كيف تربح المال من خلال اليوتيوب ؟
تسجيل الدخول تسجيل

الدخول الى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني

إنشاء حساب جديد

الحقول ذات العلامة (*) مطلوبة
الاسم *
اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تأكيد كلمة المرور *
البريد الاليكترونى *
تأكيد البريد الاليكترونى *

الموسوعة المعرفية العربية - نسخة تجريبية

كيف تربح المال من خلال اليوتيوب ؟

كيف تربح المال من خلال اليوتيوب  

 من المحتمل سَمعتَ القصصَ حول الناسِ الذين يَكْسبونَ مالاً من على YouTube  , “ يا هذا، أنا يُمْكِنُ أَنْ أعْمَلُ هذا أيضاً! ”. بينما كسب آلاف من الدولاراتِ من المحتمل لَيستْ واقعياَ، أنت يُمْكِنُ أَنْ تَبْدأَ بكَسْب المالِ بسرعة، خصوصاً إذا عِنْدَكَ  قاعدة بيانات  قوية .إتبع هذا الدليلِ للحُصُول على فيديوهاتكَ النقدية وابْدأُ بكَسْب الدخلِ مِنْ إعلاناتِ يوتيوب.

الخطوة الاولى :

إبدأْ وانشىء قنا تكِ على اليوتيوب.

إبدأْ وانشىء قنا تكِ على اليوتيوب.
قناتكَ هى حضورُكِ الشخصيُ على اليوتيوب. كُلّ حساب يوتيوب لَهُ قناةُ واحدة ملتحقة بها. حساب اليوتيوب يكون تماماً مثل حساب جوجل، وانشاء حساب يوتيوب سيضمن لك الوصول إلى مُنتَجاتِ جوجل الأخرى، مثل جى ميل . انشىء حسابَكَ أَو إستعملْ قناتك الحاليَة. أضفْ الكلمات الدليليةَ لمُسَاعَدَة الناس على العثور على قناتِكَ. يُمْكِنُك أَنْ تُضيفَ الكلمات الدليليةَ بواسطة الانتقال او الابحارالى القسمِ المتقدّمِ لاعدادات قناتِكَ. تأكّدْ بأنّ كلماتكَ الدليليةَ ذات علاقة او صلة بمحتواكِ.
اسم المستخدم الخاص لديك يُمْكِنُ أَنْ يَعْملَ أيضاً لصالحك أَو ضدّك. إذا كان هو سهلُ قصيرُ تتَذْكره، الناس سَيَكُونونَ أكثر ملائمة لتَذْكيرك. على أية حال إذا أنت تَستعملُ حسابَ حاليَ، أنت يُمْكِنُ أَنْ تُغيّرَ اسمَ المستخدم الخاص بك دائماً مِن قِبل تَحريره على حسابك ب جوجل.

الخطوة الثانية :

أضفْ محتوى..

أضفْ محتوى..
حاولْ إرْسال المحتوى الذي يكون عالي الجودة، ولَيسَ ممتازَ لمدة طويلة. (هذا الخيارِ يُمْكِنُ أَنْ يُغيّرَ الإعتِماد على اى نوع من المحتوى الذى تُقرّرُ إرْساله) أيضاً حاول الإرْسال بإنتظام واتبع معدل ثابت فى ارسالك .
حتى إذا محتواكَ لَيسَ عظيمَ في باديء الأمر، استمرُّ عليه. الممارسة تؤدى للاتقان. حاولْ جَعْل كُلّ فيديو أفضل مِنْ الأخر. أنت سَتَتعلّمُ في أغلب الأحيان بينما انت تسير .
حَسّنْ محتواكَ مِن خلال أمّا إستعمال افضل آلة تصوير أَو حاول تحريربرامج او تقنيات فنية. اوحاولُ أيضاً أَنْ تحسّنَ طريقة الاشياء المُصَوَّرة. استخدم حامل ثلاثي، واتخذ صديقا يُساعدُك أَو اجعل الاضاءة لمشاهدَكَ بشكل أفضل. كُلّ ذلك يُساعدُ ك للوصول لناتج نهائي أفضل الذي تباعاً يُساعدُك ليصبح لديك جمهور أفضل.
الإرسال بإنتظام يُمْكِنُ أَنْ يُساعدَك على إجْراء مقابلةَ. الناس على الأرجح ستشترك إذا اُضفُت محتوى بجدولِ منتظمِ، وتبقى بأنّ الجدولِ يكون بقَدْرَ المستطاع.
تأكّدْ من تَعليم فيديوهاتكَ بالكلمات الدليليةِ التي تَصِفُ المحتوى، بالإضافة إلى وصفِ جذّابِ. هذا سَيُساعد على إيصاْل الناسِ إلى فيديوهاتكَ مِنْ عملياتِ البحث على يوتيوب.

