كيف تعيش فى ألفة مع الآخرين .
تسجيل الدخول تسجيل

الدخول الى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني

إنشاء حساب جديد

الحقول ذات العلامة (*) مطلوبة
الاسم *
اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تأكيد كلمة المرور *
البريد الاليكترونى *
تأكيد البريد الاليكترونى *

الموسوعة المعرفية العربية - نسخة تجريبية

كيف تعيش فى ألفة مع الآخرين .

كيف تعيش فى ألفة مع الآخرين

إنها حقيقة بالفعل أننا متشابهين أكثر مما نكون مختلفين ، هذا يعنى أن الشخص الذى يفهم صفاته ومواهبه يكون هذا الشخص أكثر عرضة للفهم والإعجاب ببقية البشر الذين يشبهونه فى الشخصية . يستكشف هذا المقال الطرق التى تضمن لك أكبر قدر من الإنسجام بين البشر الذين يعيشون على كوكب الأرض.

الخطوة الاولى :

استخدام العقل والنوايا الحسنة .

استخدام العقل والنوايا الحسنة
فى كل مرة تصادف فيها شخص آخر ، تدرك أن نسبة كبيرة من شخصية كل شخص تقابله قد تشبهك، وتقدر التنوع الذى يأتى بنسبة ضئيلة من الإختلاف . استخدم العقل والنوايا الحسنة لممارسة الرغبة فى الحياة ، والرغبة فى المتعة والتفوق والإتصال ، وكلها أهداف أساسية فى التعامل مع الناس فى جميع أنحاء العالم .

الخطوة الثانية :

التعرف على الطبيعة المشتركة بين الأفراد.

التعرف على الطبيعة المشتركة بين الأفراد
كل شخص يسعى إلى مراقبة الشخصية والحفاظ عليها وتطورها والإستمتاع بها . اسع إلى تكريم تلك الطبيعة البشرية فى إنسجامك مع المحيط الذى تعيش فيه. حاول أن تقدم أعظم فائدة لأكبر عدد من الناس.
فكر فى الهدف الذى تريد تحقيقه ، والحلم الذى تحلم به ، وما المصير الذى تتوقعه . كما تفكر فى المهمة التى تريد تحقيقها وتلقى الدعم والتشجيع من الآخرين لتشكيل مستقبل أفضل.

الخطوة الثالثة :

ادرك أن كل إنسان ممكن أن يكون ذو قيمة للبشرية .

ادرك أن كل إنسان ممكن أن يكون ذو قيمة للبشرية
الوعى والإحتياج الحقيقى للمصادر ربما يجعل الشخص الآخر يبدو كأنه مهدد. لأنه سوف يبضيف إلى إحتمال بعض أنواع نقص الغذاء أو وفرته. لكن يجب أن ندرك أن معظم البشر لديهم القدرة على تقديم شئ ما ذو قيمة للعالم أكثرمن أنهم يستنفدون أشياء لها قيمة ، مع الأخذ فى الإعتبار أننا نسكن فى كوكب ملىء بالثروات.

الخطوة الرابعة :

التعرف على المساهمات الفريدة التى يستطيع أن يقوم بها كل شخص فى القضايا المستمرة للتقدم البشرى من خلال الخيال والعمل الشاق.

التعرف على المساهمات الفريدة التى يستطيع أن يقوم بها كل شخص
لا تقلق من الإنتماءات الدينية أو السياسية لشخص آخر . ولكن بدلا من ذلك اسأل هذا الشخص :هل تحب ما ترى ؟ هل أنت تستفيد من حياتك؟ هل عندما تستلقى على السرير تشعر بالسعادة من قضاء يومك ؟ وعند الصباح هل تشعر بأنك متعطش للتقدم الذاتى بدرجة أكبر؟ هل تريد الإستفادة القصوى من وقتك وحياتك.

الخطوة الخامسة :

قدر الرغبة الطبيعية من أجل المظهر الحسن والأداء الجيد.

قدر الرغبة الطبيعية من أجل المظهر الحسن والأداء الجيد
هناك كثير من البهجة والسعادة التى يمكن أن تتلقاها من الجمهور ، فضلا عن المتعة التى يمكن إكتسابها من كونك إنسان تنضم لهذا الجمهور الذى تستمتع بحياته وما يقدمه للعالم. كرامة الإنسان تحتم علينا أن نتعامل بطريقة موقرة وإحترام متبادل . يجب أن تسعى للوصول إلى أقصى حد ممكن من تحقيق الهدف وتقديم الفائدة القصوى للبشرية.

الخطوة السادسة :

إدراك أنك قادر على أن تقدم شئ مفيد للآخرين .

قدم شئ مفيد للآخرين
أنت بالفعل تستطيع أن تفيد الآخرين وأن البعض الآخر قد يفيدك . كثير من الناس لا تقدم عمل لشخص آخر دون الحصول على فائدة مقابلة . لكن ضع فى إعتبارك أنه فى بعض الأحيان قد لا يقع أى ضرر عليك عن تقديم خدمة إنسانية لشخص ما ، فى تلك الحالة لا مانع من تقديم المساعدة حتى لو لم تحصل على مقابل لذلك لأنك على الأقل تستفيد فى تحقيق ذاتك . لا تتوقع المعاملة الحسنة المتبادلة من نفس الشخص لأن العطاء الذى تقدمه يكون غير مشروط واجعل النية فى تقديم الخير خالصة لله عز وجل حتى تأخذ ثوابك كاملا من الله .

الخطوة السابعة :

يجب أن ندرك جميعا أننا نعيش معا على كوكب واحد.

يجب أن ندرك جميعا أننا نعيش معا على كوكب واحد
يجب أن نأخذ وقفة مع أنفسنا لكسب المزيد من التعامل مع البعض للمصلحة العامة بدلا من أن نعمل ضد بعضنا . لقد قيل من قبل الهنود الحمر أن " لكل شجرة فروع حمقاء لمحاربة فيما بينها" . ربما نواجه كثير من التحديات الإنسانية التى لا يمكن تجنبها التى تتطلب دفاع بشكل حاسم دون عمل مشاكل لا داعى لها. الحب هو أفضل حافز للإنسجام والتعاون بين أفراد المجتمع وتحقيق التقدم والرقى . حقيقة أننا نواجه نقص كبير فى الحب بين الافراد والجماعات تلك الظاهرة يجب أن نعالجها من أجل الحصول على مجتمعات متعاونة خالصة النية لله سبحانه وتعالى.

هذا المقال تم ترجمته من موقع wikihow يخضع هذا المقال لرخصة المشاع الابداعى 

معرفة بلا حدود مع عرفنى شكرا

عرفنى شكرا الفائز بمسابقة خطط الاعمال لاثراء المحتوى العربى "تفكر رقمياً ؟ ابتكر عربياً!" لعام 2014 ... المشروع محتضن بحاضنة الاعمال التابعة لمركز الابداع التكنولوجى و ريادة الاعمال TIEC باسيوط و مدعوم من هيئة الإسكوا

 StartIT Logo 100 logo tiec2-compressed  escwalogo