كيفية الحصول على دورات تصميم مواقع عبر الإنترنت
تسجيل الدخول تسجيل

الدخول الى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني

إنشاء حساب جديد

الحقول ذات العلامة (*) مطلوبة
الاسم *
اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تأكيد كلمة المرور *
البريد الاليكترونى *
تأكيد البريد الاليكترونى *

الموسوعة المعرفية العربية - نسخة تجريبية

كيفية الحصول على دورات تصميم مواقع عبر الإنترنت

كيفية الحصول على دورات تصميم مواقع عبر الإنترنت

عن طريق الإنترنت يمكنك الحصول على دورات تصميم مواقع تبدأ من مستوى المبتدئين وحتى المستوى المتقدم. المئات من تلك الدورات متاحة عبر الإنترنت، ومن تلك الدورات ما لا يكلفك شيئا. يحدد هذا المقال خمسة دورات مجانية لتصميم المواقع عبر الإنترنت. تم تصميم تلك الدروس بواسطة خبراء، وجميعها سهلة التحصيل، وتسمح للمستخدمين بالدراسة وفقا لظروفهم الخاصة.

الخطوة الاولى :

ابدأ من نقطة البداية.

ابدأ من نقطة البداية.
إن لم يكن لديك أي سابق معرفة بتصميم المواقع، أو لغة ال HTML (لغة النصوص التشعبية) أو CSS (تقنية تصميم وثائق الإنترنت)، فإن موقع W3Schools.com هو بداية جيدة لك. يعرض هذا الموقع دروسا تعليمية تفاعلية مجانية. بعد تعلمك لدرس ما عبر الإنترنت يسمح لك الموقع بالممارسة الفورية لما تعلمت لترى أخطائك على الفور.

الخطوة الثانية :

تعلم وساهم.

تعلم وساهم
يعرض متصفح أوبرا دروسا في تصميم المواقع. ويصف القائمون عليه أنفسهم بمجتمع مفتوح من المطورين، يقدموا مواردا لمواقع أفضل، بغض النظر عن الاسم أو المتصفح أو البرنامج. بإمكانك الحصول على الدروس؛ وإن وصلت إلى درجة الإتقان في أي مجال فسيُسمح لك بالإسهام بمعرفتك في الموقع.

الخطوة الثالثة :

ادخل على جوجل.

ادخل على جوجل
يقدم مطورو جوجل دورة تدريبية على تصميم المواقع تحدد أساسيات بناء المواقع من خلال دروس فيديو. وهذا موقع عظيم جدا للمبتدئين.

الخطوة الرابعة :

أوقد مصباحك.

أوقد مصباحك
Don't Fear the Internet هو موقع مناسب جدا للمبدعين ممن يرغبون في تصميمات غير تقليدية للمواقع. إن رغبت في إعادة تصميم موقع ما أو مدونة، ستساعدك الدورات المجانية على موقع Don't Fear the Internet في ذلك. ستتعلم بسهولة كل ما يلزمك معرفته لكي يبدو موقعك احترافيا. حينئذ يمكنك أن تترك الموقع تماما وأن تعمل بما لديك من عقلية مبدعة.

الخطوة الخامسة :

كن خبيرا في تصميم المواقع.

كن خبيرا في تصميم المواقع.
تشترك شركة موزيلا مع جامعة P2PU في تقديم دورة تعليمية مفتوحة لتصميم المواقع. تحتوي مدرسة موزيلا لتصميم المواقع على دورات في تقنية تصميم وثائق الإنترنت CSS ولغة الكتابة PHP ولغة ال HTML. بإمكانك أيضا اختبار معلوماتك وتحدي نفسك – بأن تقوم على سبيل المثال بتصمم موقعك من البداية.

الخطوة السادسة :

تصميم مدونة على عجل.

تصميم مدونة على عجل.
إن أردت إنشاء موقع واستخدامه قبل حصولك على دورة متكاملة في تصميم المواقع جرب واحدا من برامج إنشاء المدونات المجانية (ودائما ما يكون بإمكانك إدخال أي تعديلات لاحقة على الموقع). وأفضل عشرة برامج لذلك هي:
• ورد برس Wordpress
• المدون Blogger
• لايف جورنال Livejournal
• بلوج دوت كوم Blog.com
• تامبلر Tumblr
• بلوجسم Blogsome
• المدونة العامة Open Diary
• وييبلي دوت كوم Weebly.com
• بلوجستر Blogster
• بلوجتري Blogetery

معرفة بلا حدود مع عرفنى شكرا

عرفنى شكرا الفائز بمسابقة خطط الاعمال لاثراء المحتوى العربى "تفكر رقمياً ؟ ابتكر عربياً!" لعام 2014 ... المشروع محتضن بحاضنة الاعمال التابعة لمركز الابداع التكنولوجى و ريادة الاعمال TIEC باسيوط و مدعوم من هيئة الإسكوا

 StartIT Logo 100 logo tiec2-compressed  escwalogo