كيفية الحصول على درجة علمية في التمريض عبر الإنترنت
تسجيل الدخول تسجيل

الدخول الى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني

إنشاء حساب جديد

الحقول ذات العلامة (*) مطلوبة
الاسم *
اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تأكيد كلمة المرور *
البريد الاليكترونى *
تأكيد البريد الاليكترونى *

الموسوعة المعرفية العربية - نسخة تجريبية

كيفية الحصول على درجة علمية في التمريض عبر الإنترنت

كيفية الحصول على درجة علمية في التمريض عبر الإنترنت

تقدم كليات التمريض عبر الإنترنت بديلا أرخص وأيسر وأنسب لإحتياجاتك من الحضور في كليات التمريض التقليدية. وتزداد قيمة تلك الكليات إن كنت مضطرا للعمل أثناء الدراسة، أو إن عجزت عن الحضور لأي سبب من الأسباب، أو إن كنت تعيش في مكان بعيد. رغم أن عددا من المكونات الإكلينيكية والمعملية في جميع برامج التدريب على التمريض تستلزم منشآت واقعية لإتمامها، إلا أن الجزء الأكبر من الدراسة الأساسية يمكن إتمامها من المنزل عبر الإنترنت؛ وكذلك الحال بالنسبة لبعض المقررات التعليمية. يساعدك هذا المقال على معرفة كيفية التسجيل والسعي للحصول على درجة علمية في التمريض عبر الإنترنت في الولايات المتحدة.

الخطوة الاولى :

فكر في المعنى الحقيقي لوظيفة الممرض.

فكر في المعنى الحقيقي لوظيفة الممرض.
قد تكون المسئوليات التي تقع على عاتق الممرض وساعات عمله الطويلة وراتبه الصغير نسبيا كلها ضمن صعوبات مهنة التمريض. ومع ذلك فمن المهم أن توازن بين تلك التحديات وبين ما يكافئها من خدمة المجتمع ومساعدة الآخرين، وأيضا حقيقة المساعدة على تحسين حياة العديد من المرضى. إحدى أهم الدوافع لتلك الوظيفة أيضا هي كثرة فرص العمل التي تتيحها. يتنبأ مكتب إحصائيات العمل بنقص كبير في أعداد الممرضين في السنوات القدمة، ويرجع ذلك إلى إرتفاع سن مواليد فترة ارتفاع عدد السكان التي أعقبت الحرب العالمية الثانية. لمعرفة آراء الممرضين أنفسهم ابحث عبر الإنترنت (هناك الكثير من المراسلات التي تصل إلى المنتديات والتي يمكنك الاطلاع عليها)، واسأل الممرضين عمّا يرونه جيدا وما يرونه سيئا في وظيفتهم قبل أن تتخذ قرارك.

الخطوة الثانية :

حدد الدرجة العلمية الأنسب لك.

حدد الدرجة العلمية الأنسب لك.
إن كنت بالفعل ذا خبرة في مجال التمريض أو لديك درجة علمية في التمريض، فستبحث عبر الإنترنت عن دراسات أكثر تقدما عمّا إن كنت حديث عهد بالتمريض. وبصفة عامة فمن المتوقع أن تجد عروضا خاصة على الدورات التالية:
• الزمالة في التمريض (ASN) عن طريق الإنترنت أو الإختبارات. تسمح لك تلك الدرجة العلمية بالحصول على ترخيص ممرض مسجل (RN) ، وهي خيار جيد إن كنت بالفعل تعمل كمسعف أو ممرض عملي أو مهني (LPN/LVN).
• بكالوريوس تمريض عبر الإنترنت (BSN). وهنا ستصبح ممرضا مسجلا (RN).
• بكالوريوس الممرض المسجل عبر الإنترنت (RN-to-BSN). إن كنت بالفعل حاصلا على دبلوم تمريض أو درجة الزمالة، فهذه طريقة سريعة للحصول على درجة البكالوريوس.
• ماجستير تمريض عبر الإنترنت (MSN). وهذا إن أردت التخصص في إحدى فروع الممارسة المتقدمة للتمريض.
• دكتوراه التمريض عبر الإنترنت. وهذا تخصص أعمق في الممارسة المتقدمة أو البحث الإكلينيكي إن كنت تبحث عن دور قيادي.

الخطوة الثالثة :

ابحث عن المقرر العلمي الأنسب لدرجتك العلمية عبر الإنترنت.

