كيف تحصل على درجات جيدة فى الإمتحان.
تسجيل الدخول تسجيل

الدخول الى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني

إنشاء حساب جديد

الحقول ذات العلامة (*) مطلوبة
الاسم *
اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تأكيد كلمة المرور *
البريد الاليكترونى *
تأكيد البريد الاليكترونى *

الموسوعة المعرفية العربية - نسخة تجريبية

كيف تحصل على درجات جيدة فى الإمتحان.

كيف تحصل على درجات جيدة

ربما تكون المدرسة شئ معقد وصعب بالنسبة لكثير من الطلاب . أى طالب فى سن صغير يحتاج إلى تكوين صداقات وينال بعض الرفاهيات والتسلية ، لكن يجب أن تعطى لنفسك تغيير مهم فى المستقبل ، من المهم جدا الحصول على درجات عالية . يجب على كل واحد أن يتعلم بجد وإجتهاد من أجل تحسين المستوى التعليمى 

الخطوة الاولى :

إتخاذ موقف إيجابى .

قرر ان تنجح
ربما تسأل نفسك " كيف أتخذ موقف إيجابى لكى يدعمنى فى الحصول على درجات عالية" حسنا، إذا إتبعت موقف جيد فى المذاكرة وفكرت بطريقة إيجابية بالنسبة للدراسة ستكون بداية جيدة لحب المواد الدراسية والتفوق فيها تلك المواد التى ربما كنت لا تحبها من قبل ، ومن الممكن أيضا أن تحسن مستواك من خلال إتخاذ موقف إيجابى وتجنب عدم الإنتباه أثناء الشرح فى الفصل.

الخطوة الثانية :

إحرص على مداومة الحضور فى الفصل .

سوف تتمكن من الفهم إذا كنت تحضر بأستمرار
إذا داومت على الحضور بإنتظام بدلا من الغياب المتقطع ، سوف تكون على فهم بكل الدروس المشروحة وتستمع إلى كل ما يقوله المعلم ولا تفقد معلومات مهمة. الحضور بإستمرار يساعدك على تذكر وتعلم الكثير من موضوعات الدراسة أكثر مما تغيب عن الحضور لعدة أيام.

الخطوة الثالثة :

حدد لنفسك أهداف .

الحصول على درجات عالية آخر السنة الدراسية
حدد أهداف مثل " الحصول على درجات عالية آخر السنة الدراسية " بعد ذلك ابذل قصارى جهدك نحو تحقيق هذا الهدف . إذا فشلت مرة تجنب اليأس ولكن حاول مرة أخرى فى تحقيق الهدف.

الخطوة الرابعة :

أعمل واجبك يوميا بإنتظام.

عندما تحصل على واجب فى المنزل ،اعمله فورا
عندما تحصل على واجب فى المنزل ،اعمله فورا ولا تؤجل واجباتك يوما تلو الآخر .إذا كنت ترغب فى مشاهدة برامج تلفزيونية ،اسأل نفسك " هل هذا العرض التلفزيونى يساعدنى فى دخول جامعة مرموقة أو يساعدنى فى التفوق فى الدراسة؟" إذا كانت الإجابة نعم ، استمع إلى البرنامج بعد ذلك اجمع كل الوسائل لمشاهدة البرامج المفيدة. آداء الواجب المنزلى مهم جدا لأنه يجعلك تمارس المادة الدراسية . دائما إحرص على عمل الواجب.

الخطوة الخامسة :

اطلب المساعدة إذا إحتاج الأمر.

اسأل الأخرين
إذا كان لديك أى سؤال يخص موضوع دراسى لا تترك السؤال حتى تعرف الإجابة ، من الممكن أن تسأل شخص ما يكون على معرفة واسعة بتلك المادة مثل والديك أو معلم الفصل أو أختك الأكبر منك.

الخطوة السادسة :

إدارة الوقت بطريقة فعالة .

إدارة الوقت تجعلك تتجنب التوتر والقلق أثناء المذاكرة.
إدارة الوقت تجعلك تتجنب التوتر والقلق أثناء المذاكرة. لو عندك إمتحان الأسبوع القادم ، ابدأ فى المذاكر له من اليوم ، لا تحاول أن تؤجل المذاكرة لليلة الإمتحان . حاول أن تذاكر كل يوم ساعة أو ساعتين وتخصص نصف ساعة لعمل الواجب المنزلى. إذا ذاكرت المادة قبل عمل الواجب ، يساعدك ذلك على عمل الواجب بسرعة وسهولة ، كما يساعدك على فهم المادة بشكل أفضل.

الخطوة السابعة :

احرص على مراجعة المواد بإستمرار .

هذا سوف يساعدك كثيرا أثناء الإمتحان
بعد أن ترجع من المدرسة حاول أن تراجع ما تعلمته فى الأيام السابقة.

الخطوة الثامنة :

طور اسئلة الذكاء.

تساعدك على الثقة بالنفس أثناء دخول الإمتحان
أسئلة الذكاء تساعدك على الثقة بالنفس أثناء دخول الإمتحان خاصة إذا كانت أسئلة الذكاء خاصة بمادة الإمتحان. تجنب الخطأ الشائع وأعرف المفاهيم الأساسية للمادة وطريقة الإجابة المناسبة لكل سؤال.

الخطوة التاسعة :

تعرف على الأسلوب التعليمى الشخصى الخاص بك.

يوجد عدة أساليب للمذكرة اختر ما يناسبك من الأتى
سوف يساعدك الأسلوب التعليمى الشخصى على توسيع تعليمك بإستخدام تقنية فعالة.، كما يساعدك على إستخدام أسلوب أكثر كفاءة فى إدارة الوقت.
"المتعلم اللغوى" يكون أفضل فى التحدث والإستماع ومشاهدة الكلمات ولديه ذاكرة قوية فى حفظ الأحداث التاريخية والأماكن والأسماء والوقائع.
"المتعلم المنطقى أو الرياضى " يتعل أكثر عن التصنيف والعمل مع العلاقات المجردة وهو جيد فى حل المشكلات وإجراء العمليات الحسابية.
"المتعلم المكانى" يتعلم أفضل من خلال وضع الصور والرؤية ويكون جيد فى حل الألغاز والأشياء التصويرية وقراءة الخرائط والرسوم البيانية.
"المتعلم الموسيقى" يتعلم أكثر عن طريق الإستماع إلى الألحان والمقاطع الموسيقية ويكون جيد فى تذكر النغمات والألحان كما يكون ماهر فى إلتقاط الأصوات.
المتعلم الجسدى أو الحركى يتعلم أكثر عن طريق اللمس والإنتقال والمعرفة من خلال معالجة الأحاسيس الجسدية وهو جيد فى النشاط البدنى.

هذا المقال تم ترجمته من موقع wikihow يخضع هذا المقال لرخصة المشاع الابداعى 

معرفة بلا حدود مع عرفنى شكرا

عرفنى شكرا الفائز بمسابقة خطط الاعمال لاثراء المحتوى العربى "تفكر رقمياً ؟ ابتكر عربياً!" لعام 2014 ... المشروع محتضن بحاضنة الاعمال التابعة لمركز الابداع التكنولوجى و ريادة الاعمال TIEC باسيوط و مدعوم من هيئة الإسكوا

 StartIT Logo 100 logo tiec2-compressed  escwalogo