6 طرق للاستمتاع بالكمبيوتر و الانترنت
تسجيل الدخول تسجيل

الدخول الى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني

إنشاء حساب جديد

الحقول ذات العلامة (*) مطلوبة
الاسم *
اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تأكيد كلمة المرور *
البريد الاليكترونى *
تأكيد البريد الاليكترونى *

الموسوعة المعرفية العربية - نسخة تجريبية

6 طرق للاستمتاع بالكمبيوتر و الانترنت

Enjoy-Computer-Game-Area

يحدث لكل شخص منا خلال العمل على  الكومبيوتر أن يشعر بالملل ، حيث لا يوجد لديك شيء معين تريد أن تقوم بتنفيذه، فلقد قمت بالإستمتاع بالقراءة بما فيه الكفاية واللعب بالخارج والتحدث إلى أصدقائك . وفي هذه الحالة فإنك تحتاج إلى شيء ترفيهي ممتع كي تقوم بعمله على جهاز الكومبيوتر لديك ، والطرق الآتية تقدم لك إقتراحات كثيرة من الممكن أن تستعين بها.

الطريقة الاولى

الأعمال الفنية على الكومبيوتر

الخطوة الاولى :

قم برسم صورة في برنامج الرسام Paint .

استخدام_الكمبيوتر
بإستخدام 240 شكل إعداد لكل من الشكل، الصورة ، مستوى الإضاءة ، يستطيع برنامج الرسام Paint تحمل لوحة ألوان مكونة مما يقارب ال 14 مليون لون مختلف (240^3=13,824,000 )، وهناك الكثير من المفاجأت التي يقدمها برنامج Paint لك أيضا. والخيارات التي يقدمها غير محدودة بالنسبة لما تستطيع رؤيته بإستخدام صندوق الأدوات Tool Box الموجود على يسار الشاشة. ويمكنك أن تقوم بطباعة الصورة التي قمت بعملها ووضع إطار –برواز –لها. ويمكنك أيضا عمل كروت أعياد الميلاد والصفحات الملونة وحفظ الصورة التي أنشأتها ووضعها كخلفية لسطح المكتب بجهازك Desktop .

- قم بفتح برنامج Paint ثم قم بضبط أبعاد منطقة العمل- مساحة الرسم- بنفس مستوى الأبعاد الخاصة بالشاشة لديك ثم ابدأ في عملية الرسم.

- تأكد من أنك تقوم بحفظ كل ما تقوم بعمله حيث أنه يمكنك إختيار الصورة كخلفية للشاشة Background فقط بعد القيام بحفظها على جهازك.

- كي تستطيع إستخدام الخلفية التي قمت بعملها ، فإنه أمامك ثلاث خيارات متنوعة هي:

* إستخدامها بحجمها الأصلي.

* إعادة تعيين حجمها كي تتناسب مع أبعاد الشاشة وذلك إما بتطويل أو تقصير الصورة.

* تكرار الصورة عدة مرات وذلك إذا أردت أن تأخذ خلفيتك الشكل النمطي Pattern

الخطوة الثانية :

قم بإلتقاط صورة لشاشة الكومبيوتر.

قم بإلتقاط صورة لشاشة الكومبيوتر.
هل قمت مؤخرا بإنهاء اللعبة التي كنت تلعبها لمدة شهرين ؟ إذا كان الجواب نعم ، فإنه يمكنك وضع دليل لذلك ، وذلك عن طريق نسخ ولصق صورة الشاشة المعروضة الآن بإستخدام مقتاح Print Screen – SysRq بجانب مفتاح F12 عادة. قم بعد ذلك بفتح برنامج الرسام Paint وقم بلصق الصورة المنسوخة بداخل منطقة العمل .وفي الحقيقة إن مفتاح SysRqPrint Screen- سوف يقوم بنسخ كل ما هو ظاهر على الشاشة الآن بما في ذلك شريط المهام Taskbar ويمكنك التحكم في كل ما هو موجود بالصورة وإدخال التعديلات التي تريدها بها وذلك بإستخدام صندوق أدوات البرنامج Tool Box.

