كيف تتوصل إلى فكرة جيدة؟
تسجيل الدخول تسجيل

الدخول الى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني

إنشاء حساب جديد

الحقول ذات العلامة (*) مطلوبة
الاسم *
اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تأكيد كلمة المرور *
البريد الاليكترونى *
تأكيد البريد الاليكترونى *

الموسوعة المعرفية العربية - نسخة تجريبية

كيف تتوصل إلى فكرة جيدة؟

هل تفكر في تأليف كتاب أو الدخول في مسابقة ولكن عدم وجود أفكار لديك يعيقك يحول دون تحقيق ذلك؟ التوصل إلى فكرة جديدة ليس صعبا، استمر في القراءة وستعرف كيف.

a1 


الخطوة الأولى


ابدأ بالتفكير في الغرض من بحثك عن فكرة، هل هي لتأليف كتاب، إختراع شيء جديد، كتابة قصة لمجلة ما، إقامة حفل معين لشخص ما؟ أيا كان الأمرن فمن الجيد أن تقوم دائما ببحث أعمق قليلا في الموضوع والأفكار التي سبق التوصل إليها.

a2 


الخطوة الثانية


حاول أن تبحث عن مصدر إلهام. جرب الخروج في أجازة أو السفر إلى مكان جديد، فلا يمكنك أن تتخيل تأثير مكان جديد، منعش، فستجد أن العديد من الأفكار التي لم تخطر لك من قبل تأتى مسرعة إليك. قم أيضا بقراءة الكثير من الكتب وألهم نفسك بأفكار سابقة لكي تصل إلى أفكار جديدة من وحى تفكيرك.

 a3


الخطوة الثالثة


قد يفيدك التأمل في أحداث مثيرة للإهتمام حدثت لك من قبل وتستوحي أفكار منها، فأنت شخص متميز والأشياء التي مرت بك قد تستحوذ على إهتمام الآخرين.

a4 


الخطوة الرابعة


لا تستسلم.إذا لم تكن قادرا على التفكير في أى فكرة الآن فلا تشعر بالإحباط لأن عقلك لن يفكر بشكل سليم إذا أحُبطت. حاول شرب قدر كاف من الماء، التمرن بكفاءة، والنوم كثيرا لكي ينتعش عقلك وتصبح قادرا على العمل وإيجاد أفكار لأي شيء كنت تبحث له عن أفكار.

هذا المقال تم ترجمته من موقع wikihow يخضع هذا المقال لرخصة المشاع الابداعى 

معرفة بلا حدود مع عرفنى شكرا

عرفنى شكرا الفائز بمسابقة خطط الاعمال لاثراء المحتوى العربى "تفكر رقمياً ؟ ابتكر عربياً!" لعام 2014 ... المشروع محتضن بحاضنة الاعمال التابعة لمركز الابداع التكنولوجى و ريادة الاعمال TIEC باسيوط و مدعوم من هيئة الإسكوا

 StartIT Logo 100 logo tiec2-compressed  escwalogo