها بعض قطع المجوهرات التقليدية وتكون هدية رمزية ورائعة ، مثلا حاول أن تصنع لها سلسلة أو أسورة .
• إذا كنت إبداعى أو لديك مواهب، لماذا لا تكتب لها قصيدة أو ترسم لها صورة؟
• يمكن أيضا أن تقدم لها شئ آخر يتعلق بمستلزماتها الشخصية مثل مكياج أو عطور.

الخطوة الثالثة :

3-قدم لها قسيمة الشراء أو بطاقة تحتوى على أنواع من الهدايا:

قدم لها قسيمة الشراء أو بطاقة تحتوى على أنواع من الهدايا
اسمح لها بإختيار هدية لنفسها واخبرها عن الهدايا التى كنت تفكر فى تقديمها . ويوجد الآن العديد من المواقع التى تعرض قسائم الشراء التى يمكن أن تعطيها لوالدتك فى عيد الأم مما يتيح لها فرصة الإختيار وتلك الهدايا ممكن أن تصنف إلى أقسام مختلفة ، مثلا إذا كنت تفضل شراء هدية خاصة بقسم الملابس أو فى قسم الموسيقى ؟ .إذا كنت لاتعرف ماذا تشترى يمكنك دائما شراء قسائم لها من المواقع التى تتبع مجموعة متنوعة من الأشياء.

الخطوة الرابعة :

-عمل كوبونات هدايا لعيد الأم:

عمل كوبونات هدايا لعيد الأم
تشبه الكوبونات كثيرا قسيمة الهدايا ولكنها تختلف فى الأشياء التى تصنعها بنفسك ، الأمر الذى يجعلك أكثر إبداعا وشخصية. يمكنك أن تصنع كارت من الورق الملون وتكتب عليه عبارة طيبة تعبر بها عن تقديرك لأمك أو تبحث عن كوبونات بإستخدام الكمبيوتر إذا كنت تستطيع . إذا كنت تشعر بالشجاعة يمكن أن تعطى لها قسيمة فارغة وتطلب منها أن تكتب ما تريده ، وتشمل الأفكار الموجودة فى الكوبون الآتى:
• القيام بالتسوق فى محلات البقالة.
• تعطيها بعض مستحضرات التجميل.
• تنظيف غرفتك ( يمكن أن يكون ذلك لهذا اليوم فقط أو على أساس أسبوعى لفترة معينة من الزمن)
• القيام ببعض الأعمال فى حديقة المنزل مثل إزالة الأعشاب الضارة أو تقوم بإخراج الزبالة .
• مساعدة الأم فى مراعاة الأطفال الأشقاء الصغار فى السن وقت غيابها عن المنزل.

الخطوة الخامسة :

5-تسوق فى المتاجر المحلية.

تسوق فى المتاجر المحلية
ربما لاتكون تلك المتاجر براقة وشيقة بدرجة كافية ، لكن سوف تجد فيها بعض الأشياء التى يمكن أن تقدمها لأمك كهدية فى عيدها ، اسأل هل تلك المتاجر تبيع زهور أو ربما تبيع شيكولاتة ، ابحث عن الأشياء التى تحبها ويمكن أن تجدها فى تلك المتاجر. تأكد أن تزيل السعر المكتوب على الهدية.

الخطوة السادسة :

6-اخرج لإحضار بعض الزهور:

اخرج لإحضار بعض الزهور
تضيف الزهور لمسة جديدة من الهدايا التقليدية وهى هدية بسيطة وسهلة ولا تكلف أى شئ على الإطلاق . اخرج وابحث عن الزهور المزروعة بالقرب من منزلكم ولا تقطف الزهور التى تزرعها أمك فى حديقة المنزل ، احضر الزهور الجميلة وضعها فى شكل جذاب ومبهج وقدمها لأمك وقل لها كل سنة وأنت طيبة يا أمى الحبيبة.

الخطوة السابعة :

7-احضر لها وجبة الإفطار فى صباح يوم عيد الأم:

احضر لها وجبة الإفطار فى صباح يوم عيد الأم
أفضل شئ تقدمه لأمك فى عيدها هو أن تقوم فى الصباح وتحضر وجبة الإفطار وتذهب لغرفتها وتقدم لها طعام وجبة الإفطار الذى صنعته بيدك الذى يحتوى على المأكولات المفضلة ولا تنسى أن تحضر لها شئ للشرب مثل القهوة أو العصير وتشمل وجبة الإفطار بعض الأطعمة التقليدية مثل البيض والخبز المحمص لكن لا تنسى أن تضيف شئ مختلف فى هذا اليوم حتى تقدم طعاما أكثر إثارة ، وإليك بعض الأفكار الرائعة مثل:

• خبز البوريتو
• كعك بالسكر
• فطيرة البيتزا الصغيرة
• الخبز المحمص (التوست)
• كوكيز
• كعكة بالفواكه

الخطوة الثامنة :

8-ساعدها فى الأعمال التى تقوم بها فى المنزل:

ساعدها فى الأعمال التى تقوم بها فى المنزل
من المهم أن تخفف العبء عنها والسماح لها بالإسترخاء فى ذلك اليوم، يجب عليك القيام بالإعمال المنزلية فى ذلك اليوم مثل غسيل الأطباق وتنظيف المنزل ......وما شابه ذلك.
لماذا لا تفعل تلك الأعمال بمفردك فى ذلك اليوم؟ هذه الأعمال لا تستغرق وقتا طويلا ولكنها سوف ترضى أمك بدرجة كبيرة .

الخطوة التاسعة :

9-قم بتحضير وجبة العشاء:

قم بتحضير وجبة العشاء
اخبرها فى الصباح أنك تعد لها وجبة العشاء وبذلك يكون لديك يوم كامل لشراء المكونات التى تكون بحاجة إليها وتفكر فى أى أنواع الطعام التى سوف تقدمها لها .إذا كنت صغير السن حاول أن تحصل على مساعدة الأخوة الأكبر فى السن.حاول أن تختار وجبة رئيسية مثل الحلوى أو أى شئ مفضل لها.

هذا المقال تم ترجمته من موقع wikihow يخضع هذا المقال لرخصة المشاع الابداعى 

معرفة بلا حدود مع عرفنى شكرا

عرفنى شكرا الفائز بمسابقة خطط الاعمال لاثراء المحتوى العربى "تفكر رقمياً ؟ ابتكر عربياً!" لعام 2014 ... المشروع محتضن بحاضنة الاعمال التابعة لمركز الابداع التكنولوجى و ريادة الاعمال TIEC باسيوط و مدعوم من هيئة الإسكوا

 StartIT Logo 100 logo tiec2-compressed  escwalogo