الخطوة الثالثة :

إكسبْ جمهوراً.

إكسبْ جمهوراً.
كسب جمهوراً يكون عامل رئيسيُ إلى زيَاْدَة سكِّ نقودكَ. انت تَحتاجُ الناسَ لمُرَاقَبَة إعلاناتِكَ لكي تَجْمعَ أيّ مال مِنْ منهم. ليس هناك سِرّ واحد للحُصُول على مشتركين أكثرِ، فقط افعل أفضل محتوى الذى يُمْكِنُ أَنْ تقدمه وهم سَيَجيئونَ إليك.
استمر بإرسال محتوى وحاولْ جَذْب اهتمام الناس. أرسلْ فيديوخاص بك َ على توتيتر وفيس بوك. تشاركْ به مع الناسِ. وزّعْه في مكان آخر على الإنترنتِ. المشتركون ضروري أَنْ يُصبحوا شريك.
تفاعلْ مَع مشاهديكَ بالرَدّ على التعليقاتِ واجْعلُ الفيديوهات عرضيةَ مرتبطة او ذات صلة بتعليقاتِ واسئلة المشاهدِ مباشرة . تواصك مع مجتمعك سَتَجْلبُ أعضاء أكثرَ إلى تلك المجتمع .

الخطوة الرابعة :

نقّدْ فيديوهاتكَ.

نقّدْ فيديوهاتكَ.
لكي تبْدأَ بكَسْب المالِ على فيديوهاتكَ، أنت سَتَحتاجُ لتَمْكين سكِّ النقود. هذا يَعْني بأنّك تَسْمحُ ل يوتيوب بوَضْع الإعلاناتِ في فيديوهاتكَ. هذا يَعْني أيضاً بأنّك تَقرُّ بأنه ليس هناك مادّة محفوظة الحقوق في فيديوهاتكِ.
أنت يُمْكِنُ أَنْ تُنقّدَ (تحصل من خلاله على نقود) الفيديو كما ترسلُ بنَقْر على تبويب سكَّ النقود وفحص ال “ يُنقّدُ بالإعلاناتِ ” صندوق لتَنقيد فيديو بعد أُرسالَه، افتح مانيجر الفيديوَ الخاص بك وانْقرُ “$” إشارة بجانب الفيديو الذي تُريدُ التَنقيد. دقّقْ وافحص صندوق “ نقّدُ بالإعلاناتِ ” .

الخطوة الخامسة :

جهز Google Ad Sense.

جهز Google  Ad Sense.
.أنت يُمْكِنُ أَنْ تعد Google AdSense مجاناً في موقعِ ويب AdSense. إنقرْ الإشارةَ فوق الآن زرِّ للبَدْء بانشاء حسابِكِ. أنت يَجِبُ أَنْ تَكُونَ 18 سنةَ أَو اكبر لتنشىء حسابِكَ الخاصِ. إذا أنت أصغر مِنْ ذلك، أنت سَتَحتاجُ شخص بالغَ لمُسَاعَدَتك. تَحتاجُ أمّا PayPal أَو a حساب مصرفي و عنوان مراسلة صالح بالإضافة إلى المعلوماتِ الأخرى لذا AdSense يُمْكِنُ أَنْ تيُحقّقَ مَنْ أنت ولمَنْ تُرسلُ المالَ . تَكْسبُ المالَ فقط لكلّ نقرةِ إعلانِ و كمية صغيرة لكلّ مشاهدة لَكنَّه يَجْمعُ بمرور الوقت. لهذا سَيكونُ امتلاكك لجمهورُ شىءرئيسيُ

الخطوة السادسة :

افحص علم التحليل الخاص بك.

