كيفية الحصول على درجة علمية عبر الإنترنت
تسجيل الدخول تسجيل

الدخول الى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني

إنشاء حساب جديد

الحقول ذات العلامة (*) مطلوبة
الاسم *
اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تأكيد كلمة المرور *
البريد الاليكترونى *
تأكيد البريد الاليكترونى *

الموسوعة المعرفية العربية - نسخة تجريبية

كيفية الحصول على درجة علمية عبر الإنترنت

كيفية الحصول على درجة علمية عبر الإنترنت

ربما إكتشفت في لحظة من اللحظات أن ما درسته يتعارض مع مهنتك أو مع أسرتك أو مع حياتك بصفة عامة. ربما وجدت أيضا أن أفضل الوظائف لا يحصل عليها إلا من هم أعلى منك في المستوى التعليمي، لذا قررت التفكير في العودة إلى التعليم عبر الإنترنت – للحصول على تلك الدرجة العلمية في الأوقات التي تناسبك وبالكيفية التي تراها.

كثرت الدرجات العلمية عبر الإنترنت، وكثرت الجامعات في كل مكان. لكن لا يزال التحدي الأكبر للعاملين هو العثور على الكلية التي يمكنك فيها الحصول على درجة الزمالة أو الليسانس أو البكالوريوس أو الماجستير إدارة الأعمال عبر الإنترنت. وإليك الطريق إلى ذلك.

الخطوة الاولى :

حدد نوع الدرجة العلمية التي تود الحصول عليها.

حدد نوع الدرجة العلمية التي تود الحصول عليها.
قد يبدو الأمر سهلا بالنسبة للبعض، لكن التحديد هام جدا في الدرجات العلمية المتقدمة. فقد لا تحتل كلية ما بها برنامج ممتاز للدراسات البيئية العامة نفس التصنيف الذي تحتله كلية أخرى تعرض برنامجا لإدارة الموارد المائية البيئية.
• فكر في أهدافك المهنية وكيف ستساعدك الدرجة العلمية التي تختارها في الوصول إلى تلك الأهداف.

الخطوة الثانية :

استخدم الإنترنت.

استخدم الإنترنت.
استخدم جوجل للبحث عن الجامعات التي تعرض درجات علمية في مجالك، واعرف كيفية مقارنة الكليات التي تمنح درجات علمية عبر الإنترنت.
• على سبيل المثال، يقوم كل من القاعدة التعليمية عبر الإنترنت Online Education Database و دليل الجامعات عبر الإنترنت http://www.guidetoonlineschools.com/online-colleges بترتب أفضل الجامعات عبر الإنترنت، بالإضافة إلى الكثير من المعلومات التي قد تساعدك في الإختيار الصحيح لجامعتك.

الخطوة الثالثة :

استبعد الجامعات التي لا تناسبك.

استبعد الجامعات التي لا تناسبك.
قد تتطلب بعض المؤسسات التعليمية عبر الإنترنت مصاريف باهظة تعجيزية، أو التزام بمواعيد لا تناسبك. إن لم تتوافق معاييرك مع معايير الجامعة إستبعدها من قائمتك.
• اعرف الفرق بين التعلم التزامني والتعلم اللا تزامني. التعلم التزامني يسمح بالتفاعل الفوري عبر الإنترنت، أما التعلم اللا تزامني به مرونة أكثر في توقيت جلوسك وعملك الدراسي.

الخطوة الرابعة :

ركز على أعلى ثلاث خيارات لديك.

ركز على أعلى ثلاث خيارات لديك.
امنح نفسك الوقت اللازم للبحث والقراءة في البرامج التي يعرضونها في مجالك؛ وذلك حتى تتأكد من أن هذا البرنامج هو الأنسب لك، وأن هذا الطريق هو الذي ترغب في متابعته.
• اعرف الطلبات التي ستحتاجها لكل جامعة. تتنوع تلك الطلبات وقد تؤثر على إختيارك.

الخطوة الخامسة :

تعمق أكثر.

تعمق أكثر.
اعرف الشهادات التي تمنحها الجامعة وإعتمادها. يناقش مجلس التعليم والتدريب عن بعد The Distance Education and Training Council كثيرا من إعتمادات الجامعات عبر الإنترنت، وهو مورد ممتاز في بحثك عن أي جامعة عبر الإنترنت.

الخطوة السادسة :

الإتصال بالجامعات.

الإتصال بالجامعات.
بعد إتمام البحث في خلفيات تلك الجامعات، اتصل بما وقع عليه إختيارك منها. تحدث إلى شخص ما في قسم التقديمات لمناقشة طلبات وإجراءات التقديم وأي شيء آخر قد تنفرد به تلك الجامعة لابد أن تعرفه.

الخطوة السابعة :

املأ إستمارات التقديم.

املأ إستمارات التقديم.
املأ الإستمارات الخاصة بخياراتك الأخيرة، وادفع رسوم التقديم، وانتظر النتائج.
• إن قُبلت طلبات تقديمك في كل الجامعات التي اخترتها، عليك الإختيار من بينها – وستمنحك عملية الإستبعاد التي قمت بها فيما سبق فكرة واضحة عن إختيارك الأول والثاني والثالث.
• سيتصل بك مندوب من الجامعة ليبين لك عملية التسجيل.

الخطوة الثامنة :

حظا سعيدا!

حظا سعيدا!
ابدأ دراستك، اذهب إلى جامعتك، واحصل على درجتك العلمية.

هذا المقال تم ترجمته من موقع wikihow يخضع هذا المقال لرخصة المشاع الابداعى 

معرفة بلا حدود مع عرفنى شكرا

عرفنى شكرا الفائز بمسابقة خطط الاعمال لاثراء المحتوى العربى "تفكر رقمياً ؟ ابتكر عربياً!" لعام 2014 ... المشروع محتضن بحاضنة الاعمال التابعة لمركز الابداع التكنولوجى و ريادة الاعمال TIEC باسيوط و مدعوم من هيئة الإسكوا

 StartIT Logo 100 logo tiec2-compressed  escwalogo