كيف تتبع نصائح منظمة الغذاء والزراعة.
تسجيل الدخول تسجيل

الدخول الى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني

إنشاء حساب جديد

الحقول ذات العلامة (*) مطلوبة
الاسم *
اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تأكيد كلمة المرور *
البريد الاليكترونى *
تأكيد البريد الاليكترونى *

الموسوعة المعرفية العربية - نسخة تجريبية

كيف تتبع نصائح منظمة الغذاء والزراعة.

كيف تتبع نصائح منظمة الغذاء والزراعة

يجب أن نهتم بنظافة الطعام ، نحن نعتقد أنه يجب أن يكون طعم الطعام الذى نتناوله جيد، لكن الأهم من ذلك أنه يجب إنتاج الطعام بطريقة جيدة لا تضر البيئة ولا صحتنا ولا تسبب ضرر لمؤسسات الرفق بالحيوان.

منظمة الأغذية والزراعة تأسست كرد فعل على الوجبات السريعة السائدة فى نمط الحياة الحديثة. وتم إختيارها لتصبح جزء من حركة تنظيم الغذاء. كما لديك الإختيار لأن تصبح مشارك لإنتاج المنتج بدلا من أن تكون مستهلك. سوف نطرح فى هذا المقال خطوات قليلة لمساعدتك فى أن تصبح مشارك فى الإنتاج وتتبع نظام تنظيم الغذاء لنفسك.

الخطوة الاولى :

افهم ماذا تعنى منظمة الغذاء والزراعة .

ماذا تعنى منظمة الغذاء والزراعة
منظمات الغذاء أوسع بكثير من أهمية الغذاء نفسه، حيث تتعلق بنمط الحياة الذى يربط إستهلاك الغذاء بحياة البشر الإجتماعية والأخلاقية من حولنا . تحث منظمات الغذاء على ضرورة الإهتمام بالوقت اللازم لطهى الطعام الجيد بشكل صحيح والإعتراف بأن الإعتماد على الوجبات السريعة يضر صحتنا وتقاليد الغذاء الثقافية.

الخطوة الثانية :

انضم لمجموعة منظمة غذاء فى منطقة.

انضم لمجموعة منظمة غذاء فى منطقة
تضم منظمة الغذاء العالمية أكثر من 80000 عضو فى 122 بلد مختلفة . لذلك ربما يكون لديك فرع للمنظمة قريب من منطقتك وتعرف المجموعة الخاصة بها باسم convivium"" وبطبيعة الحال لم يكن إرتباطك بالمنظمة أمر مهم لتصبح عضو فى المنظمة فقط ولكن ذلك يتيح لك الفرصة لتبادل الأفكار والمشاركة فى الأحداث وإكتساب الفوائد.

الخطوة الثالثة :

الإهتمام بطهى الطعام .

الإهتمام بطهى الطعام
بدلا من الإعتماد على الوجبات السريعة فى المطاعم. اهتم أكثر بطهى الطعام فى البيت واستخدم الكتب التى تساعدك فى تقديم وجبات شهية ، كما ابحث عن الوجبات الصحية والأطعمة التى اتبعها كثير من الأجيال الماضية. ربما تستطيع أنت وأفراد عائلتك إعداد أطعمة ووجبات لذيذة لتجنب الإعتماد على الأطعمة الجاهزة . كن حذرا عند إختيار وصفات الطعام . ربما تجد بعض الوصفات تحتاج إلى مكونات ليس من السهل العثور عليها فى مكان بالقرب منك ، لذلك من الأفضل أن تلتفت إلى الوصفات التى تحتاج لمكونات توجد فى مراكز المنتجات المحلية القريبة منك. واستخدم الخضروات والفواكه التى تزرعها فى حديقة منزلك.

الخطوة الرابعة :

تسوق فى الأسواق المحلية.

تسوق فى الأسواق المحلية
التسوق المحلى هو عنصر أساسى فى منظمة الغذاء . تسوق فى الأسواق التجارية المحلية للمزارعيين المحليين الموجودين فى المنطقة واستخدم الخضروات والفواكه الموجودة بدلا من البحث عن الأصناف الغير موجودة بالقرب منك وتحتاج إلى نقل طويل المدى .
يجب أن تعرف أيضا من أين يأتى هذا الغذاء من أجل الإطمئنان على صحة الغذاء . أعظم فائدة للطعام تكون فى الأطعمة الطازجة التى تقوم بطهيها فى المنزل.

الخطوة الخامسة :

تجنب الأغذية المعدلة وراثيا.

تجنب الأغذية المعدلة وراثيا
على الرغم من أن كثير من الشركات وضعت تصور أن الأغذية المعدلة وراثيا ستكون هى الشائعة فى المستقبل، لا تزال تدور أسئلة كثيرة حول سرعة تعديل الجينات الوراثية الذى يحدث والوسائل التى يتم تحقيقها.بالتأكيد ، لقد تم تعديل الطعام على مر قرون من الزمان ، ولكن يجب أن تركز على كلمة قرون ، فهو لم يتعدل ويتغير فى سنوات .
منظمة الأغذية والزراعة تعارض إستخدام الأغذية المعدلة وراثيا لأنها تفقد تنوع قيمة الغذاء وإستبدالها بمحاصيل أخرى أحادية تسبب المرض وتوفر مجموعة أغذية أقل إفادة فى توفير صحة جيدة ، وربما تسبب إصابة الإنسان ببعض الأمراض بسبب الإفراط فى التركيز على أنواع معينة من الطعام.

