كيف تتمكن من إيجاد هاتفك المسروق
تسجيل الدخول تسجيل

الدخول الى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني

إنشاء حساب جديد

الحقول ذات العلامة (*) مطلوبة
الاسم *
اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تأكيد كلمة المرور *
البريد الاليكترونى *
تأكيد البريد الاليكترونى *

الموسوعة المعرفية العربية - نسخة تجريبية

كيف تتمكن من إيجاد هاتفك المسروق

كيف تتمكن من ايجاد هاتفك المسروق

هل حدث معك يوما أنك كنت تقيم إحتفالا بمنزلك وتقوم بإلتقاط الصور الشخصية مع أصدقائك ومعارفك ووضعت هاتفك المحمول على المنضدة ، ثم إكتشفت في صباح اليوم التالي أن هاتفك لم يعد موجودا مكانه.؟! ستكون غاضبا وقتها لكن من الأخبار التي قد تسرك أنه لم يتم سرقة كل ممتلكاتك ، وهنا سوف نقدم لك الإرشادات والوسائل التي تساعدك في أن تجد هاتفك الذي تمت سرقته وأن تتمكن من إيجاد الشخص الذي قام بسرقة هاتفك الشخصي ، تابع ما يلي

الخطوة الاولى :

قم بالإتصال برقمك.

قم بالإتصال برقمك.
نعم أنت متاكد بنسبة 100 % أنه قد تمت سرقة هاتفك الشخصي ولكن على أية حال ، قم بالإتصال برقم هاتفك ، فمن الممكن أن يكون صديقك قد رأي هاتفك الشخصي مطروحا على الأرض وقام بعد ذلك بوضعه في محفظته أو من المحتمل أن تكون وضعته في الحافظة الخلفية لبنطالك ونسيت ذلك ، فستجد أن هاتفك يعطي صوتا وإهتزازا بمجرد أن تقوم بالإتصال به.

الخطوة الثانية :

قم بعرض مكافأة لمن يتمكن من إيجاده.

قم بعرض مكافأة لمن يتمكن من إيجاده.
بكل تأكيد أنت لا تشعر بالكرم تجاه الشخص الذي قام بسرقتك ولكن هناك الكثير الذي تم فقده وليس مجرد أن هاتفك قد سُرق .لأنك قد فقدت أيضا قائمة أرقام هواتف أصدقائك وزملائك ومعارفك ، ومذكراتك الشخصية وحتى الصور التي قمت بإلتقاطها في الإحتفال قد فُقدت. ضع في ذهنك أن اللصوص يقوموا بالسرقة نتيجة إحتياجهم إما للمال أو الطعام أو للإثارة. وحيث أنك تعرف جيدا أن اللص لن يأكل هاتفك، لذلك عليك أن تعرف أن هاتفك في أمان إلى حد ما فمن الممكن أن يبيعه بثمن بخس للحصول على ما يريد من الأموال والطعام ، لذا حاول أن تقوم بتجربة الآتي:
* قم بإستعارة هاتف أحد إصدقائك ثم قم بإرسال رسالة نصية إلى رقم هاتفك بحيث أنك تعرض فيها مكأفأة نقدية لمن قام بسرقة هاتفك إذا قام بالإتصال بك وتم تحديد ميعاد كي يقوم بإرجاع هاتفك إليك ، عليك أن تفي بوعدك معه ، وأجعل المكافأة متنااسبة مع قيمة هاتفك.

الخطوة الثالثة :

تطبيق تتبع عائلي

تطبيق تتبع عائلي
حاول أن تكتشف ما إذا كان أحد من لديك أرقامهم على هاتفك يستخدم تطبيق تتبع عائلي family Tracking app. فمن المحتمل أن يستخدم والديك تطبيقا مثلiHound كى يتم تتيع مكان هاتفك. وإذا كان الأمر كذلك فحاول أن تُعطي المكان الموجود للشرطة كي يتمكنوا من إعادة هاتفك المسروق إليك ومعرفة الجاني. يوجد أيضا برامج أخرى مثل Family locator والذى عليك قبل إستخدامه أن تقوم بإنشاء حساب ACCOUNT به.

الطرق الآتية سوف ترشدك إلى كيفية معرفة مكان هاتفك وإسترجاعه في كل من أجهزة الايفون iPhone والاندرويد Android

الطريقة الاولى

اجهزة الايفون iPhone

الخطوة الاولى :

قم بالدخول على حسابك في iCloud
قم بتهنئة نفسك. عن طريق الهواتف الذكية مثل iPhone والاندرويد Android ، أصبح إسترجاع الهاتف المسروق أو المفقود أكثر سهولة ولذلك عند إستخدامك لهذه الأجهزة سيكون هذا إختيارا حكيما بالنسبة لك. فبعض مزودي الخدمة لديهم بطاقة الشبكة Sim Card مدمجة ومحكمة الغلق بداخل الهاتف ولذلك فلن يتمكن السارق من أن يقوم بنزعها مهما حاول. تابع قراءة الخطوات الآتية كي تتمكن من إسترجاع هاتفك.
قم بالدخول على حسابك في iCloud عليك القيام بفعل هذا بمجرد أن تكتشف أن هاتفك قد فُقد

الخطوة الثانية :

قم بإختيار Find My iPhone.
قم بإختيار Find My iPhone. وهذه الخدمة سوف تقوم بعمل قائمة بجميع أجهزة ابل Apple الخاصة بك. ولو أنك قمت بتمكين الخيار Find My iPhone على جهازك وكان هاتفك في وضع التشغيل ، فإنه سوف يعرض لك موقع تواجد الهاتف.
قم بإختيار أيقونة Info في شريط محدد المواقع Locator Bar وسوف تحصل على خيارا بإمكانية تشغيل صوت أو إرسال رسالة أو قفل Lock جهازك أو أن تقوم بإخفاء وحذف جميع البيانات المحفوظة عليه.