ابحث عن المقرر العلمي الأنسب لدرجتك العلمية عبر الإنترنت.
هناك العديد من المقررات العلمية المتاحة عبر الإنترنت وسيلزمك قضاء بعض الوقت لفحصها. وبصفة عامة هناك طريقتين أساسيتين للبحث:
• إحداهما هي الذهاب إلى جامعة تمنح درجات علمية في التمريض (إن ترددت فاسأل أصدقائك أو معارفك من الممرضين أو اسأل في المستشفى المحلي)
• أو استخدم إحدى بوابات المقارنة بين الدرجات العلمية عبر الإنترنت والتي تذكر لك كل الجامعات الرئيسية حسنة السمعة.
ومن المهم أيضا أن تبحث عن مقرر علمي حسن السمعة. قد تجد بعض العون لذلك في قراءة مقال WikiHow : التأكد من مصداقية الدرجات العلمية ensuring online degree credibility ليساعدك على تجنب الوقوع في أي شرك. طالما وجدت الدرجة العلمية المناسبة لك عبر الإنترنت، امنح نفسك بعض الوقت لقراءة بنود اللائحة وشروط التقديم والأسئلة المتكررة، واعرف أيضا ما إن كان كل ما يتم عرضه يلبي احتياجاتك واهتماماتك.

الخطوة الرابعة :

فكر فيما يسمح به وقتك.

فكر فيما يسمح به وقتك.
من الأفكار الجيدة أيضا معرفة مدى المرونة التي تريدها في درجتك العلمية. إن كنت مضطرا للعمل أثناء الدراسة ابحث عن دراسة بها قدر من المرونة لتتكيف مع جدول أعمالك. تدرك معظم المقررات الدراسية عبر الإنترنت أن طلابهم من العاملين، وتستطيع تلك المقررات عادتا أن تتلاءم مع ذلك.

الخطوة الخامسة :

أكمل تسجيلك في الدورات الأساسية عبر الإنترنت.

أكمل تسجيلك في الدورات الأساسية عبر الإنترنت.
قد تشتمل تلك الدورات على: مقدمة لمهنة التمريض، إدارة التمريض، قضايا السياسة الصحية، الشئون الإدارية الصحية، إدارة الصحة والمرض، طرق البحث، نظرية الصحة، وغيرها. عليك أيضا أن تتحرى عن متطلبات السكن – فكثير من كليات التمريض لا يوجد بها سكن، ومع ذلك ستضطر إلى إتمام بعض المتطلبات الإكلينيكية والمعملية في مرحلة ما داخل تلك الكليات. لذا فمن المهم أن تفكر مقدما في كيفية التكيف مع ذلك الوضع عندما يقابلك.

الخطوة السادسة :

رتّب مع كليتك لإتمام المتطلبات الإكلينيكية في مؤسسة طبية بالقرب من سكنك.

رتّب مع كليتك لإتمام المتطلبات الإكلينيكية في مؤسسة طبية بالقرب من سكنك.
عليك أن تقوم بهذا فور إتمام الدورات الأساسية. عليك أن تضع ذلك في إعتبارك كجزء من عملية التسجيل، وإلا فستضطر لترتيب سكن آخر مؤقت في مكان آخر.

الخطوة السابعة :

احسب قدرتك على تحمل مصاريف درجتك العلمية.

احسب قدرتك على تحمل مصاريف درجتك العلمية.
من المتوقع أن تصل تكلفة برامج التمريض المعروضة حاليا عبر الإنترنت من خلال الجامعات العامة إلى ما بين 110 دولار و170 دولار لساعة الوحدة التعليمية. ووفقا للتقويم الأكاديمي للكلية قد يتراوح عدد الوحدات التعليمية من 60 إلى 90 وحدة. كدارس عبر الإنترنت، عادتا لن تضطر لدفع رسوم للتعليم الخاص أو للتعليم خارج الولاية. هناك أيضا هبات ومنح دراسية متاحة عبر الإنترنت للحصول على درجات علمية في التمريض، يتم تنظيمها لتشجيع الناس على الدخول في مجال التمريض. راجع قسم الهبات والمنح الدراسية الخاص بالجامعة عبر الإنترنت، أو اطلب نصيحة شخص ما.

هذا المقال تم ترجمته من موقع wikihow يخضع هذا المقال لرخصة المشاع الابداعى 

معرفة بلا حدود مع عرفنى شكرا

عرفنى شكرا الفائز بمسابقة خطط الاعمال لاثراء المحتوى العربى "تفكر رقمياً ؟ ابتكر عربياً!" لعام 2014 ... المشروع محتضن بحاضنة الاعمال التابعة لمركز الابداع التكنولوجى و ريادة الاعمال TIEC باسيوط و مدعوم من هيئة الإسكوا

 StartIT Logo 100 logo tiec2-compressed  escwalogo