كيف تنجح فى امتحان الأيلتس (IELTS)؟
تسجيل الدخول تسجيل

الدخول الى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني

إنشاء حساب جديد

الحقول ذات العلامة (*) مطلوبة
الاسم *
اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تأكيد كلمة المرور *
البريد الاليكترونى *
تأكيد البريد الاليكترونى *

الموسوعة المعرفية العربية - نسخة تجريبية

كيف تنجح فى امتحان الأيلتس (IELTS)؟

ielts

الأيلتس(IELTS) هو واحد من أهم وأشهر امتحانات اللغة الإنجليزية على مستوى العالم، شهادته معترف بيها في أغلب المؤسسات والجامعات العالمية وبالحصول عليها تكون مؤهل للسفر والتحدث والعمل بالإنجليزية بالتالي تقوم بفتح مجالات كثيرة لك في الدراسة أو السفر أو المنح أو التأشيرة، الامتحان 4 أجزاء: الاستماع والقراءة والكتابة والتحدث، ولمعرفة كيفية التجهيز لهذا الاختبار توجد ثلاث خطوات رئيسية من البداية ومحددة بالوقت وكيفية المذاكرة اه مجانا من على النت حتى تستطيع اجتيازه.

الجزء الاول

خطوات الاستعداد لامتحان الأيلتس (IELTS)

الخطوة الاولى :

دروس الأيلتس

دروس الأيلتس
قم بإحضار ورقة وقلم وأفتح هذه القناة (https://goo.gl/lNYoSt) وهي قناة بريطانية بها مجموعة من دروس للأيلتس، وهي دروس تحتوي على 80% من الامتحان وهذا بشهادة من اجتاز هذا الاختبار وحصلوا على درجات عالية، وهي تتكون من 20 حلقة في 20 يوم.

الخطوة الثانية :

امتحانات مبدئية

بعد الانتهاء من حلقات تلك القناة قم بفتح هذا الموقع (http://goo.gl/t4bvU) وبه نماذج كاملة لل 4 أجزاء التي ستقوم بإمتحانها، وهو موقع يوضح لك كل جزء خطوة بخطوة مع توضيح اهم نقاط الضعف التي يمكن ان تقع فيها وهذا يستغرق أسبوع .

الخطوة الثالثة :

نماذج امتحانات

نماذج امتحانات

حتى تستطيع إجتياز الامتحان بجدارة عليك القيام بحل العشرات من نماذج الامتحان , وهذا الموقع يوجد عليه امتحانات أيلتس سابقة مقسمة وجاهزة للتحميل مجانا(https://goo.gl/hNDJBz) ويوجد أيضا موقع للمحاكاة وكأنك توجد داخل الإمتحان وتقوم بحل وتصحيح الإجابات ويقوم بتقييمك أيضا بالدرجات (http://goo.gl/JTwrGj) وتقوم بالتدريب عليهم لمدة تتراوح ما بين أسبوعين لشهر وبذلك يصبح المجموع شهرين, وبذلك تستطيع الاستفادة من العطلة للاستعداد للامتحان .

الجزء الثانى

التقديم لامتحان الأيلتس (IELTS)

الخطوة الاولى :

كيفية التقديم للامتحان ومواعيده؟

الامتحان في أغلب محافظات مصر وفي كل الدول العربية, والمواعيد على مدار السنة وغالبا تكون في اخر 4 شهورمن السنة, وبذلك يمكنك الاستعداد جيدا وهذا الرابط يحتوى على المواعيد بالتفصيل (http://goo.gl/LCH5hF) وبعد إيجاد المعاد المناسب لك قم بملأ نموذج التسجيل الإلكتروني على هذا الرابط ( https://goo.gl/eTGvei).

الخطوة الثانية :

ما هو المستوى اللازم حتى أستطيع أجتياز الامتحان؟

ما هو المستوى اللازم حتى أستطيع أجتياز الامتحان؟
لا يلزم ان تكون ممتاز في اللغة الإنجليزية حتى تستطيع اجتياز الامتحان، تريد فقط ان يكون على الاقل مستواك جيد وتكون مراجع للمواقع التي ذكرناها حتى تضمن اجتياز الامتحان، لا تقلق هذا الامتحان ليس إعجازي أو مستحيل فهناك 2 مليون شخص يتقدمون لهذا الامتحان سنويا ويجتازه مئات الآلاف منهم.

معرفة بلا حدود مع عرفنى شكرا

عرفنى شكرا الفائز بمسابقة خطط الاعمال لاثراء المحتوى العربى "تفكر رقمياً ؟ ابتكر عربياً!" لعام 2014 ... المشروع محتضن بحاضنة الاعمال التابعة لمركز الابداع التكنولوجى و ريادة الاعمال TIEC باسيوط و مدعوم من هيئة الإسكوا

 StartIT Logo 100 logo tiec2-compressed  escwalogo