كيف تساعد نفسك على تعلم اللغة :
تسجيل الدخول تسجيل

الدخول الى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني

إنشاء حساب جديد

الحقول ذات العلامة (*) مطلوبة
الاسم *
اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تأكيد كلمة المرور *
البريد الاليكترونى *
تأكيد البريد الاليكترونى *

الموسوعة المعرفية العربية - نسخة تجريبية

كيف تساعد نفسك على تعلم اللغة :

كيف تساعد نفسك على تعلم اللغة

إذا كنت تعلمت لغة فى المدرسة للعمل أو للمتعة فقط  فيمكن أن يكون تعليمها صعب بالنسبة لك. وأحيانا كثير من الكلمات لا تبقى فى ذاكرتك. تتبع تلك الخطوات لتساعدك على تعلم اللغة .

الخطوة الاولى :

إستمع إلى الكتب الصوتية المكتوبة باللغة الأولى لك ثم بعد ذلك أعد سماع ترجمة تلك الكتب للغة التى تتعلمها.

إستمع إلي الكتب الصوتيه المكتوبه باللغة الأولي لك
إستمع لتلك الكتب قبل النوم بدلا من الإستماع إلى الموسيقى وركز أثناء سماع الكتب المقروءة على موضوع الكتاب وأجعل عقلك يتساءل ويطوف حول الموضوع عند القراءة والقيام بالأعمال الترفيهية .إذا فعلت ذلك بإستمرار سوف يساعدك على محاكاة الأصوات الأصلية للغة وتجعلك أكثر قدرة على نطق الكلمات بطريقة صحيحة.

الخطوة الثانية :

الإستماع إلى الكتب الصوتية المفضلة لديك والمكتوبة بهذه اللغة

الإستماع إلى الكتب الصوتية المفضلة لديك والمكتوبة بهذه اللغة
على سبيل المثال إستمع إلى كتاب بالألمانية ، فإذا تذكرت بعض المقاطع وأدركت على الأقل ربع الكلمات المنطوقة سوف تدرك كلمات معينة مهمة فى بناء الجملة.

الخطوة الثالثة :

حاول الربط بين صور الأشياء ونطقها:

حاول الربط بين صور الأشياء ونطقها
قبل أن تستخدم شئ حاول أن تكرر نطقه ثلاث مرات باللغة الأجنبية، ليس هذا فقط يساعدك على تذكر الكلمات لكنه أيضا يساعد على ربط الكلمات بالأشياء ، على سبيل المثال إذا شاهدت غلاية وقلت كلمة kettle" "بالإنجليزية ثلاث مرات سوف يربط عقلك صوت تلك الكلمة بصورة الغلاية .

الخطوة الرابعة :

استخدم القلم للكتابة باللغة التى تتعلمها:

استخدم القلم للكتابة باللغة التى تتعلمها
إستخدام القلم والكتابة باللغة يجعلك فى موقف عملى كما يجعلك تركز على القواعد النحوية فى بناء الجملة فضلا عن تعلم كلمات جديدة إلى جانب تعلم اللهجة العامية لبلد مختلفة .

الخطوة الخامسة :

قم بزيارة البلدان التى تتحدث تلك اللغة :

قم بزيارة البلدان التى تتحدث تلك اللغة
يجب أن تمرن نفسك على التحدث فقط اللغة التى تتعلمها أثناء التحدث إلى المتحدثين الأصليين لهذة اللغة . وسوف تضطر إلى إجراء إتصالات وتعلم المزيد من الكلمات للتحدث بتلك اللغة فى الواقع .

الخطوة السادسة :

كن متميزا

كن متميزا
حاول قراءة فصل كامل من كناب بلغة أجنبية مرة واحدة كل صباح ثم إقرأ هذا الفصل مرة أخرى فى المساء . إحتفظ بقاموس لتلك اللغة يكون سهل الإستخدام حتى تتمكن من البحث عن الكلمات التى لا تعرف معناها بسهولة . ويكون ذلك نشاطا مثيرا للإهتمام ويشجعك على كسر حاجز اللغة لأنك تريد أن تعرف ما يحدث فى الكتاب كما أن قراءتك لكل فصل مرتين تساعدك على تذكر الكلمات.

هذا المقال تم ترجمته من موقع wikihow يخضع هذا المقال لرخصة المشاع الابداعى 

معرفة بلا حدود مع عرفنى شكرا

عرفنى شكرا الفائز بمسابقة خطط الاعمال لاثراء المحتوى العربى "تفكر رقمياً ؟ ابتكر عربياً!" لعام 2014 ... المشروع محتضن بحاضنة الاعمال التابعة لمركز الابداع التكنولوجى و ريادة الاعمال TIEC باسيوط و مدعوم من هيئة الإسكوا

 StartIT Logo 100 logo tiec2-compressed  escwalogo