كيفية إرسال فاكس دولي
تسجيل الدخول تسجيل

الدخول الى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني

إنشاء حساب جديد

الحقول ذات العلامة (*) مطلوبة
الاسم *
اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تأكيد كلمة المرور *
البريد الاليكترونى *
تأكيد البريد الاليكترونى *

الموسوعة المعرفية العربية - نسخة تجريبية

كيفية إرسال فاكس دولي

كيفية ارسال فاكس دولى

تضطرك كثير من الأسباب إلى إرسال فاكسات دولية. فغالبا ما تتطلب الصفقات التجارية الرسمية المختلفة إرسال وإستقبال فاكسات. فهي تستغرق وقتا أقل بكثير من البريد العادي عندما تحتاج لإرسال الوثائق الموقعة إلى الخارج. قد يكون إرسال الفاكسات الدولية أغلى بكثير وأعقد قليلا من إرسال الفاكسات الداخلية. لكن إتباع بعض الخطوات السهلة سيساعدك على التأكد من وصول الفاكس الدولي.

الخطوة الاولى :

إبحث عن جهاز فاكس دولي.

فاكس دولى
فليست كل أجهزة الفاكس أو أماكن الفاكسات العامة بها إمكانية إرسال وثائق للخارج. إن وجدت جهاز فاكس به خيارات الإرسال الدولي، انظر إلى الأسعار واطمئن أنك تدفع السعر الدولي، والذي قد يكون أعلى بكثير من السعر المحلي.

الخطوة الثانية :

اعرف كود بلد الوجهة.

موقع اكواد الدول
فلكل دولة كودها الخاص والذي يتكون من عدد من الأرقام. ستحتاج إلى تلك المعلومة لطلب الرقم الذي سترسل إليه الفاكس.
 يمكنك الحصول على قائمة بأكواد الدول من دليل التليفون أو القوائم المعلوماتية أو أي موارد أخرى مثل بطاقات التليفون. عادتا ما تحتوي مواقع الإنترنت أو المواد الترويجية الخاصة بشركات بيع بطاقات التليفون على أكواد الدول. تلزمك قائمة الأكواد الدولية إن كانت فاكساتك دولية متكررة.

الخطوة الثالثة :

راجع بروتوكولات إرسال الفاكسات.

طرق مختلفة للاعداد اجهزة الفاكس
هناك طرق مختلفة لإعداد أجهزة الفاكس المختلفة وخدماتها. فبعضها يتطلب منك إدخال أرقاما إضافية للحصول على خط خارجي. وقد يتطلب عدد من أجهزة الفاكس كودا إضافيا إلى جانب كود البلد لكي يتم توجيه الوثائق بالطريقة الصحيحة. ويختلف هذا الكود الإضافي بإختلاف المكان الذي ترسل منه الفاكس.

الخطوة الرابعة :

اكتب صفحة غلاف.

عرف نفسك
إنتبه إلى ما سيراه المرسل إليه بالخارج. قد تصل وثائقك، لكن صفقتك قد تتأخر إن لم يفهم مستلمو الفاكس ما فيه. عليك إضافة تعليمات محددة للمرسل إليه على صفحة غلاف الفاكس، وفكر أيضا في إضافة تفصيلات بلغات أخرى إن لم يكن سكان دولة الوجهة يتحدثون نفس لغتك. عرّف نفسك بكل وضوح أنك المرسل، واكتب رقم تليفونك تحسبا لأي أمور تتعلق بالفهم أو الإستلام.

الخطوة الخامسة :

قم بوضع الوثيقة على جهاز الفاكس كما هو مبين عليه.

ضع الوثيقة وجهها لأسفل
معظم أجهزة الفاكس تتطلب وضع الوثائق وجهها لأسفل لكي يتم مسحها ضوئيا بشكل صحيح.

الخطوة السادسة :

إتبع التعليمات التي على الجهاز، بضرورة إدخال رقم الفاكس بالكامل.

الخطوة السابعة :

إنتظر الإثبات النهائي لصحة الإرسال.

تُصدر معظم أجهزة الفاكس نتيجة الإرسال، سواء نجح الجهاز في إرسال الفاكس أو واجه أي مشكلات أوقفت عملية الإرسال. سيساعدك حصولك على وثيقة ورقية تبين نجاح الإرسال على الخروج من أي مشكلات فيما بعد. وقد تحتفظ أيضا بالإيصال لسجلات الرسوم.

هذا المقال تم ترجمته من موقع wikihow يخضع هذا المقال لرخصة المشاع الابداعى 

معرفة بلا حدود مع عرفنى شكرا

عرفنى شكرا الفائز بمسابقة خطط الاعمال لاثراء المحتوى العربى "تفكر رقمياً ؟ ابتكر عربياً!" لعام 2014 ... المشروع محتضن بحاضنة الاعمال التابعة لمركز الابداع التكنولوجى و ريادة الاعمال TIEC باسيوط و مدعوم من هيئة الإسكوا

 StartIT Logo 100 logo tiec2-compressed  escwalogo