كيفية نسخ موقع اليكترونى على جهازك ؟
تسجيل الدخول تسجيل

الدخول الى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني

إنشاء حساب جديد

الحقول ذات العلامة (*) مطلوبة
الاسم *
اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تأكيد كلمة المرور *
البريد الاليكترونى *
تأكيد البريد الاليكترونى *

الموسوعة المعرفية العربية - نسخة تجريبية

كيفية نسخ موقع اليكترونى على جهازك ؟

كيفية نسخ موقع

قد يكون تعلم كتابة المواقع بلغة الHTML وال CSS عملية طويلة ومرهقة، خاصتا إن كنت تحاول أن تعلم نفسك من البداية. رغم أن باستطاعتك أن تشتري كتبا تشرح لك عملية الكتابة بلغة الHTML، إلا أن بعض المفاهيم تحتاج لرؤيتها في الواقع أمام عينيك لاستيعابها. إن قدرتك على نسخ موقع ما ستسمح لك بتجزئة عملية كتابة المواقع إلى خطوات متتالية. وسيساعدك ذلك على الفهم الدقيق لكيفية الكتابة بلغة ال HTML.

الخطوة الاولى :

قم بتنزيل برنامج نسخ مواقع.

قم بتنزيل برنامج نسخ مواقع
رغم إمكانية استخدام معظم المتصفحات في حفظ المواقع على كمبيوترك، إلا أن استخدام برنامج نسخ المواقع سيسمح لك بحفظ جميع الصور والمجلدات الفرعية التي يحتوي عليها الموقع. سيتيح لك ذلك إمكانية الوصول إلى جميع الملفات المختلفة التي تعمل معا ليظهر الموقع على ما هو عليه.

 HTTrack هو أقوى وأشهر برامج نسخ المواقع، وهو برنامج مجاني متاح للويندوز واللينكس.

الخطوة الثانية :

حدد وجهة الملفات المنسوخة.

حدد وجهة الملفات المنسوخة
عندما تفتح برنامج نسخ المواقع، ستحتاج لتحديد مجلدا لحفظ ملفات الموقع. تأكد من إنشاء مجلدا مخصصا لنسخ المواقع، وإلا فستجد صعوبة في تتبعهم مستقبلا.
 أعط مشروعك اسما ليساعدك على تحديد مكانه.

الخطوة الثالثة :

تأكد من تهيئة البرنامج لتنزيل الموقع بكامله.

تأكد من تهيئة البرنامج لتنزيل الموقع بكامله
عند تنزيل الموقع، تعرض لك بعض البرامج مثل HTTrack خيارات عدة، مثل تنزيل أنواع معينة فقط من الملفات. تأكد من ضبط البرنامج لتنزيل الموقع بأكمله.

الخطوة الرابعة :

أدخل عنوان الموقع الذي تود نسخه.

أدخل عنوان الموقع الذي تود نسخه
وفقا للبرنامج الذي تستخدمه، ربما يمكنك إدخال عناوين عديدة في نفس الوقت. أدخل أي عناوين تود نسخ مواقعها في الخانة المخصصة لذلك.
 إن كنت تستخدم HTTrack وطلب منك الموقع الذي تود نسخه أن تسجل دخولك، استخدم زر "Add URL" لإدخال عنوان الموقع بالإضافة لاسم المستخدم وكلمة المرور.

الخطوة الخامسة :

ابدأ عملية نسخ الموقع.

ابدأ عملية نسخ الموقع.
طالما قد ضبطّ برنامج النسخ، يمكنك أن تبدأ عملية النسخ. وفقا لحجم الموقع، سيستغرق إتمام عملية التنزيل فترة من الوقت ومساحة من النطاق الترددي. تعرض بعض البرامج مثل HTTrack مدى تقدم عملية نسخ الملفات إلى كمبيوترك.
 نظريا بإمكان HTTrack أن ينزل الإنترنت بأكمله إلى كمبيوترك، لذا تأكد من صحة ضبط البرنامج.

الخطوة السادسة :

افحص نسخة الموقع.

افحص نسخة الموقع
عند اكتمال التنزيل، افتح نسخة الموقع وتصفحها مباشرتا من كمبيوترك. افتح أي من ملفات الHTM أو ال HTML للاطلاع على الصفحات التي قمت بتنزيلها كما لو كنت تشاهدها على الإنترنت. تستطيع أيضا فتح تلك الملفات في محرر صفحات إنترنت لترى كامل المدونة التي يعملون من خلالها.

معرفة بلا حدود مع عرفنى شكرا

عرفنى شكرا الفائز بمسابقة خطط الاعمال لاثراء المحتوى العربى "تفكر رقمياً ؟ ابتكر عربياً!" لعام 2014 ... المشروع محتضن بحاضنة الاعمال التابعة لمركز الابداع التكنولوجى و ريادة الاعمال TIEC باسيوط و مدعوم من هيئة الإسكوا

 StartIT Logo 100 logo tiec2-compressed  escwalogo