كيف تصبح مدير فنى لعمل سنيمائى ؟
تسجيل الدخول تسجيل

الدخول الى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني

إنشاء حساب جديد

الحقول ذات العلامة (*) مطلوبة
الاسم *
اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تأكيد كلمة المرور *
البريد الاليكترونى *
تأكيد البريد الاليكترونى *

الموسوعة المعرفية العربية - نسخة تجريبية

كيف تصبح مدير فنى لعمل سنيمائى ؟

كيف-تصبح-مدير-فنى-لعمل-سنيمائى-؟

 فى اعداد فيلم ما، المدير الفني هو المسؤول عن جميع التصاميم الفنية والبصرية المستخدمة لإنتاج الفيلم بما في ذلك جميع جوانب تصميم الفيلم، من لون السجادة على الأرض الى النظرة من جسر سفينة فضاء في فيلم الخيال العلمي لأن المدير الفني يشرف على كل شيء من حيث الحجم والبناء إلى أصغر التفاصيل، ويجب انه / انها أن تمتلك البصيرة الفنية والهيكلية للمهندس المعماري، المصمم الداخلي، والفنان. فى الإعمال الفنية الكبيرة، المدير الفني يعمل لصالح مصمم الإنتاج، ولديه فريق يضم مصمم و مساعدا ، وفى الإنتاجات الصغيرة والميزانيات المنخفضة، المدير الفني قد يقوم بكل الأدوار المذكورة أعلاه.يمكنك قراءة الخطوات التالية لمعرفة كيف تصبح المدير الفني في الفيلم.

الخطوة الاولى :

نمى مهاراتك الفنية

نمى مهاراتك الفنية
من خلال حضور فصول دراسية فى التصميم الداخلى والمعمارى والكمبيوتر وكثيرا من هذه الفصول تتم دراستها فى الجامعة ولكنك يمكن ان تزيد من خلال البرامج الخاصة او ترى ما يمكن للجامعة تقديمه لك .

الخطوة الثانية :

تطوع فى عمل فنى

تطوع فى عمل فنى
تطوع فى مسرح محلى او عمل طلابى او اى عمل يتطلب تصميم فنى وسواء انت مساهم فى جزء من التصميم او كنت مصمم التصميم بالكامل او حتى كنت مساعدا للمصمم فهذا سوف يساعدك فى حياتك المهنية كثيرا.

الخطوة الثالثة :

أصنع ملف بافضل اعمالك.

أصنع ملف بافضل اعمالك.
خذ صورا من مواقع قمت بتصميمها وإذا كان لديك قصاصات مع ملاحظات إيجابية من أي إنتاج كنت قد عملت عليها , قم بإضافتها.وان كان لديك عمل فنى فيلم مثلا اصنع منه شريط.

الخطوة الرابعة :

تدرب مع مدير فنى ذو خبرة .

تدرب مع مدير فنى ذو خبرة .
بالطبع قول هذا اسهل كثيرا من القيام به ولكن التعلم من شخص ذو خبرة عالية ومهارة فهذا يحسن نوعية عملك. ارسل ملف عملك وسيرتك الذاتية الى المدير الفنى واساله ان كان يريد مساعدا او متدربا ولا تتوقع أن تأخذ اى مقابل مادى من هذا العمل ولذلك سوف تحتاج الى مصدر اخر للدخل اثناء هذا العمل .

الخطوة الخامسة :

أستمر فى تنمية مهاراتك

من خلال متابعة احدث اصدارات اعمال التصميم والكمبيوتر وحاول ان تكون دائما مشاركا فى عمل فنى حتى لو كان ذو ميزانية منخفضة او عمل بسيط.

الخطوة السادسة :

أبحث عن وظيفة كمدير فنى.

أبحث عن وظيفة كمدير فنى.
حاول ان تراسل شركات الانتاج او المخرخين او مديرين التصوير من خلال الايميل او ارسال السيرة الذاتية تقدم من خلال الاعلانات المبوبة او متابعة المواقع الالكترونية الخاصة بالاعمال الفية .

الخطوة السابعة :

أقبل اى عمل سوف يسمح لك بالاقتراب من باب الاستوديو.

تواجدك فى مكان مثل هذا سوف يسمح لك بالاتصال بالمحترفين العاملين على هذا العمل ويجعلك على اطلاع باحدث الاماكن الشاغرة.

الخطوة الثامنة :

كن لطيفا

كن لطيفا
مع كل من تقابل وقدم نفسك على انك مدير فنى لجميع الوظائف وسوف تجد من يحتاج اليك فى هذه الوظيفة يوما ما .

هذا المقال تم ترجمته من موقع wikihow يخضع هذا المقال لرخصة المشاع الابداعى 

معرفة بلا حدود مع عرفنى شكرا

عرفنى شكرا الفائز بمسابقة خطط الاعمال لاثراء المحتوى العربى "تفكر رقمياً ؟ ابتكر عربياً!" لعام 2014 ... المشروع محتضن بحاضنة الاعمال التابعة لمركز الابداع التكنولوجى و ريادة الاعمال TIEC باسيوط و مدعوم من هيئة الإسكوا

 StartIT Logo 100 logo tiec2-compressed  escwalogo