افحص علم التحليل الخاص بك.
عندما يكون عِنْدَكَ بَعْض من الفيدوهات من على الانترنت المُنَقَّدةِ ، وأَنْ تشاهد هذه الفيديوهات بواسطة مشاهدين ، أنت يُمْكِنُ أَنْ تَفْحصَ عِلْمَ التحليل بهم لرُؤية كَمْ هم يُؤدّونَ. إنقرْ خيارَ عِلْمَ التحليل في قائمةِ قناتِكَ. هنا أنت تستطيع أَنْ تشاهد المكاسب المقدرة ، وأداء الإعلانِ، ومشاهدين الفيديو ، وخصائص سكانية وأكثر. إستعملْ هذه الأدواتِ لرُؤية كَمْ محتواكَ يزخر بجمهورِكَ. أنت يُمْكِنُ أَنْ تُغيّرَ محتواكَ أَو تسويقكَ إذا أنت تَجِدُ بأنّك لا تَجْذبُ مستخدمين كما تُريدُ .

الخطوة السابعة :

سوّقْ فيديوهاتكَ في مكان آخر.

سوّقْ فيديوهاتكَ في مكان آخر.
لا تضِعُ فيديوهاتكَ فقط على YouTube! ابدا ب مدونه، اعمل موقع ويب أَو انشرهم على فيديو اخرِ أَو مواقعِ التواصل الإجتماعي. وجهات النظر الأكثر تُصبحُ، الافضل . بمشاركة الرابط أَو تضمّينُ الفيديو على الإنترنتِ، أنت تَزِيدُ الفرصةَ لتُصبحُ مُلاحَظة ومعروفة.

الخطوة الثامنة :

أصبحْ اليوتيوب شريك .

أصبحْ اليوتيوب شريك
شركاء اليوتيوب يكونوا أعضاء اليوتيوب الذين نقّدوا الفيديوهات مَع عدد كبير مِنْ المشاهدين. يَتمكّنُ الشركاءُ من الدخول إلى أدواتِ الانشاء الأكثرِ رِضّاً، ويُمْكِنُ أَنْ يَرْبحَوا الجوائزَ لعددِ من المشاهدين لديهم . يَدْخلُ الشركاءُ إلى دعمُ المجتمع .
إستعملْ الكلمات الدليليةَ لذلك الناسَ يشاهدون فيديوهاتكَ.
ارسلِ المحتوى بإنتظام.
اصنعِ فيديوهات بالمحتوى الجيدِ بالإضافة إلى الجودة.
ابذل وقتاً وجُهدَ اإلى تَحرير فيديواتكَ.
انشا حساباتَ مواقعِ التواصل الإجتماعيةِ (Facebook، تويتر، الخ. ) وتُعلنُ عن نفسك!
تأكّدْك انك تُضيفُ بطاقاتَ البيانات عندما ترسل فيديوهات.
اصنعِ فيديوهات مستندة على الشعبيةُ من على الإنترنتِ.
شارك فيديوهاتكَ على التواصل الإجتماعي مثل Facebook، تويتر ,
بَعْض الناسِ قَدْ يَتْركونَ تعليقاتَ تسبب لك الاحباط . لا تَتْركُهم يُعيقونَك.
إذا كان أيّ مِنْ فيديوهاتكَ تحتوي على محتوى محفوظ الحقوقَ (وبمعنى آخر: - الموسيقى التي أنت لَمْ تبتكرها، محتوى مِنْ الأفلامِ، الخ) عِنْدَكَ فرصة اقل لدُخُول برنامجِ الشريكَ.
شراكات مَع يوتيوب لمعظم الناسِ لا يكسبون كثيراً. مالم يكون عِنْدَكَ نجاح عظيم، لا تخطّطُ لوظيفة شاغرة .
المحتوى لمحفوظ الحقوق يُمْكِنُ أَنْ يَحْصلَ على فيديوهاتكَ التى يمكن ان تمنع من المحتمل.

هذا المقال تم ترجمته من موقع wikihow يخضع هذا المقال لرخصة المشاع الابداعى 

معرفة بلا حدود مع عرفنى شكرا

عرفنى شكرا الفائز بمسابقة خطط الاعمال لاثراء المحتوى العربى "تفكر رقمياً ؟ ابتكر عربياً!" لعام 2014 ... المشروع محتضن بحاضنة الاعمال التابعة لمركز الابداع التكنولوجى و ريادة الاعمال TIEC باسيوط و مدعوم من هيئة الإسكوا

 StartIT Logo 100 logo tiec2-compressed  escwalogo