كيف تقوم بإتقان لغة بأسرع طريقة ممكنة ؟
تسجيل الدخول تسجيل

الدخول الى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني

إنشاء حساب جديد

الحقول ذات العلامة (*) مطلوبة
الاسم *
اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تأكيد كلمة المرور *
البريد الاليكترونى *
تأكيد البريد الاليكترونى *

الموسوعة المعرفية العربية - نسخة تجريبية

كيف تقوم بإتقان لغة بأسرع طريقة ممكنة ؟

كيف-تقوم-بإتقان-لغة-بأسرع-طريقة-ممكنة-؟

اتقانك للغات الأجنبية يساعدك كثيرا في تنمية قدراتك ويقوم بفتح امامك الكثير من الفرص للدراسة والعمل أوالسفر في الخارج , حيث يسهل عليك التعامل مع اهل هذه البلدان والمعرفة الجيدة بثقافتها , وتعلم مثل هذه اللغات شيق وبه الكثير من المتعة لكنها أيضا يحتاج لوقت ومجهود, وهناك العديد من النصائح في تعليم اى لغة وإليك بعضها :

الخطوة الاولى :

المحادثة

المحادثة
المحادثة اهم شيء في تعلمك اى لغة , فهى تساعدك على تعلم النطق الصحيح للكلمات وأيضا عندما لاتجد كلمة تستطيع التعبير بيها تقوم بالبحث عن التعبير المناسب وذلك يساعدك على تذكر الكلمات ولن تنساها , لذلك عند اجراء المحادثة مع اى شخص قم بإيضاح انك تتعلم حتى يقوم بمساعدتك وتصحيح نطقك للكلمات الغلط, ويمكن عمل مثل هذه المحادثات مع أهالى اللغة نفسها عن طريق مواقع كثيرة لتبادل اللغات .

الخطوة الثانية :

التعلم بشكل مكثف

عندك تعلمك للغة معينة عليك التعلم بشكل مكثف حيث انه تعلم لغة لمدة شهر بشكل مكثف أفضل من تعلمها ساعة أو ساعتين كل أسبوع لمدة سنة, لأن هذا يضمن تواصلك مع اللغة يوميا حتى تتقنها, وفى هذه المدة لابد من الاستفادة من كل أوقاتك لتعلم اللغة مثل الاستماع والممارسة سواء في البيت والعمل أو المواصلات , سرعة التعلم تعتمد على مدى استيعابك وألتزامك.

الخطوة الثالثة :

أهم الكلمات

أهم الكلمات
وبهذه الطريقة يمكنك في خلال 3 شهور القيام بمحادثة كاملة وبشكل مقبول مع شخص من أهل اللغة , وعليك معرفة أن أول 100 كلمة عليك تعلمها من أي لغة هي أكثر كلمات مستخدمة في كل شيء ولو قمت بتعلمها سوف تسهل عليك الكثير وهذه الكلمات مثل (أريد,أذهب,لماذا,هذا,...وغيرها) , وقم بتعلم جملة "كيف تقول ....؟" سوف تفيدك جدا .

الخطوة الرابعة :

المحاكاة

التعلم لايأتى بسهولة لذلك كلما أخطات يمكنك التعلم بشكل أحسن , عند تعلمك لكلمة جديدة عليك ترديدها 4 مرات بصوت عالى حتى تستطيع تذكرها , قم بمشاهدة برامج وأفلام و مسلسلات بهذه اللغة ويفضل أفلام الكرتون لأنها أبسط في اللغة وستساعدك بشكل جيد وأيضا عليك تعلم الامثال الشعبية لأهل اللغة, وعليك استخدام ما تتعلمه في حياتك اليومية لأن خوفك من نطقك للكلمات الجديدة التي تتعلمها لا يساعدك في التعلم .

معرفة بلا حدود مع عرفنى شكرا

عرفنى شكرا الفائز بمسابقة خطط الاعمال لاثراء المحتوى العربى "تفكر رقمياً ؟ ابتكر عربياً!" لعام 2014 ... المشروع محتضن بحاضنة الاعمال التابعة لمركز الابداع التكنولوجى و ريادة الاعمال TIEC باسيوط و مدعوم من هيئة الإسكوا

 StartIT Logo 100 logo tiec2-compressed  escwalogo