كيف تتعلم اللغة الانجليزية
تسجيل الدخول تسجيل

الدخول الى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني

إنشاء حساب جديد

الحقول ذات العلامة (*) مطلوبة
الاسم *
اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تأكيد كلمة المرور *
البريد الاليكترونى *
تأكيد البريد الاليكترونى *

الموسوعة المعرفية العربية - نسخة تجريبية

كيف تتعلم اللغة الانجليزية

كيف تتعلم اللغة الانجليزية

الكثير منا يرغب فى تعلم اللغة الانجليزية ..إليك الخطوات التى ستجعلك تتقن اللغة الانجليزية

الخطوة الاولى :

الإستماع

الإستماع
استمع ثم استمع ثم استمع إلى الحوارات والمناقشات والمحادثات باللغة الإنجليزية حتى وإن لم تفهم حرف واحد مما يقال فالغرض هنا هو تعويد أذن المتعلم على سماع هذا النوع من الأصوات-لفظ المفردات.

الخطوة الثانية :

حفظ العبارات

حفظ العبارات
لا تترجم ماتريد قوله من العربية إلى الانجليزية بل احفظ العبارات كما هي عن ظهر قلب وإستخدمها للتعبير عما تربد وكررها قدر ما تستطيع، فهذه العملية تسهل طلاقتك في اللغة الانجليزية وتحول دون تعثرك أثناء الحديث باللغة الانجليزية.

الخطوة الثالثة :

التحدث بالإنجليزية

التحدث بالإنجليزية
لاتخجل من التكلم باللغة بالإنجليزية حتى وإن كان ما تقوله فيه أخطاء فالإستمرار والمحاوله الدائمة ستقودك بالتاكيد
إلى النجاح. اكرر اياك والخجل من الكلام باللغة الانجليزية لانه سيمنعك من تعلمها .
تستطيع عبر هذا الموقع ان تتعلم اللغة الانكليزية و تنمى مهاراتك بنظام الشخص لشخص مع مدرسين لغتهم الأم هي الإنكليزية

الخطوة الرابعة :

تعلم طريقة النطق الصحيحة

تعلم طريقة النطق الصحيحة
تعلم أصوات اللغة الإنجليزية وطريقة لفظها الصحيح فهذا يساعدك على تعلم القراءة بشكل صحيح، فحفظ الكلمات وحده لايكفي للقراءة ولكن تعلم النطق الصحيح للأصوات يعطيك فرصة أكبر لقراءة الكلمات التي لم تمر عليك من قبل .

الخطوة الخامسة :

تعلم قواعد اللغة

تعلم قواعد اللغة
تعلم قواعد اللغة الإنجليزية سيٌنير لك الطريق لتعلم اللغة الإنجليزيةبشكل صحيح وسليم، فتعلم تراكيب الجٌمل الصحيحة وإتقان المبادىء الأساسية للكتابة هو أمر في غاية الأهمية. لأنه الفارق بين المتعلم الأكاديمي ومتعلم اللغة العامية - لغة الشارع.

الخطوة السادسة :

حفظ كلمات يوميا

حفظ كلمات يوميا
ضع جدولاً لنفسك من خلاله تقوم بحفظ خمس مفردات يومياً قراءة وكتابة (إملاء) فهذا سيولد لك مجموعة كبيرة من المفردات بعد فترة زمنية قصيرة فكلما كبر المخزون اللغوي لديك كلما زادت قوتك في اللغة الانجليزية .

الخطوة السابعة :

معرفة المصطلحات

معرفة المصطلحات
لايقتصر تعلم اللغة الإنجليزية على تعلم المفردات فقط بل هنالك أشياء أخرى يجب الإهتمام بها بشكل كبير وأول هذه الأشياء وأهمها هو المصطلحات ففي اللغة الإنجليزية يوجد العديد من المصطلحات التي يكون لها معنى مغاير تماماً للمفردات نفسها لو جاءت بشكل منفرد لذا اوصيك بتعلم مصطلحات اللغة الإنجليزية بأسرع ما يمكن.

الخطوة الثامنة :

مشاهدة برامج باللغة الإنجليزية

مشاهدة برامج باللغة الإنجليزية
اجعل من تعلم اللغة الإنجليزية هواية محببه لقلبك وليس شي مفروض عليك بالقوة فحب المادة التي تدرسها يسرع من زمن تعلمها فأنصحك بخلط المتعة بالتعلم من خلال مشاهدة البرامج والمسلسلات الإنجليزية الغير مترجمة والتي تعرضها العديد من القنوات الفضائية أو حتى المترجمة بشرط التركيز على الكلام المنطوق وليس على الترجمة.

الخطوة التاسعة :

الإستمرار فى التعلم

الإستمرار فى التعلم
لا تقول أنا أتقنت اللغة الانجليزية وبذلك تتوقف عن تعلمها، أنصحك بأن تبقى في حالة تعلم مستمر، وحاول أن تغوص في أعماقها كلما اتيحت لك الفرصة فاللغة الإنجليزية بحر لا يحده حدود .

الخطوة العاشرة :

اختبر نفسك

اختبر نفسك
اختبر نفسك بشكل دوري وصحح أخطائك بقدر ما تستطيع فتعلم اللغة الإنجليزية شيء وإحتراف اللغة الإنجليزية شيء أخر . ففي البداية نتعلم اللغة الإنجليزية بشكل عفوي لكن فيما بعد يجب علينا تقويم وتصحيح ما تعلمناه إن كان فية شيء من الخطا.

الخطوة الحادية عشر :

الثقة بالنفس

الثقة بالنفس
الثقة بالنفس أساس تعلم اللغة الإنجليزية فكلما كانت ثقتك بنفسك عالية كلما رغبت أكثر في إستخدام لغتك الإنجليزية . على عكس ذلك فإنك تحاول تجنب الحديث باللغة الإنجليزية خوفا من الوقوع في الخطأ .

الخطوة الثانية عشر :

الإستمرار والممارسة اليومية

الإستمرار والممارسة اليومية
تاكد من شيء واحد وهو أنك كلما أخطأت أكثر كلما تعلمت أكثر فتعلم أي شيء جديد يكون صعب في البداية ولكن الإستمرار والممارسة اليومية والثقة بالنفس والإصرار ستقودك بالتاكيد إلى النجاح والتفوق .

معرفة بلا حدود مع عرفنى شكرا

عرفنى شكرا الفائز بمسابقة خطط الاعمال لاثراء المحتوى العربى "تفكر رقمياً ؟ ابتكر عربياً!" لعام 2014 ... المشروع محتضن بحاضنة الاعمال التابعة لمركز الابداع التكنولوجى و ريادة الاعمال TIEC باسيوط و مدعوم من هيئة الإسكوا

 StartIT Logo 100 logo tiec2-compressed  escwalogo