كيفية الحصول على درجة الزمالة عبر الإنترنت ؟
تسجيل الدخول تسجيل

الدخول الى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني

إنشاء حساب جديد

الحقول ذات العلامة (*) مطلوبة
الاسم *
اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تأكيد كلمة المرور *
البريد الاليكترونى *
تأكيد البريد الاليكترونى *

الموسوعة المعرفية العربية - نسخة تجريبية

كيفية الحصول على درجة الزمالة عبر الإنترنت ؟

كيفية الحصول على درجة الزمالة عبر الإنترنت2

إن أردت الحصول على درجة علمية ولم يكن لديك الوقت الكافي للمحاضرات التقليدية، فربما يلزمك التفكير في الحصول على درجتك العلمية عبر الإنترنت. كثير من الكليات والجامعات تعرض الآن درجات الزمالة عبر الإنترنت في سنتين أو أقل. للحصول على درجة الزمالة عن طريق الإنترنت اتبع الخطوات التالية:

الخطوة الاولى :

حدد الكليات المحلية التي تعرض برامج الحصول على درجة الزمالة عبر الإنترنت.

حدد الكليات المحلية التي تعرض برامج الحصول على درجة الزمالة عبر الإنترنت.
استخدم محرك البحث المفضل لديك للبحث عن مواقع جميع الكليات المحلية. تسرد معظم الكليات والجامعات جميع برامج الدرجات العلمية المتاحة لديها على مواقعها. راجع قوائم البرامج والدرجات العلمية لتلك الكليات لتعرف إن كانت تعرض درجات الزمالة عبر الإنترنت أم لا.

الخطوة الثانية :

ابحث عن الكليات أخرى في منطقتك التي تعرض برامج الحصول على درجة الزمالة عبر الإنترنت.

ابحث عن الكليات أخرى في منطقتك التي تعرض برامج الحصول على درجة الزمالة عبر الإنترنت.
فكثير من المؤسسات التعليمية تعرض برامجا للحصول على الدرجات العلمية عبر الإنترنت للطلاب من أي ولاية. بإمكانك العثور على تلك المؤسسات باستخدام أي دليل عبر الإنترنت مثل:
• إي ليرنرز دوت كوم eLearner.com
• الدرجات العلمية عبر الإنترنت Online Degree
• درجتك العلمية Your Degree
• الحصول على الدرجات العلمية Get Degrees

الخطوة الثالثة :

تأكد من إعتماد تلك الكليات.

تأكد من إعتماد تلك الكليات.
يعني الإعتماد أن جهة من جهات الإعتماد المعترف بها في بلدك قد قامت بالتفتيش على الكلية وأفادت بتوافقها مع أو تفوقها على معايير محددة. إختيار كلية معتمدة أمر هام للغاية، فغالبا لا يعترف أصحاب الأعمال بالدرجات العلمية من كليات غير معتمدة. يمكنك مراجعة إعتماد كلية ما بالبحث عنها في دليل المؤسسات المعتمدة Accredited Institution Search الخاص بوزارة التعليم في الولايات المتحدة الأمريكية.

الخطوة الرابعة :

حدد الدرجة العلمية التي ستسعى للحصول عليها.

حدد الدرجة العلمية التي ستسعى للحصول عليها.
راجع البرامج المتنوعة للدرجات العلمية التي حددتها واختر منها ما سيساعدك في مهنتك. عند إختيارك لدرجتك العلمية أو لمهنتك:
• فكر في قدراتك ومهاراتك الطبيعية. هل لديك موهبة طبيعية في فهم بعض الأشياء مثل الشعر أو المصطلحات الطبية؟ هل لديك أي مهارات أو قدرات طبيعية تساعدك في مجال معين؟
• فكر في نوع العمل الذي تستمتع به. فعلى سبيل المثال، إن كنت ممن يكرهون الهواء الطلق، فلتستبعد من خياراتك أي مهنة تدرس فيها الحيوانات أو النباتات.
• حدد برامج الدرجات العلمية التي ستساعدك في الحصول على نوع العمل الذي يستهويك. فعلى سبيل المثال، إن كنت تحب القراءة وتقدّر قيمة الكتب فقد يكون أفضل الخيارات لديك هو الحصول على درجة علمية في مجال المكتبات.

