كيفية نقل مقطع فيديو من الإنترنت إلى بطاقة ذاكرة الهاتف المحمول ؟
تسجيل الدخول تسجيل

الدخول الى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني

إنشاء حساب جديد

الحقول ذات العلامة (*) مطلوبة
الاسم *
اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تأكيد كلمة المرور *
البريد الاليكترونى *
تأكيد البريد الاليكترونى *

الموسوعة المعرفية العربية - نسخة تجريبية

كيفية نقل مقطع فيديو من الإنترنت إلى بطاقة ذاكرة الهاتف المحمول ؟

كيفية نقل مقطع فيديو من الإنترنت إلى بطاقة ذاكرة الهاتف المحمول

إن أعجبك مقطع فيديو على الإنترنت وأردت إنزاله على هاتفك لتشاهده في أي وقت تشاء، فلن يأخذ منك نقل هذا الملف سوى بعض الخطوات. اتبع الطرق التالية لمعرفة كيفية النقل من الإنترنت إلى كل من الآي فوي والأندرويد فون.

الجزء الاول

تنزيل الفيديو

الخطوة الاولى :

ابحث عن الفيديو الذي تود الاحتفاظ به.

ابحث عن الفيديو الذي تود الاحتفاظ به
انسخ عنوان الفيديو. ابحث عن موقع تنزيل مقاطع فيديو من الإنترنت. يوجد العديد من تلك البرامج تعمل مباشرتا من خلال المتصفح ولا يتطلب تشغيلها سوى تطبيق جافا؛ أي أنها لا تحتاج للتثبيت. ستحول تلك المواقع الفيديو إلى الصيغة التي تختارها.

الخطوة الثانية :

حوّل الفيديو إلى الصيغة المناسبة.

حوّل الفيديو إلى الصيغة المناسبة
لتشغيل الفيديو على نظام تشغيل آي فون iOS، ستحتاج لتنزيل الفيديو بصيغة .mp4. ولن تفلح أي صيغة أخرى. أما بالنسبة لأنظمة تشغيل أندرويد، فهي تشغل معظم أنواع الفيديوهات المتاحة. ومع ذلك فقد يتطلب البعض تثبيت برنامج مشغل فيديو.

الخطوة الثالثة :

اختر الجودة.

اختر الجودة
طالما ستعرض الفيديو على شاشة صغيرة، فغالبا لن تحتاج لتنزيل ملفات ذات جودة عالية. يُشار للجودة برقم بعده حرف "p" (240p، 360p، 480p، 720p وهكذا). وكلما زاد الرقم كلما تحسنت الجودة. وازن بين مساحة الشاشة وبين الجودة، خاصتا إن كانت مساحة شاشة تليفونك صغيرة.

الجزء الثانى

نقل الفيديو

الخطوة الاولى :

وصّل هاتفك المحمول بالكمبيوتر.

وصّل هاتفك المحمول بالكمبيوتر
إن كنت تستخدم آي فون افتح برنامج آي تيونز iTunes. إن كنت تستخدم هاتف أندرويد و ويندوز تأكد من تثبيت الإصدار العاشر من مشغل وسائط ويندوز، أو إصدارا أحدث منه. إن كنت تستخدم هاتف أندرويد وماك تأكد من تثبيت أداة نقل ملفات أندرويد.

الخطوة الثانية :

نقل فيديو إلى الآي فون.

نقل فيديو إلى الآي فون
افتح آي تيونز. اضغط على "ملف" ثم على "إضافة ملف إلى المكتبة". ابحث عن ملف الفيديو الذي تود إضافته. يمكنك أيضا سحب الفيديو وإفلاته في نافذة آي تيونز.
• قم بمزامنة هاتف آي فون الخاص بك. طالما أضفت الفيديو إلى مكتبتك في الخطوة السابقة سيتم مزامنته أوتوماتيكيا إلى هاتفك.
• افتح الفيديو. يمكنك الآن استعراض الفيديو في تطبيقات الفيديو على هاتفك.
• يدعم نظام تشغيل آي فون صيغ الملفات MP4 و MOV و M4V.

الخطوة الثالثة :

نقل فيديو إلى هاتف أندرويد.

نقل فيديو إلى هاتف أندرويد
ابحث عن وحدة التخزين الخاصة بهاتفك. في ويندوز افتح "كمبيوتر" واضغط مرتين على جهازك. في ماكنتوش Mac OS X، افتح الباحث واختر جهازك من قائمة الأجهزة.
• اذهب إلى مجلد الفيديوهات على هاتفك. هذا هو المكان الذي ستنسخ إليه الفيديو. ثم اضغط على ملف أو ملفات الفيديو التي تود إضافتها واسحبها، أو انسخها وألصقها. ستفتح أمامك نافذة تبين لك الوقت المتبقي من عملية النقل.
• افتح الفيديو. يمكنك الآن استعراض الفيديو في تطبيق مشغل الفيديو المثبت على هاتفك. إن كان نوع الملف غير مدعوم ابحث في مخزن مشغلات جوجل Google Play Store عن مشغل وسائط يدعمه.

معرفة بلا حدود مع عرفنى شكرا

عرفنى شكرا الفائز بمسابقة خطط الاعمال لاثراء المحتوى العربى "تفكر رقمياً ؟ ابتكر عربياً!" لعام 2014 ... المشروع محتضن بحاضنة الاعمال التابعة لمركز الابداع التكنولوجى و ريادة الاعمال TIEC باسيوط و مدعوم من هيئة الإسكوا

 StartIT Logo 100 logo tiec2-compressed  escwalogo