كيف تبيع الصور الفوتوجرافية عبر الأنترنت ؟
تسجيل الدخول تسجيل

الدخول الى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني

إنشاء حساب جديد

الحقول ذات العلامة (*) مطلوبة
الاسم *
اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تأكيد كلمة المرور *
البريد الاليكترونى *
تأكيد البريد الاليكترونى *

الموسوعة المعرفية العربية - نسخة تجريبية

كيف تبيع الصور الفوتوجرافية عبر الأنترنت ؟

كيف تبيع الصور الفوتوجرافية عبر الأنترنت

كثرت هذه  الأيام وسائل التجارة الالكترونية و اساليبها و مجالاتها ناهيك عن طرق الربح الاخرى من الانترنت مثل  وضع الاعلانات في المواقع و نظام التسويق بالعمولة و اختصار الروابط .......اليوم أقدم لكم مجالا مختلفا للربح منالأنترنت بالرغم من أنه لا يحظى بشهرة واسعة بين العرب وهو بيع الصور ,يمكنك الربح عن طريق بيع إنتاجك الخاص من الصور الفوتوغرافية والرسوم, وذلك من خلال معارض الصور المرخصة المنتشرة على شبكة الإنترنت.. فهذه المعارض الممثلة فى وكالات وشركات, تقوم بعرض صورك أو رسومك  للمصمين و الصحف و المجلات و الافراد ...... وتحديد السعر وكيفية الدفع, وتنظيم عملية البيع كليا, وتوجد عدة مواقع مضمونة يمكنك بيع أعمالك عليها :

الخطوة الاولى :

موقع EyeEm

موقع EyeEm
https://www.eyeem.com/
قم بعمل اكونت وقم بتنزيل صورك و انتظر الناس حتى تشترى , أو يوجد ما يسمى بال missions وهى عبارة عن مسابقات تقيمها الشركات و الماركات العالميه على صور معينه بشكل معينه و الجوائز فى الmission يمكن أن تصل ل 100 دولار للصوره الواحده ,ويجب عليك قراءة شروط ال mission و مواصفات الصوره المطلوبه جيدا .

الخطوة الثانية :

موقع snapwi
https://www.snapwi.re/
وهو من المواقع التى تتعامل مع برندات و شركات عالمية مثل جوجل و getty images و اغلب مسابقات جوجل تكون من خلاله عن طريق challenges ,كل challenge يكون له وقت محدد و كل ما صورك تجمع لايكات و تصويت اكثر تكون فرصتها في الظهور فى البداية لاى شخص اكثر, الصورة فى ال challenges قد تصل ل 40 يورو او دولار,الصوره العاديه اللى تقوم ببيعها من على الاكونت الخاص بك تبتدى من 2 دولار ل 75 دولار.

الخطوة الثالثة :

twenty20 موقع يعتمد على تصويت الناس
https://www.twenty20.com/
وهذا الموقع يعتمد على تصويت الناس لصور بعض و اكثر 50 صوره يكون عليهم تصويت تقوم الشركات بالأختيار منهم هي التي تربح , وكل ماتقوم بعمل تصويت لأشخاص أكثر تكون فرصة ظهور صورك لأشخاص أكثر أكبر ,و الافضل ان تتابع ال missions اول بأول و تحاول أن تنزل صورك فى الاول حتى تظهر لعدد اكبر من الناس.

الخطوة الرابعة :

افضل المواقع markedshot
https://www.markedshot.com/
وهذا من افضل المواقع , حيث تكون فرصتك فيه كبيرة لان كل mission تربح اكثر من 10 صور و كل صوره لا تقل عن 30 دولار فى ال mission, والصورة التي تباع من الأكونت الخاص بك تكون ب 5 دولار , وتلك مواقع تعمل بنفس الطريقة :
http://www.bylined.me/
https://www.coinaphoto.com/
https://www.stockimo.com/
https://www.foap.com/

الخطوة الخامسة :

يمكن أن تقوم ببيع الصورة الواحدة مئات المرات على أي موقع , لأنك صاحب حقوق الصورة ومن حقك بيعها كما يحلو لك , لا تقم بوضع اى لوجو على الصورة حتى تستطيع المواقع التي تشتريها بنشرها في أي مكان , وتلك المواق تتيح لك سحب ارباحك من خلال PayPal و هو بنك الكتروني ( بمعني ادق : محفظة الكترونية ) تستطيع ربطها بماستر كارد وأن تسحب أموالك من اى ATM فى الشارع .

الخطوة السادسة :

ماهو PayPal و Payoneer

PayPal
Paypal هو بنك اليكتروني بمعنى أنه يتيح لك أن تستلم وترسل الأموال عبر الأنترنت بشكل آمن ويكون الأشتراك فيه أسهل ما يمكن, أما Payoneer هو بنك أمريكى يتيح لك فتح حساب Online عليه ويقوم بإرسال MasterCard لك حتى منزلك مجانا تستطيع أن تسحب بها من أي ATM , وعند تقوم بمعاملات يقوموا بأخذ رسوم حوالى 35$ فى السنة.

الخطوة السابعة :

للاشتراك فـ Payoneer :

للاشتراك فـ Payoneer
https://goo.gl/CvfPX0
وعند وصول ال MasterCard ع البيت قم بتفعيل الأكونت الخاص بك على Payoneer , ويمكن وضع تفاصيل البنك الجديدة على PayPal , وكل تلك المواقع لها applications على الموبايل للايفون او الاندرويد ما عدا stockimo للايفون فقط .

معرفة بلا حدود مع عرفنى شكرا

عرفنى شكرا الفائز بمسابقة خطط الاعمال لاثراء المحتوى العربى "تفكر رقمياً ؟ ابتكر عربياً!" لعام 2014 ... المشروع محتضن بحاضنة الاعمال التابعة لمركز الابداع التكنولوجى و ريادة الاعمال TIEC باسيوط و مدعوم من هيئة الإسكوا

 StartIT Logo 100 logo tiec2-compressed  escwalogo