كيف تنضم لمنظمة السلام الأخضر.
تسجيل الدخول تسجيل

الدخول الى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني

إنشاء حساب جديد

الحقول ذات العلامة (*) مطلوبة
الاسم *
اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تأكيد كلمة المرور *
البريد الاليكترونى *
تأكيد البريد الاليكترونى *

الموسوعة المعرفية العربية - نسخة تجريبية

كيف تنضم لمنظمة السلام الأخضر.

كيف تنضم لمنظمة السلام الأخضر

تعمل منظمة السلام الأخضر من أجل التغييرات البيئية والسياسية منذ عام 1971، وقد توسعت حتى أصبحت منظمة خيرية عالمية ، وتقدم فرص العمل والمتطوعين والمتبرعين والداعمين الآخرين من الأماكن المتنوعة . أنصار منظمة السلام الأخضر يجعلون من مهمتهم توثيق وحماية البيئة من التدمير ورفع الوعى بالقضايا البيئية . العاملين بمنظمة السلام الأخضر والمتطوعين يسافرون إلى جميع أنحاء العالم لحماية الأرض والمحيطات والنباتات و الحيوانات.

  • إذا كنت ترغب فى الإنضمام لمنظمة السلام الأخضر سيكون لديك العديد من الخيارات حول الدور الذى تلعبه داخل المنظمة.

الخطوة الاولى :

زيارة الموقع الإلكترونى لمنظمة السلام الأخضر.

تصفح الموقع الإلكترونى لمنظمة السلام الأخضر
تصفح الموقع الإلكترونى لمنظمة السلام الأخضر من أجل تعريف نفسك لدعاة المنظمة والطرق التى تعبر عن النشاط البيئى . على الرغم من أن تلك المنظمة لها فروع فى جميع أنحاء العالم ، وربما تركز على قضايا معينة لمنطقتك . تلك فكرة جيدة لمعرفة وتقرير إذا كنت ترغب فى أن تصبح جزء من هذه الحملة.
تحقق من أخبار المنظمة سواء الأخبار الصحية أو الإجتماعية أو الخاصة بالتغذية لمعرفة لمعرفة أى الجوانب ممكن أن تساهم فيها . ويمكنك المشاركة ونشر رغباتك فى المنظمة عبر مواقع إلكترونية مثل الفيس بوك وتويتر وما إلى ذلك . يمكن أن يساعد الآخرين بدور كبير عندما يجدون حلول لكثير من القضايا. حتى لوكان كل ما عليك هو أن تقوم بأعمال بسيطة لكنها ربما تساهم فى الواقع بشكل كبير للمنظمة.

الخطوة الثانية :

قرر إذا كنت تريد أن تنضم أو تتطوع لمنظمة السلام الأخضر.

كثير ما يوجد أماكن عمل خالية فى منظمة السلام الأخضر
كثير ما يوجد أماكن عمل خالية فى منظمة السلام الأخضر ، ولكن عليك الإلتفات إلى المهام والمهارات المطلوبة ( مثلا جمع التبرعات والإتصالات ووسائل الإعلام والتخطيط للمشاريع ....إلخ) والتى قد تحتاج للإنتقال. توقع دائما منافسة شرسة لمعظم أماكن العمل. بدلا من ذلك ربما ترغب فى التطوع للمنظمة فى أوقات الفراغ ، وفى هذه الحالة تكون قادر على المشاركة إلى حد ما بشكل أسرع وتشارك فى مجموعة واسعة نسبيا من الأنشطة.
أنواع الوظائف التى من الممكن أن تحصل عليها مثل محلل أو مطور البرامج أو باحث أو مراقب مالى أو موظف الموارد البشرية أو مدير قاعدة البيانات أو المدير الفنى (للسفن) ...إلخ.
كما يمكنك الحصول على بعض الأعمال التطوعية مثل العمل من أجل قيادة المجتمع والتجارة والتسويق والرسم ويمكن أن تستمر تلك الفرص بضع ساعات أو سنة أو نحو ذلك.

الخطوة الثالثة :

إذا قررت العمل مع منظمة السلام الأخضر ،تحقق من موقع المنظمة على الانترنت

تحقق من موقع المنظمة على الانترنت
تحقق من موقع المنظمة على الإنترنت فى منطقتك لشغل الوظائف الشاغرة ، والتحقق من منظمة السلام الأخضر الدولية . إذا كنت سعيدا بالذهاب إلى مكان آخر فى العالم اقرأ من خلال معايير الإختيار لمعرفة كيف تلبى الإحتياجات ، ثم ارسل طلب التقديم لوظيفة ، تجنب إرسال السيرة الذاتية لوظائف لم يتم الإعلان عنها لأنك ليس من المحتمل أن تحصل على مكان فيها، من الأفضل الإستفسار والتحدث مع شخص وجه لوجه عند البحث عن وظيفة مع تلك المنظمة . يمكنك ان تجد طلبات عمل فى الولايات المتحدة عبر الموقع الإلكترونى
http://www.greenpeace.org/usa/en/about/jobs/

وللبحث عن وظائف وتقديم طلب وظيفة تابعة لمنظمة السلام الأخضر العالمية تابع ذلك الموقع

http://www.greenpeace.org/international/en/about/jobs/

أما بالنسبة للبلدان الأخرى ، تابع الموقع الإلكترونى لتلك المنظمة الخاص ببلدك.

