كيف تذاكر وأنت نائم ؟
تسجيل الدخول تسجيل

الدخول الى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني

إنشاء حساب جديد

الحقول ذات العلامة (*) مطلوبة
الاسم *
اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تأكيد كلمة المرور *
البريد الاليكترونى *
تأكيد البريد الاليكترونى *

الموسوعة المعرفية العربية - نسخة تجريبية

كيف تذاكر وأنت نائم ؟

950850

من المعروف ان الانسان يملك عقلان احدهما يسمى بالعقل الواعى والأخر يسمى بالعقل اللاوعى (العقل الباطن) وتكون قدرة العقل اللاوعى على التخزين اكبر بكثير من العقل الواعى , لذلك يمكن استخدام قدرة ذلك العقل على تخزين ماتريد حفظه من معلومات, نستعرض فى ذلك المقال استغلال تلك القدرة فى المذاكرة .

الخطوة الاولى :

مميزات العقل اللاوعى

مميزات العقل اللاوعى
تنحسر وظائف العقل الواعى على الوظائف اليومية التي تقوم بها من كلام وقراءة زاستذكار وفهم ولكن يتوقف عمله عند الذهاب للنوم , ولكن العقل اللاوعى يعتبر كمخزن , مخزن يخزّن فيه كل شئ قمت بمذاكرته وكل معلومة مرت عليك حرفيا.

الخطوة الثانية :

طريقة حفظه للمعلومات

تحفظ المعلومات داخل هذا العقل على شكل ملفات وعند استرجاعك للمعلومة تقوم بفتح احدى تلك الملفات وأخذ منها ما تريد, فهذا العقل يعمل بشكل مستمر ولا يتوقف حتى في أثناء نومك كما يفعل العقل الواعى .

الخطوة الثالثة :

كيفية الاستفادة من قدرة العقل اللاوعى في المذاكرة اثناء النوم

كيفية الاستفادة من قدرة العقل اللاوعى في المذاكرة اثناء النوم
وكما ذكرنا فإن ما تقوم به من قراءة وفهم يتم بالعقل الواعى ولكن يتم تخزينه في ذاكرة العقل اللاوعى , لذلك عندما تواجهك اى صعوبة في حفظ بعض الأشياء كالتعريفات والمصطلحات او Rules صعبة عليك حفظها وكتيرة في نفس الوقت وغيرها كل ما عليك هو عمل تسجيل " Record " بسيط بصوتك بتلك النقاط , ووضع هذا التسجيل بجانبك أثناء نومك بحيث يكون صوتها مسموع وغير مزعج لك وتقوم بضبطه على وضع التكرار " Repeat ".

الخطوة الرابعة :

النتيجة

وبذلك يقوم عقلك الباطن بتسجيل ونخزين المعلومات التي يسمعها اثناء نومك , وعند استيقاظك ومراجعة تلك النقاط ستجدها أصبحت اكثر سهولة في الفهم والحفظ , حيث انه تم تخزينها وبرمجتها وكل ما عليك هو استرجاعها فقط.

معرفة بلا حدود مع عرفنى شكرا

عرفنى شكرا الفائز بمسابقة خطط الاعمال لاثراء المحتوى العربى "تفكر رقمياً ؟ ابتكر عربياً!" لعام 2014 ... المشروع محتضن بحاضنة الاعمال التابعة لمركز الابداع التكنولوجى و ريادة الاعمال TIEC باسيوط و مدعوم من هيئة الإسكوا

 StartIT Logo 100 logo tiec2-compressed  escwalogo