كيفية إغلاق المواقع الإباحية من الراوتر نفسه ؟
تسجيل الدخول تسجيل

الدخول الى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني

إنشاء حساب جديد

الحقول ذات العلامة (*) مطلوبة
الاسم *
اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تأكيد كلمة المرور *
البريد الاليكترونى *
تأكيد البريد الاليكترونى *

الموسوعة المعرفية العربية - نسخة تجريبية

كيفية إغلاق المواقع الإباحية من الراوتر نفسه ؟

كيفية-إغلاق-المواقع-الإباحية-من-الراوتر-نفسه-؟

حجب المواقع المزعجة والاباحية أصبح الأن أمر يشغل بال الكثير من مستخدمى الأنترنت وخصوصاً من لديه أطفال صغار، ونحن نعلم أن الأنترنت من أهم المخاطر التى قد يتعرض لها الصغار . لهذا أصبح موضوع حجب المواقع أمر فى غاية الاهمية .

الخطوة الاولى :

كيفية الدخول على الراوتر ؟

كيفية الدخول على الراوتر ؟
فى البداية تقوم بالدخول الى الراوتر من خلال المتصفح المثبت على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وذلك بكتابة عنوان الاى بى هذا ( 192.268.1.1 ) فى شريط العنوان بالمتصفح ومن ثم تقوم بالضغط enter، بعد ذلك يطلب منك اليوزر نيم admin والباسورد أيضاً admin ثم أضغط login للدخول الى الراوتر .

الخطوة الثانية :

حجب المواقع الاباحية من الراوتر:

حجب المواقع الاباحية من الراوتر:
بعد الدخول الى الراوتر تقوم بأختيار من القائمة الجانبيبة " basic " ثم بعد ذلك أختر " LAN " وتقوم بكتابة هذا الرقم ( 208.67.222.222 ) فى Primary DNS server address، والرقم ( 208.67.220.220 ) فى Secondary DNS server address كما موضح فى الصورة أدناه، ثم الضغط على submit

الخطوة الثالثة :

أعادة تشغيل للراوتر
بعد الانتهاء من هذه الخطوات تقوم بعمل أعادة تشغيل للراوتر، وسوف تلاحظ أنه تم حجم المواقع الاباحية والغير أخلاقية على الشبكة الخاص بك من خلال الراوتر.

معرفة بلا حدود مع عرفنى شكرا

عرفنى شكرا الفائز بمسابقة خطط الاعمال لاثراء المحتوى العربى "تفكر رقمياً ؟ ابتكر عربياً!" لعام 2014 ... المشروع محتضن بحاضنة الاعمال التابعة لمركز الابداع التكنولوجى و ريادة الاعمال TIEC باسيوط و مدعوم من هيئة الإسكوا

 StartIT Logo 100 logo tiec2-compressed  escwalogo