الخطوة الرابعة :

تقدم بإستمارة طلب التطوع

املأ إستمارة طلب وظيفة خاصة بقسم المتطوعين
إذا قررت أن تصبح متطوع املأ إستمارة طلب وظيفة خاصة بقسم المتطوعين من موقع منظمة السلام الأخضر مع إستخدام معلومات الإتصال الحالية . سوف يطلب منك أن تقدم بيان يتكون من 80-100كلمة تشرح فيه لماذا تقرر أن تتطوع للمنظمة.
يجب عندما تقرر أن تتطوع للمنظمة أن يكون سنك أكبر من 14 سنة ، هذا بالنسبة لفرع الولايات المتحدة الأمريكية . الحد الأدنى للتطوع يختلف حسب البلد (فى لندن يجب أن يزيد عن 18سنة )تحقق من الموقع الإلكترونى الخاص للمزيد من التفاصيل.

يقال عبر موقع منظمة السلام الأخضر أن لدى المنظمة العديد من فرص التطوع للجميع ، بغض النظر عن المكان الذى يعيشون فيه . على الرغم من أنك لا تحتاج إلى التحقق من قيود جوازات السفر والإقامة لكل منطقة تقدم منظمة السلام الأخضر العديد من المناصب التطوعية التى يمكن أن تشمل السفر والمشاركة بشكل مباشر فى أعمال التنظيف وغيرها من أنواع النشاط او العمل مع الحملات المحلية.
للبحث عن فرص التطوع للمنظمة فى الولايات المتحدة انظر:
http://www.greenpeace.org/usa/en/getinvolved/get-involved/volunteer-with-greenpeace

لفرص التطوع فى منظمة السلام الأخضر الدولية انظر:
http://www.greenpeace.org/international/en/about/volunteers/

الخطوة الخامسة :

مراجعة قسم "Take Action" من موقع منظمة السلام الأخضر .

سوف ترى معلومات عن المبادرات الحالية للمنظمة . قم بملء النماذج اللازمة عبر الإنترنت ووقعها وأرسل رسائل إلى السياسين للدفاع عن موقف المنظمة حول هذه القضايا.

الخطوة السادسة :

المساهمة فى التبرعات المعفاه من الضرائب لمنظمة السلام الأخضر.

التبرعات المعفاه من الضرائب  تعتمد على  القوانين الخاصة بكل بلد
التبرعات المعفاه من الضرائب تعتمد على القوانين الخاصة بكل بلد. تقبل المنظمة التبرعات عبر الإنترنت عن طريق بطاقة الإئتمان . يمكنك أيضا التبرع ببطاقة الائتمان عبر الهاتف أو بريد يتحقق من عنوان منظمة السلام الأخضر.
إذا دفعت التبرعات عن طريق بطاقة الائتمان ، يمكنك إختيار التقديم لمساهمة شهرية بمبلغ محدد .سيتم محاسبتك تلقائيا فى نفس اليوم من كل شهر.

الخطوة السابعة :

إذا كنت فى الولايات المتحدة فكر فى إرسال ملف التطبيق لإكمال الفصل الدراسى الثانى من الكلية فى مقر منظمة السلام الأخضر فى واشنطن.

فكر فى إرسال ملف التطبيق لإكمال الفصل الدراسى الثانى من الكلية فى مقر منظمة السلام الأخضر
اختر جلسة 5 أسابيع فى فصل الصيف ب2220$ للرسوم الدراسية ، أو برنامج فصل الخريف13 أسبوعيا ب3950$للرسوم الدراسية أيضا. ويتلقى المشاركون فى التدريب الناشط جولة إنتخابية لمعرفة المزيد عن تنظيم القاعدة الشعبية والتخطيط لها. يذهب أيضا المشاركين فى الفصل الدراسى إلى رحلة إستكشافية لعمل كتب عن مكافحة الكوارث البيئية.
يحصل معظم الطلاب على دراسة مستقلة لإستكمال برامج تعليمة مع منظمة السلام الأخضر . تقدم العديد من الكليات المنح التى يمكن أن تساعد فى تغطية تكاليف رسوم التعليم.

الخطوة الثامنة :

تبادل المعلومات حول منظمة السلام الأخضر.

تبادل المعلومات والمبادرات حول منظمة السلام الأخضر
تبادل المعلومات والمبادرات حول منظمة السلام الأخضر عن طريق الكلمات المباشرة المسموعة أو عبر البريد الإلكترونى وشبكات التواصل الإجتماعى . شجع الأصدقاء على الإنضمام للمنظمة والمشاركة بجهودهم.

هذا المقال تم ترجمته من موقع wikihow يخضع هذا المقال لرخصة المشاع الابداعى 

معرفة بلا حدود مع عرفنى شكرا

عرفنى شكرا الفائز بمسابقة خطط الاعمال لاثراء المحتوى العربى "تفكر رقمياً ؟ ابتكر عربياً!" لعام 2014 ... المشروع محتضن بحاضنة الاعمال التابعة لمركز الابداع التكنولوجى و ريادة الاعمال TIEC باسيوط و مدعوم من هيئة الإسكوا

 StartIT Logo 100 logo tiec2-compressed  escwalogo