كيف تتحدث الانجليزية بطلاقة ؟
تسجيل الدخول تسجيل

الدخول الى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني

إنشاء حساب جديد

الحقول ذات العلامة (*) مطلوبة
الاسم *
اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تأكيد كلمة المرور *
البريد الاليكترونى *
تأكيد البريد الاليكترونى *

الموسوعة المعرفية العربية - نسخة تجريبية

كيف تتحدث الانجليزية بطلاقة ؟

كيف-تتحدث-الانجليزية-بطلاقة ?

من أفضل الحلول العملية التى يمكن ان تفعلها لتحسين مستواك فى اللغة الانجليزية هى قراءة الكتب الانجليزية ، هل نقرأ كل الكتب ؟؟ بالطبع لا ،يجب أن تختار كتاب مشّوق بالنسبة لك
 حتى تتحمل قرأته بلغة غير لغتك ،وأيضا يجب أن تكون طريقة كتابة هذا الكتاب سهلة حتى تتمكن من استخدام  التعبيرات الجديدة فى حياتك اليومية ، فاللغة موجودة حتى تعبر عن كلامك بطريقة بسيطة ،استخدام الكلمات المعقدة لن يفيد إلا فى حالة انك شاعر أو كاتب قصص انجليزية .إليك خطوات اختيار الكتب المفيدة فى تحسين اللغة لديك .

الخطوة الاولى :

أبدأ بكتاب Eat that frog

أبدأ بكتاب Eat that frog
نوع هذا الكتاب :هو من الكتب التى تتحدث عن العادات السيئة المشتركة عند العديد من الناس وتساعدهم على إيجاد حلول لتك العادات.
فكرة الكتاب :الكتاب يدور حول فكرة ال procrastination أو التسويف وكيف تتعامل معه وكيف تنظم وقتك وتستفيد من الوقت بأفضل طريقة .
الكتاب سيكون مفيد إذا كان لديك أساسيات اللغة الإنجليزية وتريد ان تحسنها ،إذا شعرت بأن مذاكرة الكتاب صعبة يمكنك زيارة هذا اللينك فهو يحتوى على قصص أسهل http://on.fb.me/1ySbU3w

الخطوة الثانية :

كيف تذاكر الكتاب المختار

- أعرف من هو مؤلف الكتاب ،وتقرأ بعض المعلومات عن المؤلف وتعرف ما هى وظيفته لأنها تؤثر على سلوك المؤلف .
مؤلف كتاب Eat that frog أسمه Brian Tracy
وتلك المقالة تتحدث عنه http://bit.ly/1EtY4qC.

- حتى تحسن النطق أستمع إلى فيديوهات قصيرة ،كلام الاغانى الانجليزي يعتمد على 5 أو 6 جمل تتكرر حتى نهاية الأغنية ،فى هذا اللينك ستجد الكتاب مقسم إلى اجزاء http://bit.ly/1HYxw0j قم بتحميله وأسمع جزء فى فتره3 أيام وأحفظ الكلمات والتعبيرات الجديدة فيها وبعدها انتقل غلى الاجزاء الاخرى .

- لكى تتدرب على السمع قم بقراءة الجزء وبعدها أسمع الجزء دون النظر إلى الكلام حتى تعرف هل السمع سهل عليك ام لا .
- بعدها أسمع مرة اخرى مع النظر إلى الكلمات وضع علامة على الكلمات الصعبة التى سوف تبحث عن معناها باللغة الانجليزية من هذا اللينك http://bit.ly/1G2Xpap ،والقاموس يجب أن يكون مفتوح طول الوقت حتى تعرف معانى الكلمات الصعبة .

- لا تترجم الى اللغة العربية إلا إذا كان المعنى الإنجليزى صعب ولا تستطيع فهمه،وعليك أن تعتاد على استخدام الترجمة الانجليزية حتى تعود ذاكرتك على فهم التعريف الانجليزى للكلمة .

الخطوة الثالثة :

حفظ المصطلحات من الكتاب

حفظ المصطلحات من الكتاب
- عندما تقرأ الكتاب أحضر مذكرة أو أستخدم Note الموجودة علي هاتفك وإذا لم تكن من محبى المذكرات الورقية،وأكتب الجمل التى اعجبت بها .

- قم بقراءة كل جزء وأكتب ملخص صغير عنه .

- ممارسة ما قمت بتعلمه يمكنك الاتفاق مع احد اصدقائك على مذاكرة نفس الكتاب معا،أو إذا لم يكن لديك صديقك يمكنك عمل Group Study للكتاب واطلب من أى شخص أن يشترك ولكن يجب التنبيه على الأشخاص المشاركين أن يتأكدوا من النطق حتى لا يؤثروا بالسلب .
إذا كنت شخص انطوائى ،يمكنك الاستعانة بمدرس يتابعك ويتناقش معك فى الكتاب الذى اختارته وإذا وجدت أن الاستعانة بمدرس عملية مكلفة يمكنك أن تسجل فيديو لنفسك وقم بالقراءة بصوت عالى وقارن بينها وبين التسجيل الذى سمعته .


- نفس الخطوات تطبق على كل جزء من الكتاب ولا تنسى مراجعة الاجزاء القديمة حتى لا تنساها .
- إذا توقفت لمدة اسبوع قم بتكملة ما بدأته ولكن حاول تجنب التوقف لان الاستمرار هو اساس التعلم .

- أستغل وقت المواصلات واستمع إلى نطق الكلمات حتى ان لم تكن بكامل تركيزك حتى تعتاد على سماع اللغة الانجليزية .

- يجب أن تتابع نفسك اما الدخول إلى مجموعة على الفيس بوك والالتزام مع الأشخاص او استخدام جدول يمكنك زيارة هذا اللينك وطباعة الجدول المعروض http://bit.ly/1byqqTP

معرفة بلا حدود مع عرفنى شكرا

عرفنى شكرا الفائز بمسابقة خطط الاعمال لاثراء المحتوى العربى "تفكر رقمياً ؟ ابتكر عربياً!" لعام 2014 ... المشروع محتضن بحاضنة الاعمال التابعة لمركز الابداع التكنولوجى و ريادة الاعمال TIEC باسيوط و مدعوم من هيئة الإسكوا

 StartIT Logo 100 logo tiec2-compressed  escwalogo