كيفية حذف حساب فيسبوك نهائيًا او مؤقتا ؟
تسجيل الدخول تسجيل

الدخول الى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني

إنشاء حساب جديد

الحقول ذات العلامة (*) مطلوبة
الاسم *
اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تأكيد كلمة المرور *
البريد الاليكترونى *
تأكيد البريد الاليكترونى *

الموسوعة المعرفية العربية - نسخة تجريبية

كيفية حذف حساب فيسبوك نهائيًا او مؤقتا ؟

كيفية-حذف-حساب-فيسبوك-نهائيًا-او-مؤقتا-؟

هل اتخذت القرار بأنك قد اكتفيت من فيسبوك؟ أنت لست وحدك، ففي السنوات الأخيرة قرر عدد متزايد من المستخدمين ترك حساباتهم. لكن عملية حذف حسابك في فيسبوك بالكامل وإلى الأبد لا يُمكن وصفُها بالبسيطة. ابدأ بقراءة الخطوة الأولى بالأسفل لمعرفة كيفية حفظ كل البيانات التي تحتاجها وحذف حسابك إلى الأبد ..

الطريقة الاولى

الحذف النهائي

الخطوة الاولى :

سجل دخولك للفيسبوك

سجل دخولك للفيسبوك
لا يمكنك حذف حسابك نهائياً دون تسجيل الدخول إلى ذلك فيسبوك أولاً. إن لم يكن ذلك شرطاً أساسياً لتمكن بعض ذوي النوايا السيئة من حذف أي حساب يرغبون به. لبدء عملية حذف الحساب، قم بزيارة facebook.com وأدخل معلومات الدخول كالمعتاد. *بعض المستخدمين الذين ينسون معلومات الدخول يواجهون مشكلة تُثير الحنق وهي رغبتهم بحذف حساب لا يمكنهم دخوله. للحصول على مساعدة في تسجيل الدخول، انقر زر "ألا يمكنك الدخول؟" في شاشة تسجيل الدخول أسفل الحقول الخاصة بالبريد الإلكتروني وكلمة السر. اتبع التعليمات في الصفحة التالية لتحاول استعادة معلومات حسابك.

الخطوة الثانية :

احنفظ باي بيانات او معلومات تحتاجها

احنفظ باي بيانات او معلومات تحتاجها
قبل حذف حسابك، قم بحفظ أي بيانات يتضمنها الحساب وتظن أنك قد تحتاجها لاحقاً. قد يتضمن ذلك معلومات الاتصال أو الصور أو محتوى الحساب الشخصي... على حسب حاجتك. عند حذف حسابك لن تتمكن من الوصول لأي من تلك البيانات، لذا فهذه هي فرصتك الأخيرة في حفظها. *ان كانت البيانات التي تريد حفظها قليلة، فمن الأفضل لك أن تحفظها بشكل يدوي. كمثال، يمكنك حفظ النصوص المهمة إلى مستند نصوص وتحميل أي صور عبر ضغط رابط التحميل أسفلها. • *على الجانب الآخر، إن كنت تريد حفظ الكثير من البيانات أو لم تكن واثقاً من كميتها، فربما يكون من الأفضل أن تقوم بتحميل نسخة من كل بيانات حسابك على فيسبوك. يمكنك فعل ذلك من قائمة الإعدادات. من صفحة الحساب الشخصي الرئيسية، انقر المثلث المشير للأسفل في أعلى يسار الشاشة ثم اختر "إعدادات". في قائمة الإعدادات، انقر الرابط الصغير الذي ينص "حمل نسخة من بياناتك في فيسبوك". اتبع الخطوات للتحقق من هويتك وابدأ بالتحميل .

الخطوة الثالثة :

