كيفية الحصول على درجة الماجستير أثناء العمل
تسجيل الدخول تسجيل

الدخول الى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني

إنشاء حساب جديد

الحقول ذات العلامة (*) مطلوبة
الاسم *
اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تأكيد كلمة المرور *
البريد الاليكترونى *
تأكيد البريد الاليكترونى *

الموسوعة المعرفية العربية - نسخة تجريبية

كيفية الحصول على درجة الماجستير أثناء العمل

كيفية الحصول على درجة الماجستير اثناء العمل

 

يعود الآلاف من العاملين هذه الأيام إلى جامعاتهم؛ إما لإعادة تنشيط مهاراتهم أو للحصول على شهادة أكاديمية أعلى تسمح لهم بمنافسة أفضل في سوق العمل. تعد درجة الماجستير إضافة هامة للسيرة الذاتية للعاملين ممن إستغلوا قوة درجة البكالوريوس لديهم إلى أقصى حد. وبظهور هذا الإتجاه واضحا لدى الكثيرين، طورت الكليات برامج للخريجين – مصممة للعاملين ممن لديهم إلتزامات أسرية أيضا. إليك بعض الإقتراحات حول كيفية الحصول على تلك الدرجة للخريجين – ممن لم يفكروا مطلقا أنهم سيحتاجونها يوما ما.

الخطوة الاولى :

ادرس بعناية الخيارات المتاحة أمامك عبر الإنترنت.

بسبب التغير الكبير في أنماط التعليم العالي، تتجه كثير من الجامعات التقليدية كل عام إلى التعليم عبر الإنترنت. كما تكتسب الكليات الموجودة بالفعل عبر الإنترنت مصداقية أعلى وإعتماد أقوى من خلال التحسين المستمر للجودة كل عام. أما إن كنت ممن يفضلون الحجرات الدراسية فثمة خيارات متاحة لك أيضا.

الخطوة الثانية :

الدراسة لكامل الوقت أم لجزء منه؟

الحصول على درجة الماجستير في إدارة الأعمال خلال عامين تقريبا
على سبيل المثال قد تستطيع إتمام برنامج للحصول على درجة الماجستير في إدارة الأعمال خلال عامين تقريبا من الدراسة بوقت كامل، أو خلال ثلاثة أعوام من الدراسة في أوقات معينة. قد يستلزم منك الجدول كامل الوقت 24 ساعة أسبوعيا من الحضور والدراسة. من الجميل الإسراع في تحقيق أهداف تغير من حياتك من أجل الحصول على مزايا، لكن هناك أسباب قد تدفعك إلى برامج الأوقات المحددة التي تُقدم من خلال الدروس المسائية أو دروس عطلات نهاية الأسبوع أو عبر الإنترنت.

الخطوة الثالثة :

في كثير من برامج الحصول على الدرجات العلمية أثناء العمل هناك نموذج جديد لجدولة المحاضرات – يجعل تلك العملية أيسر في التنفيذ.

تقدم كثير من البرامج المعروضة عبر الإنترنت وبرامج الماجستير
تقدم كثير من البرامج المعروضة عبر الإنترنت وبرامج الماجستير جزئية الوقت محاضرات في كتب ذات طبيعة تسلسلية على ثمانية أسابيع. تكون تلك المحاضرات مكثفة ولكنها قصيرة، وتتبع إحداها الأخرى في تصميم منهجي.

الخطوة الرابعة :

في برامج الثمانية أسابيع عبر الإنترنت تستطيع التسجيل والدراسة ستة مرات مختلفة أثناء العام الدراسي.

في برامج الثمانية أسابيع عبر الإنترنت
فأنت لست بحاجة للإنتظار لحلول الترم الشتوي. أحد أهم أسباب نجاح هذا النظام أن يتيح لك العمل الدراسي مدار العام. يعني هذا أن بإمكانك إتمام ستة دورات كل عام على أن تُؤخذ الدورات فرادى وعلى أساس التوقيت الجزئي. وبذلك يمكنك إتمام برنامج من 12 إلى 15 دورة في عامين ونصف. هل بدأت الأمور تتضح الآن؟

الخطوة الخامسة :

وأبرز مزايا البرامج المعروضة عبر الإنترنت هي الطبيعة اللا تزامنية للمحاضرات.

فبإمكانك مشاهدة محاضرة ما أو عرض محاضرة ما في أي وقت ومن أي مكان يمكن لكمبيوترك المحمول أن يدخل على الإنترنت. كما تتوفر في معظم البرامج المقدمة عبر الإنترنت آليات للتواصل مع المدرسين والزملاء أيضا.

الخطوة السادسة :

تتبنى البرامج المقدمة عبر الإنترنت تقنية محاكاة خبرة الحرم الجامعي عبر الإنترنت.

بإمكانك هنا أن تضع جدولك المدرسي وفقا لظروفك الحياتية وليس العكس. ببحثك الجيد عن برنامج عالي الجودة للحصول على درجة الماجستير وبإستخدامك للتقنيات التعليمية تستطيع أن تجعل من دراساتك العليا إضافة قيمة لحياتك – بدلا من التضحية الكاملة بوقت الأسرة وإلتزاماتك في العمل.

هذا المقال تم ترجمته من موقع wikihow يخضع هذا المقال لرخصة المشاع الابداعى 

معرفة بلا حدود مع عرفنى شكرا

عرفنى شكرا الفائز بمسابقة خطط الاعمال لاثراء المحتوى العربى "تفكر رقمياً ؟ ابتكر عربياً!" لعام 2014 ... المشروع محتضن بحاضنة الاعمال التابعة لمركز الابداع التكنولوجى و ريادة الاعمال TIEC باسيوط و مدعوم من هيئة الإسكوا

 StartIT Logo 100 logo tiec2-compressed  escwalogo