الخطوة السادسة :

الإهتمام بالمنتجات الغذائية العضوية.

الإهتمام بالمنتجات الغذائية العضوية
تفضل المنتجات العضوية على الأغذية المزروعة بطريقة تقليدية . يمكنك تقليل التعرض للمبيدات الحشرية ومبيدات الفطريات والمواد الكيميائية والأسمدة لأن أوضحت الدراسات أن تلك هى أعلى المواد الغذائية فى تعزيز جهازالمناعة، ببساطة لأن النباتات لا تتعامل مع المبيدات لذلك تنتج كثير من المواد المضادة للأكسدة لحماية نفسها. لذلك الأغذية العضوية تعتبر جزء مهم من حركة تنظيم الغذاء لأن الغذاء العضوى محدود الضرر .

الخطوة السابعة :

زراعة المحاصيل الزراعية بنفسك .

زراعة المحاصيل الزراعية بنفسك
إذا كانت لديك مساحة من الأرض صالحة للزراعة . يمكنك أن تساهم بها فى الإنتاج الغذائى. استخدم حديقة المنزل فى زراعة الفواكه والخضروات ، أو إذا كان لديك شرفة واسعة إزرع فيها بعض النباتات الغذائية فى أوانى فخارية مخصصة للزراعة. من المهم أن يشارك الأطفال فى الحدائق العامة لمساعدتهم على فهم العلاقة بين التربة والغذاء وصحتهم. ومعرفتهم بمراحل نمو النبات وتشجيعهم على تناول المحاصيل الطازجة من الحديقة مباشرة حتى يتذوقوا الطعم اللذيذ.

الخطوة الثامنة :

شارك فى طهى الوجبات المنزلية.

شارك فى طهى الوجبات المنزلية
ليس كل واحد فينا يقوم بطهى الطعام . لأن كثير منا مشغول . ببساطة كثير منا يبحث فى منظمة الصحة العالمية للغذاء دون الأخذ فى الإعتبار أن قيمة الأغذية فى طهى الطعام فى المنزل بطريقة صحية لا تقلل من فائدة عناصرالغذاء . إذا كنت تحاول إقناع الآخرين بإتباع رسالة منظمات تنظيم الغذاء ، طهى الطعام بنفسك هو أفضل طريقة تتبعها من أجل الحصول على طعام لذيذ وصحى.

الخطوة التاسعة :

شارك الأطفال فى طهى الطعام.

شارك الأطفال فى طهى الطعام
فى الأوقات السابقة كان يشارك الأطفال فى المطبخ ، كان ذلك أفضل لهم لأن الأطفال الذين يعرفون كيف يصنعون بعض الوجبات لا يكونوا مجبرين على شراء الوجبات السريعة . ويعرف تلقائيا إلى أى مدى يكون ذلك سهل للإستمتاع بالمواد الغذائية الطازجة وعلاوة على ذلك أهمية تعليم الأطفال طهى الطعام ، والمشاركة فى التقاليد العائلية تجعلك تشعر بإنتماء أكبر للعائلة وهذا يساعد على نقل معارف الأسرة التقليدية . يجب إعطاء الأطفال الحرية فى الطبخ والتمتع بطهى الطعام وإكتشاف بعض الأكلات الجديدة ومحاولة تجريبها.

الخطوة العاشرة :

طهى الغذاء الصحى .

طهى الغذاء الصحى
العمل والمدرسة واللعب والنزهات تحتاج إلى غذاء صحى يساعد على الحركة وأداء العمل. يجب تناول كميات معقولة من الأغذية المتنوعة مثل البقول والخضروات والمخبوزات المحلية الصنع وقطع الفواكه. يجب عدم التبذير فى إستهلاك الغذاء ، مثلا لا تلقى الأطعمة المتبقية فى سلة الزبالة ، عليك أن تحتفظ بها بطريقة آمنة وصحية لإستخدامها وقت الحاجة إلى تناول الطعام . وبدلا من التبذير تحتفظ بالمال لتناول وجبة فى المطاعم التى تتبع المنظمات الصحية للأغذية مرة واحدة كل شهر.

معرفة بلا حدود مع عرفنى شكرا

عرفنى شكرا الفائز بمسابقة خطط الاعمال لاثراء المحتوى العربى "تفكر رقمياً ؟ ابتكر عربياً!" لعام 2014 ... المشروع محتضن بحاضنة الاعمال التابعة لمركز الابداع التكنولوجى و ريادة الاعمال TIEC باسيوط و مدعوم من هيئة الإسكوا

 StartIT Logo 100 logo tiec2-compressed  escwalogo