قم بمحو تاريخ تصفحك ان رغبت بذلك

قم بمحو تاريخ تصفحك ان رغبت بذلك
قد ترغب بمحو بعض أو كل أنشطتك السابقة على فيسبوك، كالتعليقات التي قمت بكتابتها خصوصاً إن كانت تحوي معلومات شخصية. إن حذف الحساب لا يتم في الحال ويجب أن تمر فترة انتظار طولها 14 يوماً قبل أن يتم حذف حسابك وكل ما يتعلق به من مساهمات على فيسبوك إلى الأبد. لذا، إن كان هناك ما تريد إخفاءه في الحال، فعليك حذفه الآن يدوياً *لاحظ أن بعض الأنشطة مثل الرسائل الشخصية التي ترسلها للآخرين لا يمكن حذفها. *يسهل حذف الكثير من أنشطتك باستخدام سجل الأنشطة. للدخول إلى سجل الأنشطة، انقر زر الخصوصية في أعلى يسار الشاشة (يبدو أشبه بقفل إلى جانب الخطوط الأفقية الثلاثة). اختر "رؤية المزيد من الإعدادات". في الصفحة التالية، انقر رابط "استخدم سجل الأنشطة". يمكنك من خلال سجل الأنشطة حذف أنشطتك عبر ضغط علامة القلم بجانب كل نشاط واختيار "حذف" من القائمة المنسدلة .

الخطوة الرابعة :

قم بزيارة صفحة "حذف الحساب"

قم بزيارة صفحة "حذف الحساب"
تلك الصفحة التي تسمح لك بحذف حسابك نهائياً يصعب العثور عليها. لا يمكن الوصول إليها من فيسبوك بشكل اعتيادي، ويتوجب عليك البحث عنها في محرك بحث أو في صفحة المساعدة الخاصة بفيسبوك وهي facebook.com/help.[٢] يمكنك كذلك متابعة this link. انقر زر "حذف حسابي" لبدء عملية حذف الحساب https://www.facebook.com/help/delete_account

الخطوة الخامسة :

أدخل كلمة السر وأكمل الرمز المصور

أدخل كلمة السر وأكمل الرمز المصور
ستظهر نافذة صغيرة تطلب منك إدخال كلمة سر حسابك وكتابة الحروف العشوائية المبينة في الصورة (CAPTCHA) لإثبات أنك بشري. بعد إدخال هذه المعلومات، انقر "موافق" لوضع حسابك في قائمة الحذف النهائي.

الخطوة السادسة :

انتظر 14 يوم

انتظر 14 يوم
عد انتهائك من عملية حذف حسابك، سيتم إلغاء تنشيط حسابك في الحال. يعني ذلك أن شريط الأحداث الخاص بك سيختفي في الحال من الموقع ولن يتمكن المستخدمون الآخرون من إيجاده. رغم ذلك، فلن يتم حذفك حسابك نهائياً قبل مرور فترة 14 يوماً. إن قمت بتسجيل دخولك إلى الحساب خلال تلك الفترة فستملك خيار استعادته. بعد مرور الأيام الأربعة عشر فسيتم حذف حسابك نهائياً ولن تتمكن من استعادته بأي وسيلة كانت، لذا تصرف بسرعة إن كنت متردداً في حذفه. *ان كنت واثقاً من رغبتك في حذف الحساب نهائيا، فليس عليك أن تفعل أي شيء. عليك ببساطة أن تنتظر مدة الأيام الأربعة عشر دون تسجيل الدخول وسيختفي حسابُك إلى الأبد .

الخطوة السابعة :

كن على علم بأن الرسائل الشخصية لا يمكن حذفها

من المعلوم أن الحذف النهائي سيتم خلاله حذف كل شيء يخص حسابك (تقريباً)، فستبقى بعض الأشياء دون حذف. عليك خصوصا أن تعلم أن حذف الحساب لا يعني حذف الرسائل الشخصية التي أرسلتها للمستخدمين الآخرين. رغم أن أولئك المستخدمين لن يتمكنوا من إيجادك، فسيكون بإمكانهم رؤية رسائلك إليهم عند تصفحهم لبريدهم الوارد.[٣] رغم ذلك، ستكون الرسائل صادرة من "مستخدم فيسبوك" ذو لون رمادي بدلاً من اسمك وسيتم ضبط صورة الحساب الشخصي إلى صورة فيسبوك الافتراضية. *بالإضافة لذلك، عليك أن تعلم أن فيسبوك يتمتع بحق الاحتفاظ ببعض المعلومات حتى بعد حذف الحساب[٤] بعض أنواع البيانات مثل الصور يتم حذفها من خوادم فيسبوك بعد حذف الحساب بوقت قصير .