الخطوة الخامسة :

اختر كليتك.

اختر كليتك.
طالما قد إخترت درجتك العلمية، فقد حان وقت إختيار الكلية. عند مقارنتك بين الكليات، فكر فيما يلي:
• مصاريف التعليم. تعرض معظم الكليات على مواقعها معلومات حول مصاريف التعليم لديها. إن لم تستطع الوصول لتلك المعلومات عن طريق الموقع اتصل بقسم المساعدات المالية وإستفسر.
• الموارد المتاحة. فكر في الموارد المتاحة في كل كلية. هل تقع تلك الكلية بالقرب من سكنك بحيث يمكنك زيارة الحرم الجامعي إن احتجت لأي نوع من أنواع المساعدة؟ هل تعرض الكلية خدمات توظيف بعد التخرج؟
• ما هي آراء طلاب الدفعات الحالية والدفعات السابقة. قد تجد آراء الطلاب الذين كانت لهم خبرات مع تلك الكليات التي تفكر فيها على مواقع مثل: موقع آراء الطلاب Student Review، وموقع جاسوس الجامعات College Prowler.
• ما هي آراء النقاد المستقلين. كثير من المواقع تقوم بعمل ترتيب للكليات وتقدم معلومات تفصيلية عن كل كلية. جرب موقع أفضل الكليات في أخبار الولايات المتحدة U. S. News Best Colleges, وقائمة فوربز لأفضل الكليات Forbes Best Colleges List، و قاعدة البيانات التعليمية العامة Open Education Database.

الخطوة السادسة :

تقدّم إلى كليتك.

تقدّم إلى كليتك.
معظم الكليات الآن تقبل طلبات التقديم عبر الإنترنت. ويمكنك العثور على تلك الطلبات بزيارة موقع الكلية. اذهب إلى طلب التقديم عبر الإنترنت الخاص بكليتك واطبع نسخة منه. املأ الطلب وأرسل رسوم التقديم إن طُلب منك ذلك.

الخطوة السابعة :

املأ طلب التقديم المجاني للمعونات الفيدرالية للطلاب (FAFSA).

لابد لجميع طلاب الكليات والجامعات الأمريكية أن يقدموا هذا الطلب كل عام. بإمكانك أن تملأ هذا الطلب عبر الإنترنت أو تنزل نسخة للطباعة. بعد ملئ ال FAFSA سيصلك تقرير يصف كل نوع من أنواع المعونات الفيدرالية المالية المتاحة لك. بإمكانك قبول أو رفض القروض أو المنح التي تُعرض عليك.

الخطوة الثامنة :

إنتظر خطاب القبول.

إنتظر خطاب القبول.
إن تم قبولك في كلية ما، سيصلك خطاب قبول عن طريق البريد العادي أو البريد الإلكتروني. اتبع أي تعليمات يتضمنها الخطاب أو أي حزمة معلومات يتم إرفاقها.

الخطوة التاسعة :

اختر مقرراتك الدراسية.

اختر مقرراتك الدراسية.
عند إختيارك للمقررات الدراسية تأكد من إستشارة مستشارك التعليمي ومراجعة قائمة المقررات المطلوبة للبرامج الخاصة بدرجتك العلمية.

الخطوة العاشرة :

إستكمل جميع المقررات المطلوبة.

إستكمل جميع المقررات المطلوبة.

هذا المقال تم ترجمته من موقع wikihow يخضع هذا المقال لرخصة المشاع الابداعى 

معرفة بلا حدود مع عرفنى شكرا

عرفنى شكرا الفائز بمسابقة خطط الاعمال لاثراء المحتوى العربى "تفكر رقمياً ؟ ابتكر عربياً!" لعام 2014 ... المشروع محتضن بحاضنة الاعمال التابعة لمركز الابداع التكنولوجى و ريادة الاعمال TIEC باسيوط و مدعوم من هيئة الإسكوا

 StartIT Logo 100 logo tiec2-compressed  escwalogo