الخطوة الثالثة :

قم بقفل هاتفك. لو أنك وجدت هاتفك ولكنك لا تستطيع التعرف على موقعه فسيكون من الآمان أن تتاكد أن هاتفك لا يتم العبث به من السارق، ولذلك فمن الأفضل لديك أن تقوم بقفل هاتفك وذلك قبل أن تُعطي للسارق أي فرصة كي يدخل على حسابك ويقوم بإلغاء تمكين الخيار Find My iPhone قم بنقل المعلومات التي حصلت عليها عن موقع هاتفك وتسليمها للشرطة والتي تستطيع أن تعيد لك جهازك. ولا تحاول أن تخاطر بنفسك من أجل إسترجاع هاتفك، فاللصوص عادة لا يتصرفون برفق وهدوء مع الأشخاص الذين يحاولون إسترجاع ممتلكاتهم المسروقة.

الطريقة الثانية

أجهزة الاندرويد Android

الخطوة الاولى :

قم بتحميل تطبيق Plan B
قم بتحميل تطبيق Plan B فبينما يوجد العشرات من التطبيقات المصممة خصيصا كي يتم تتبع الهواتف الذكية التي تمت سرقتها، الأ أن هذا التطبيق يمكن تثبيته بعد إختفاء هاتفك! قم بالذهب إلى متجر اندرويد Android Market وقم بالدخول إلى حسابك وأبحث عن التطبيق ثم قم بتحميله وتثبيته على جهازك المفقود. وإذا كنت قادرا على أن تقوم بتثبيت التطبيق وتشغيله فسوف تصلك رسائل بريد إلكتروني بها بريد الGmail المسجل به في المتجر مشتملا على معلومات عن موقع الهاتف الحالي. بعد ذلك قم بإبلاغ الشرطة بهذه المعلومات وسوف يتمكنوا من إرجاع هاتفك إليك.

الطريقة الثالثة

هل مازال هاتفك مفقودا؟

الخطوة الاولى :

أحصل على دليل يثبت أن هذا هو هاتفك.

أحصل على دليل يثبت أن هذا هو هاتفك.
فمن الممكن لأي شخص أن يقول لك بكل جراءة "مهلا، فإن هذا هو هاتفي؟"، وفي هذه الحالة فإن ما تحتاجه هو دليلا على أن هذا هو حقا هاتفك كي تقوي حجتك. ويمكنك أن تأخذ الاوراق الخاصة والحافظة التي حصلت عليها من البائع. أما إذا لم يكن هذا متاحا بالنسبة لك فإن فاتورة الشراء سوف تقدم لك المساعدة حيث أن رقم هاتفك هذا يكون ملصقا بها في الأعلى ناحية اليمين بجانب اسمك وعنوانك. أما إذا لم يكن معك هذا ولا ذاك فلا يوجد مشكلة هنا ايضا، حيث أنه يمكنك الإتصال بمزود الخدمة الخاص بك ومن الممكن أن يدعمك بنسخة جديدة من المستندات التي تؤكد ملكيتك لهذا الهاتف وذلك بعد إعطائهم تفاصيل عن هويتك وحسابك .

الخطوة الثانية :

تسجيل محضر للسرقة

سجيل محضر للسرقة
قم بتسجيل محضر للسرقة في أقرب قسم شرطة، فهذه العملية لن تأخذ اكثر من بضع دقائق وقليل من الأوراق التي سوف تقم بتزويدهم بها كي يتم تسجيل المحضر الخاص بالسرقة. وعليك الأ تتوقع أن الشرطة سوف تسارع بمساعدتك على الفور أو إنهم سوف يمضوا في طريقهم لأخذ البصمات أو إنهم سيقومون بمطاردة السارق كلعبة APB ، ولكن عند تحديدك لموقع الهاتف المسروق فمن الواجب عليك الإبقاء على أي نسخ من الأوراق الخاصة بهاتفك وأخذها معك لقسم الشرطة. لا تستخدم خدمة الطواريء في شيئا مثل هذا، فقط حاول أن تساعد نفسك في أن تجد هاتفك المفقود وأن تجعل من عملية البحث كيوم جميل تقضيه على الشاطيء.

الخطوة الثالثة :

قم بإعطاء المعلومات لمزود الخدمة الخاص بك،

قم بإعطاء المعلومات لمزود الخدمة الخاص بك،
قم بإعطائهم نسخ من الأوراق الخاصة بالهاتف بالإضافة إلى محضر السرقة الذي قمت بعمله في قسم الشرطة، وبعد ذلك سيخبرونك بالموعد الذي قام فيه شخص أخر غيرك بتنشيط هاتفك.

الخطوة الرابعة :

أحصل على مذكرة إحضار. يجب أن تعلم أن مزود الخدمة لديك غير مصرح له قانونيا إعطائك أي معلومات إضافية عن مكان وجود هاتفك. ولكن بمجرد أن يتأكدوا من أن شخص أخر قد حصل على جهازك ، فإنه يمكنك الذهاب إلى قسم الشرطة كي تحصل على مذكرة إحضار كي تستطيع قانونيا الحصول على المعلومات التي تريدها.

معرفة بلا حدود مع عرفنى شكرا

عرفنى شكرا الفائز بمسابقة خطط الاعمال لاثراء المحتوى العربى "تفكر رقمياً ؟ ابتكر عربياً!" لعام 2014 ... المشروع محتضن بحاضنة الاعمال التابعة لمركز الابداع التكنولوجى و ريادة الاعمال TIEC باسيوط و مدعوم من هيئة الإسكوا

 StartIT Logo 100 logo tiec2-compressed  escwalogo