كيف تكتب إيميل عمل لشخص لا تعرفه
تسجيل الدخول تسجيل

الدخول الى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني

إنشاء حساب جديد

الحقول ذات العلامة (*) مطلوبة
الاسم *
اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تأكيد كلمة المرور *
البريد الاليكترونى *
تأكيد البريد الاليكترونى *

الموسوعة المعرفية العربية - نسخة تجريبية

كيف تكتب إيميل عمل لشخص لا تعرفه

عندما تعمل في مجال البيزنس، فقد تحتاج كثيرا أن تكتب إيميل عمل لشخص لا تعرفه، وبالرغم من أن هذا الأمر قد يكون صعب قليلا، إلا أنه جزء لا يتجزأ من الحياة المهنية، وتستطيع أن تخفف من مشقة هذا الأمر بعمل خطاب إحترافي يحوى مقدمة عن نفسك،رسالة واضحة عن الغرض من إرسال اﻹيميل، وخاتمة موجزة تعبر عن تقديرك لإهتمام المتلقي. علاوة على ذلك، فإن الأسلوب الإحترافي في كتابة إيميل للتواصل سوف يساعد على أن تصل رسالتك إلى صندوق الوارد بدلا من أن تلقى في صندوق البريد الغير مرغوب فيه للمرسل إليه.

 

تعريف نفسك


الخطوة الأولى


اكتب عنوان إحترافي ووثيق الصلة بموضوع رسالتك، وهذا العنوان يجب ألا يكون "مرحبا" أو "شكرا لك"، فهذه هي العناوين التقليدية والتي غالبا ما تصنف على أنها بريد مزعج. العنوان أيضا يجب أن يجعل القارئ يعرف فورا الغرض من الرسالة، فلو كان العنوان واضح، فسوف يشجع من يتلقى إيميلك من أن يفتحه ويقرأ محتوياته.

 


الخطوة الثانية


اعرف الاسم الأول والأخير للمرسل إليه. قم بتفقد الموقع الإلكتروني للشركة لمعرفة الاسم الذي يتطابق مع عنوان البريد الإلكتروني. قم أيضا بإيجاد رقم تليفون الشركة، وقم بالإتصال لتستعلم عن اسم من سترسل له اﻹيميل، فاﻹيميل الذي يتضمن اسم لديه فرصة أكبر في أن يتم التعامل معه بجدية أكثر من ذلك المرسل إلى متلقي مجهول.

 

اعرض طلبك 


الخطوة الثالثة


قم بالتعريف عن نفسك وعن الشركة التي تمثلها، فعندما تفعل هذا في بداية اﻹيميل، سيصبح لدى القارئ إحساس أفضل يجعله يستمر في قراءة ما كتبته في رسالتك.

 


الخطوة الرابعة


قم بعرض طلبك، إقتراحك، أو عرضك بأسلوب محترف وموجز، فبالدخول في صلب الموضوع وتحديد غرضك بوضوح فأنت تقدم صورة إحترافية سوف يأخذها القارئ بجدية. قم بتضمين تفاصيل، مواقع محددة، نفقات، ومعلومات أخرى ذات صلة. تجنب الإسهاب، فمن يتلقى إيميلك هو شخص مشغول وليس لديه الوقت لقراءة إيميل متسكع.

 

الاتصال بالشركة 


الخطوة الخامسة


قدم معلومات عن كيفية رد المتلقي على رسالتك، فبالرغم من أن عنوان بريدك الإلكتروني يوضح عنوان الرد، إلا إنه من الملائم أن تضع عنوان بريدك، رقم تليفونك، مكان إقامتك، رقم الفاكس أو أى معلومات إتصال أخرى . دع القارئ يعرف توقعاتك بخصوص رده على إيميلك وموعد الرد.

 


الخطوة السادسة


اكتب "شكرا لك" في نهاية إيميلك. ولأن المتلقي كان لطيفا ومهتما بما فيه الكفاية لكي يقرأ خطابك بالكامل، لذا وجب أن تقوم بشكره على الوقت الذي أمضاه في قراءة ايميلك.

 

هذا المقال تم ترجمته من موقع wikihow يخضع هذا المقال لرخصة المشاع الابداعى 

معرفة بلا حدود مع عرفنى شكرا

عرفنى شكرا الفائز بمسابقة خطط الاعمال لاثراء المحتوى العربى "تفكر رقمياً ؟ ابتكر عربياً!" لعام 2014 ... المشروع محتضن بحاضنة الاعمال التابعة لمركز الابداع التكنولوجى و ريادة الاعمال TIEC باسيوط و مدعوم من هيئة الإسكوا

 StartIT Logo 100 logo tiec2-compressed  escwalogo