كيف تحسن الاختيار
تسجيل الدخول تسجيل

الدخول الى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني

إنشاء حساب جديد

الحقول ذات العلامة (*) مطلوبة
الاسم *
اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تأكيد كلمة المرور *
البريد الاليكترونى *
تأكيد البريد الاليكترونى *

الموسوعة المعرفية العربية - نسخة تجريبية

كيف تحسن الاختيار

إن اتخاذ القرارات الصحيحة ضروري جدا لتحديد إتجاهاتك في الحياة، ولكن أحيانا يكون من الصعب جدا إختيار الشيء الصحيح، لذا فإن هذا المقال يهدف إلى توجيهك ومنحك أفكار تساعدك على الإختيار بطريقة جيدة.

 


الخطوة الأولى

1


فكر في الشيء الذي تفعله قبل القيام به. سواء كان الأمر يتعلق بعلاقة تخصك أو مشكلة شخصية فلا تفعل أى شيء بطريقة متسرعه دون التفكير في النتائج والتخطيط لتقوم بفعل ما تتمناه. بعض العواقب قد تكون وخيمة ولكن أحيانا يكون الأمر يستحق وهذا ما يجب أن تقرره أنت لنفسك.

 


الخطوة الثانية

2


تجنب القرارات المتسرعة ولا تفعل شيء نتيجة مشاعر لحظية، امنح نفسك بضعة أيام لكي تصبح متأكدا مما تريد، وانتظر حتى تصبح هادئ ومسترخي قبل أن تتخذ قرارك النهائي وتفعل شيئا بشأنه. هناك فكرة جيدة أيضا وهي أن تثق بشخص ما وتطلب رأيه فيما يمكنك فعله.

 


الخطوة الثالثة

3


لا تفرط في التفكير في كل شيء. لا تشعر بالعصبية والقلق من أشياء صغيرة تتطلب قرارات صغيرة ولن تؤثر على حياتك. يجب أن تعرف ما هو الشيء المهم بشكل كاف يجعله يستحق التفكير الجيد. التفكير الزائد في كل شيء قد يسبب الضغط وهذا ليس جيدا لك على الإطلاق.

 


الخطوة الرابعة

4


ثق بنفسك. اتبع إحساسك ولكن فكر دائما في أى قرار كبير وحيوي تقبل عليه. يجب أن يكون لديك إيمان بنفسك وبمواهبك وقدراتك. وفى النهاية، الشخص الوحيد الذي تستطيع أن تثق بأنه يريد الأفضل لك هو أنت.

معرفة بلا حدود مع عرفنى شكرا

عرفنى شكرا الفائز بمسابقة خطط الاعمال لاثراء المحتوى العربى "تفكر رقمياً ؟ ابتكر عربياً!" لعام 2014 ... المشروع محتضن بحاضنة الاعمال التابعة لمركز الابداع التكنولوجى و ريادة الاعمال TIEC باسيوط و مدعوم من هيئة الإسكوا

 StartIT Logo 100 logo tiec2-compressed  escwalogo