كيفية تأجيل الجيش لسن الـ 29 ؟
تسجيل الدخول تسجيل

الدخول الى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني

إنشاء حساب جديد

الحقول ذات العلامة (*) مطلوبة
الاسم *
اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تأكيد كلمة المرور *
البريد الاليكترونى *
تأكيد البريد الاليكترونى *

الموسوعة المعرفية العربية - نسخة تجريبية

كيفية تأجيل الجيش لسن الـ 29 ؟

تأجيل_الخدمة_العسكرية

تأدية الخدمة العسكرية داخل جيش بلدك يعتبر واجب وطني عليك القيام به، وأيضا شيء ضروري لمتابعة حياتك العملية بعد إتمام دراستك، ولكنه في بعض الأحيان يفوت عليك فرصة إتمام دراستك خارج البلاد والاستفادة من المنح التعليمية المقدمة والتي تتطلب سن معين , ومن ضمن القوانين الموجودة بين القوات المسلحة ووزارة التعليم العالي إمكانية تأجيل الجيش لإتمام الدراسة بعد الجامعية (الماجيستر) في بلد أخرى ولا يقتصر هذا على المنح التعليمية حيث يمكنك فعل ذلك بعدة خطوات .

الخطوة الاولى :

موافقة جامعية

موافقة جامعية
لابد من وجود موافقة من أي جامعة بالعالم على إتمام دراستك بها , وهو شيء يجب العمل عليه اثناء الدراسة لوجود عدة متطلبات يجب توافرها , وهذا موقع يوجد به معظم الفرص في جامعات أوروبا (http://www.mastersportal.eu/).

الخطوة الثانية :

توثيق الموافقة من السفارة

لابد من توثيق هذه الموافقة من قنصلية البلد التي تنتمي اليها الجامعة المقبول فيها داخل بلدك وذلك لإمكانية توثيقها من وزارة الخارجية، ويتم ذلك خلال يومين.

الخطوة الثالثة :

الحصول على الموافقة الأمنية

الموافقة الأمنية مجمع التحرير
الذهاب لمكتب البعثات التعليمية بمجمع التحرير الدور السابع وتسليم ورقة الموافقة الموثقة من وزارة الخارجية وذلك للحصول على موافقة امنية والتأكد من عدم وجود شبهات قضائية "قضايا" ويستغرق ذلك أسبوعين.

الخطوة الرابعة :

الحصول على التأجيل

بعد الحصول على الموافقة الأمنية يتم تسليمك ورقة تذهب بها إلى مركز الخدمات العسكرية بحلمية الزيتون وفى خلال نص الساعة يتم تأجيل تجنيدك لسن 29 سنة او حتى الانتهاء من الماجيستير.
اهم خطوة الحصول على موافقة من جامعة لإتمام الدراسة بها وهي خطوة ليست صعبة ولكنها تحتاج لمجهود .

- من يتجاوز سن الثلاثين يتم تجديد جواز السفر له لمدة 7 سنوات لمن سدد قيمة الغرامة المالية وقدرها 588 دولار، بشرط عدم تجاوزه سن 44 ، لحين وصول اللجان العسكرية الخاصة بتسوية المواقف التجنيدية للمتخلفين عن التجنيد بالخارج، أو عودتهم لأرض الوطن ومثولهم أمام المحكمة المختصة، لتسوية موقفهم التجنيدى بصفة نهائية.
السفر لا يعتبر من الأشياء السهلة مالم تملك هدفا محددا ونسبة الفشل ستكون لها الحظ الاوفر لذلك حدد هدفك من الان وابدأ العمل عليه.
إمكانية تجديد جوازات سفر الشباب المقيمين بالخارج لمن بلغوا سن الإلزام للتجنيد، حتى بلوغهم سن 29 عاما كحد أقصى لا يجدد بعدها، على أن يقدموا أنفسهم بعدها إلى مناطق التجنيد والتعبئة التابعين لها، فور بلوغهم السن، وتحديد موقفهم من التجنيد.

معرفة بلا حدود مع عرفنى شكرا

عرفنى شكرا الفائز بمسابقة خطط الاعمال لاثراء المحتوى العربى "تفكر رقمياً ؟ ابتكر عربياً!" لعام 2014 ... المشروع محتضن بحاضنة الاعمال التابعة لمركز الابداع التكنولوجى و ريادة الاعمال TIEC باسيوط و مدعوم من هيئة الإسكوا

 StartIT Logo 100 logo tiec2-compressed  escwalogo