كيف تتعلم الكانتونية
تسجيل الدخول تسجيل

الدخول الى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني

إنشاء حساب جديد

الحقول ذات العلامة (*) مطلوبة
الاسم *
اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تأكيد كلمة المرور *
البريد الاليكترونى *
تأكيد البريد الاليكترونى *

الموسوعة المعرفية العربية - نسخة تجريبية

كيف تتعلم الكانتونية

كيف تتعلم الكانتونية

هل سبق لك الذهاب إلى هونج كونج لقضاء إجازة وأردت أن تتعامل مع الناس دون مواجهة أى حاجز فى اللغة. هل أردت أن تعمل علاقة صداقة مع طالب يتعلم الكانتونية ولا يستطيع أن يتحدث الإنجليزية؟ حسنا ؛فقد وصلت إلى المكان الصحيح  . الكانتونية هى اللهجة الصينية الأكثر شيوعا فى هونج كونج وماكاو والمهاجرين الصينيين الذين هم أبناء الصينيين المفيميين خارج الصين .أولئك الذين يمكنهم تحدث الكانتونية بطلاقة لا يمكنهم تحدث الإنجليزية. اللغة الكانتونية هى من أصعب اللغات التى يتعلمها متحدثى الإنجليزية. يوجد 5000 شخص صينى يحتاج لقراءة صحف الأخبار  فإذا كنت تريد ذلك فأنت تحتاج إلى مزيد من الجهد حتى يقدر الصينيين هذا الإنجاز.

الخطوة الاولى :

ابدأ بالإستماع إلى الكانتونية:

ابدأ بالإستماع إلى الكانتونية
يجب أن تتعرف على أصوات اللغة وهى تتكون من 9 نغمات وإذا كنت لا تعرف كيفية إستخدام النغمات بشكل صحيح ، ربما يمكنك إساءة فهمها. ابدأ فى سماع الكانتونية من خلال الإستماع إلى الإعلانات التجارية . هذا يساعد على تحسين مهارة الإستماع لديك ويعطيك فكرة عن أصوات اللغة.

الخطوة الثانية :

تعلم العبارات الكانتونية:

تعلم العبارات الكانتونية
يجب أن تتعرف على الأصوات وكيفية نطقها وفى أى وقت تحاول نطقها؟ .ابدأ تعلم الكانتونية عبر جوجل ، كما يوجد مواقع أخرى للمزيد من التعلم مثل omniglot.com و wikitravel.com. تلك المواقع لديها عبارات كثيرة ومهمة جدا للتحدث بها عند السفر إلى هونج كونج.

الخطوة الثالثة :

تكوين علاقات صداقة مع أشخاص صينيين:

تكوين علاقات صداقة مع أشخاص صينيين
حاول أن تعثر على أشخاص يتحدثون اللغة الكانتونية بطلاقة كما يتحدثون أيضا الإنجليزية. اخبرهم أنك تريد تحدث الكانتونية وابدأ التعلم خطوة بخطوة إذا كنت لا تفهم كلمات غير مألوفة أطلب منهم أى يعلموك تلك الكلمات . سوف يساعد ذلك على تعلمك المزيد من مفردات اللغة وتعطيك النقاط الأساسية للتذكر عند نطق أى شئ بشكل غير صحيح.

الخطوة الرابعة :

من المهم شراء أقراص مدمجة لتعلم اللغة سماع وكتابة :

الأقراص المدمجة " Pimsleur's " لتعلم اللغة الكانتونية تنقسم إلى عدة مستويات، ابدأ فى شراء أقراص التعليم الأساسى للغة ثم أنتقل إلى مستويات أعلى . الأقراص المدمجة تساعدك على التعلم خطوة بخطوة.

الخطوة الخامسة :

علم نفسك بإستخدام الكتب المقروءة والمسموعة الموجودة على الإنترنت :

علم نفسك بإستخدام الكتب المقروءة والمسموعة الموجودة على الإنترنت
تحتوى الكتب المسموعة والمقروءة لتعلم اللغة على محادثات قصيرة للإستماع كما تحتوى على المفردات وقواعد اللغة والأسئلة لذلك فهى وسيلة جيدة لتعلم اللغة .كما انظر إلى نصائح لتعلم اللغة الكانتونية .

الخطوة السادسة :

اذهب إلى الكنيسة الصينية إذا كنت مسيحيا:

اذهب إلى الكنيسة الصينية إذا كنت مسيحيا
إذا كنت مسيحى فلا بأس أن تتردد على الكنيسة الصينية ليكون لديك خلفية عنها. كما يكون لديك فرصة جيدة لمواجهة الناس الذين لا يتحدثون الإنجليزية . كما تعرف كيف تتواصل معهم . كما يجب أن تستمع إلى الخطبة باللغة الكانتونية كل مرة لكى تساعدك على تطوير مهارة الإستماع..

الخطوة السابعة :

الذهاب إلى المدارس الصينية :

-الذهاب إلى المدارس الصينية
يذهب كثير من الشعب الصينى فى الخارج إلى المدارس الصينية ، لماذا لا تذهب مثلهم؟ ابحث عن مدرسة مناسبة فى مجتمعك وتناسب إحتياجاتك ، فالمدارس الصينية تعلم أى شخص الأطفال والبالغين إعتمادا على المدرسة ..إنها وسيلة ممتازة لتعلم الكثير من المفردات الجديدة وكيفية إكتساب نظام الكتابة التقليدية .

الخطوة الثامنة :

شراء قاموس للغة الكانتونية مترجم للإنجليزية

شراء قاموس للغة الكانتونية مترجم للإنجليزية
شراء قاموس للغة الكانتونية مترجم للإنجليزية مثل قاموس الجيب Periplus Pocket والذى يكون مكتوب بالحروف الصينية والنص باللغة اللاتينية كما يكون سهل وفى متناول اليد ترجع له فى حالة إستخدام أى كلمات جديدة .

هذا المقال تم ترجمته من موقع wikihow يخضع هذا المقال لرخصة المشاع الابداعى 

معرفة بلا حدود مع عرفنى شكرا

عرفنى شكرا الفائز بمسابقة خطط الاعمال لاثراء المحتوى العربى "تفكر رقمياً ؟ ابتكر عربياً!" لعام 2014 ... المشروع محتضن بحاضنة الاعمال التابعة لمركز الابداع التكنولوجى و ريادة الاعمال TIEC باسيوط و مدعوم من هيئة الإسكوا

 StartIT Logo 100 logo tiec2-compressed  escwalogo