كيف تقوم بقراءة الوجوه و تعابير الوجه بكل سهولة
تسجيل الدخول تسجيل

الدخول الى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني

إنشاء حساب جديد

الحقول ذات العلامة (*) مطلوبة
الاسم *
اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تأكيد كلمة المرور *
البريد الاليكترونى *
تأكيد البريد الاليكترونى *

الموسوعة المعرفية العربية - نسخة تجريبية

كيف تقوم بقراءة الوجوه و تعابير الوجه بكل سهولة

إن قراءة تعابير الوجه ومعرفة ما يشعر به شخص ما هو أسهل بكثير مما تعتقد، و سوف تتعلم في هذا المقال كيف تتعرف على ال "Micro-Expressions"، التعبيرات الصغيرة للوجه التي تظهر ما يشعر به الفرد.

ImitateFacialExpressions 122712-617x416الخطوة الأولى


قبل أن تحاول قراءة وجه أى أحد، علم نفسك كيف تتعرف على ال " Micro-Expressions"، وهى عبارة عن تعبيرات وجه صغيرة، تعبير مختلف لكل شعور زائد يشعر الفرد به عند شعوره بأي من العواطف المختلفة، وهذه التعبيرات هي:


-السعادة، والتعبير المرتبط بها هو إبتسامة واضحة، أما إذا لم يصاحبها تغضن في الوجه، إنتفاخ أو حركه عامة في العضلات التي تحيط بالعينين، فهذا يعنى بأن هذا الشخص يتصنع الإبتسامة.


-الحزن، والتعبير المرتبط به هو رفع الحاجبين، زم الشفتين، الحاجب المرفوع أيضا قد يعنى بأن الشخص يشعر بالذنب.


-الإزدراء، والتعبير المرتبط به هو رفع إحدى زوايا الفم كما لو كانت نصف إبتسامة، أما في حالة الإزدراء الشديد فإن شكل الفم يتحول ويأخذ شكل غريب.


-الإشمئزاز، والتعبير المرتبط به هو رفع الشفاه العليا وإظهار الأسنان في حالات الإشمئزاز الشديد.


-المفاجأة، والتعبير المرتبط بها إتساع الفم ورفع الحواجب، فإذا استمر هذا التعبير أكثر من ثانية فهذا يعنى بأن هذا الشخص يتصنع الإحساس بالمفاجأة.


-الخوف، والتعبير المرتبط به هو رفع الحواجب وتدلى الجزء السفلى من الفم في حالة الخوف الشديد، بلع الريق أيضا قد يكون علامة الخوف.


-الغضب، والتعبير المرتبط به هو زم الشفاه، إتساع فتحتي الأنف، وعقد الحواجب لأسفل، فكلها علامات للغضب.

 

طفل غاضب

 


الخطوة الثانية


بعد أن تعلمت التعرف على تعبيرات الوجه المصغرة ابدأ بالنظر في وجوه من حولك وابحث عنها في الناس الذين تراهم كل يوم.

 

مرايا

 


الخطوة الثالثة


احمل مرآة معك طوال الوقت، ليس فقط لكي ترى إذا ما كنت تبدو جميلا، ولكن لتقوم بدراسة وجهك عند الشعور بعاطفة معينة: كيف يصبح شكل عينيك عندما تكون سعيد، كيف يتحول تعبير وجهك عندما تشعر بالإحباط بسبب الحضور الرهيب للعملاء..إلخ، ثم قم بالبحث عن هذه التعبيرات لدى الآخرين.

 


الخطوة الرابعة


قم بعمل خط أساس لوجه الشخص الذي تقوم بدراسة تعابير وجهه، وهذا الخط هو النشاط العضلي الطبيعي لهذا الشخص عند شعوره أو عدم شعوره بعاطفة، ثم قم بسؤاله أسئلة عادية وتسجيل ملاحظة عن نشاطه العقلي عندما يقول الحقيقة، وبذا تكون قد إنتهيت تقريبا. كل ما عليك الآن هو البحث عن تعبيرات الوجه الصغيرة ومطابقتها مع ما يقوله الشخص الموجود أمامك.

هذا المقال تم ترجمته من موقع wikihow يخضع هذا المقال لرخصة المشاع الابداعى 

معرفة بلا حدود مع عرفنى شكرا

عرفنى شكرا الفائز بمسابقة خطط الاعمال لاثراء المحتوى العربى "تفكر رقمياً ؟ ابتكر عربياً!" لعام 2014 ... المشروع محتضن بحاضنة الاعمال التابعة لمركز الابداع التكنولوجى و ريادة الاعمال TIEC باسيوط و مدعوم من هيئة الإسكوا

 StartIT Logo 100 logo tiec2-compressed  escwalogo