الطريقة الثانية

الغاء تنشيط الحساب مؤقتا

الخطوة الثانية :

اعرف الفرق بين إلغاء التنشيط والحذف

اعرف الفرق بين إلغاء التنشيط والحذف
إن أردت التخلص من حسابك في فيسبوك ولكنك تظن أنه ثمة احتمال ولو ضئيل أن تعود إليه في المستقبل، فمن الأفضل أن تقوم بإبطال تنشيطه بدلاً من حذفه. هذه الطريقة تمنحك مميزات الحذف النهائي لكن مع توفير عناء إنشاء حساب جديد إن رغبت في العودة إلى فيسبوك. قبل اتخاذ قرارك، يجدر بك معرفة الفروقات والتشابهات بين إلغاء التنشيط والحذف النهائي. اقرأ بالأسفل : *الغاء تنشيط الحساب يجعل حسابك غير ظاهر للآخرين، ولكنه يُبقي المعلومات محفوظة. يتضمن ذلك الصور والأصدقاء والاهتمامات وغيرها. *يمكن للآخرين دعوتك إلى المناسبات وذكرك في المنشورات بينما حسابك غير مفعل، ولكنك لن تعلم ذلك . *الغاء التنشيط يتم تنفيذه في الحال، وكذلك إعادة التنشيط. *يبقى الحساب غير المنشط على حاله إلى أن تقوم بإعادة تنشيطه، ولن يتم حذفه أبداً دون موافقتك . *تتطلب إعادة التنشيط كتابة معلومات الدخول إلى حسابك.

الخطوة الثانية :

قم بزيارة صفحة إعدادات الأمان

ان رغبت بإلغاء تنشيط حسابك، فابدأ بزيارة صفحة إعدادات الأمان. بعد تسجيل الدخول إلى فيسبوك، انقر المثلث المشير للأسف في أعلى يسار الشاشة واختر "إعدادات" من القائمة المنسدلة. في الصفحة التالية، اضغط أيقونة "الأمان" في أعلى اليمين (ذات علامة ذهبية) .

الخطوة الثالثة :

انقر رابط "إلغاء تنشيط حسابك"

انقر رابط "إلغاء تنشيط حسابك"
في أسفل صفحة إعدادات الأمان، ستجد رابطاً صغيره نصه "إلغاء تنشيط حسابك". إن قمت بنقر هذا الرابط ستذهب إلى شاشة تشرح عملية إلغاء التنشيط وتحاول إقناعك بالبقاء عبر عرض صور لأصدقائك ممن سيفتقدونك. قم بالتمرير أسفل تلك الصور لتُكمل العملية.

الخطوة الرابعة :

املأ نموذج إلغاء التنشيط

املأ نموذج إلغاء التنشيط
لتأكيد إلغاء تنشيط حسابك، عليك باختيار أحد الأسباب المذكورة في الصفحة. يمكنك كذلك كتابة رسالة قصيرة تشرح فيها أسبابك، ولكن هذا غير مطلوب. عندما تكون مستعداً، انقر زر "تأكيد". أدخل كلمة السر عندما يُطلب منك ذلك وسيتم إلغاء تنشيط حسابك رسمياً. *ان لم تكن ترغب بتلقي رسائل تنبيهية من فيسبوك، فلا تنس باختيار المربع أسفل نموذج إلغاء التنشيط الخاص بذلك.
*قم بتحميل وحفظ احتياطي لأي صور أو معلومات أخرى ترغب بحفظها قبل حذف حسابك. لإيجاد خيار التحميل، اذهب إلى "إعدادات الحساب العامة" ثم "تحميل نسخة من بيانات". سيسمح لك هذا بتحميل نسخة من بياناتك على فيسبوك مباشرة.
*كن على علم بأنك لن تتمكن من استعادة حسابك بعد مرور 14 يوماً من انتهائك من عملية الحذف.
*كنعلى علم بأن فيسبوك قد يظل محتفظاً ببعض معلومات حسابك في قواعد بياناته (لم تقم الشركة بنفي أو إثبات الأمر). قد تطلب السلطات الإفصاح عن تلك المعلومات، رغم أنها قد تظل سرية إلى الأبد.

هذا المقال تم ترجمته من موقع wikihow يخضع هذا المقال لرخصة المشاع الابداعى 

معرفة بلا حدود مع عرفنى شكرا

عرفنى شكرا الفائز بمسابقة خطط الاعمال لاثراء المحتوى العربى "تفكر رقمياً ؟ ابتكر عربياً!" لعام 2014 ... المشروع محتضن بحاضنة الاعمال التابعة لمركز الابداع التكنولوجى و ريادة الاعمال TIEC باسيوط و مدعوم من هيئة الإسكوا

 StartIT Logo 100 logo tiec2-compressed  escwalogo