الطريقة الثانية

التدوين على الانترنت

الخطوة الاولى :

إنشاء مدونتك الخاصة

إنشاء مدونتك الخاصة
قم بالبدء في إنشاء مدونتك الخاصة أو موقع الإنترنت الخاص بك، هناك مجموعة هائلة من المواقع الإلكترونية على شبكة الإنترنت والتي تمكنك من إنشاء مدونات ومواقع خاصة بك ، مثل Blogger.com / freewebs.com .يمكن إنشاء الإستفتاءات والإختبارات كما تشاء. ولذلك فمن المرح والترفيه أن تبدأ في إنشاء مدونتك أو موقعك فقم بذلك. وسوف يجعلك هذا منشغلا لساعات خلال اليوم. وإذا كان لديك مدونة خاصة أو موقع الكتروني بالفعل ، فيمكنك أن تعطيه تغييرات معينة. ثم أشرح لقراءك ما الذي قمت بتغييره والتطورات التي ستقوم بها ثم ابدأ بنشاط في تغيير الألوان وشكل الخطوط والأنماط وكل شيء.

الخطوة الثانية :

إضفاء لمستك على موقع مثل " عرفنى شكرا "

إضفاء لمستك على موقع مثل  " عرفنى شكرا "
قم بإضفاء لمستك على موقع مثل " عرفنى شكرا " أو أي موقع معرفي أخر، ومن خلال تصفحك للمواقع المعرفية wiki الموسوعية يمكنك أن تقوم بالمساعدة .فمثلا إذا كنت تقرأ مقالا ووجدت أن به أخطاء معينة ، فلا تتردد أن تقوم بتصحيحها .ويمكنك عمل ذلك ببساطة بالضغط على تبويب Edit وبعد ذلك سوف يمكنك الموقع من إدخال تعديلاتك وبكل سرعة حتى لو لم يكن لديك حساب على هذا الموقع . وإذا أخذت في إعتبارك أن تقوم بإنشاء حسابك على الموقع الآن فإن ذلك سوف يعود بالنفع عليك كمحرر .وهناك الكثير من الأشخاص الذين يستمتعون بالكتابة والقيام بعمل الأبحاث من خلال تلك المواقع .ويمكنك حتى أن تقوم بكتابة مقال جديد وتعطيه عنوانا من إختيارك .بينما هناك الكثير من الأشخاص يستمعتون بمناقشة المقالات أو التحدث إلى المساهمين . ويمكنك بالطبع أن تترك تعليقات مفيدة على مقالات الأخرين ،وأن ترحب بالمستخدمين الجدد ، أو أن تقوم بإقتراح أفكار جديدة أو مساعدة أشخاص أخرين. وبإختصار فإن هناك دائما الكثير والكثير الذي يمكنك أن تقوم بعمله من خلال المواقع المعرفية Wikis

الخطوة الثالثة :

محادثة غير طبيعيه في أي نوع من مستندات
قم بكتابة خلفيات محادثة غير طبيعيه في أي نوع من مستندات برنامج معالجة الكلمات MS Word وحاول أن تقوم بكتابتها بشكل غير طبيعي ثم بعد ذلك قم بنسخ حروف الهجاء. وهذا يأخذ كل الترفيه والمرح بعيدا. قم بالكتابة بشكل صحيح وهذا سوف يجعلك تفكر بشكل جيد وهذا يبدو ممتعا أيضا. وبعد ذلك يأتي شخص أخر فيحاول أن يقرأ ما كتبت وبالطبع سوف يكون هذا ممتعا بالنسبة لك أن ترى قراءك يكافحون من أجل قراءة ما قمت بكتابته.

الخطوة الرابعة :

بكتابة قصة حقيقية ومشاركتها

بكتابة قصة حقيقية ومشاركتها
قم بكتابة قصة حقيقية ومشاركتها عن طريق مواقع التواصل على شبكة الإنترنت. يمكنك إستخدام برنامج Word,Notepad,TextEdit أو أي برنامج معالجة كلمات أخر. ومن الترفيه والمرح أن تقوم بكتابة قصة قصيرة وتكون مشغولا تماما بكتابة واحدة بإستحدام جهاز الكومبيوتر الخاص بك. يمكنك التفكير في شيء ما يستدعي إهتمامك أو يمكنك أن تقوم بالبحث عن أفكار قصصية Story Ideas من خلال شبكة الإنترنت وستجد الكثير من الأفكار الجيدة والمرحة. ولكي تجعل عملية الكتابة أكثر مرحا وترفيها يمكنك أن تستمع لبعض المقطوعا الموسيقية. حيث إنه يمكن وبسهولة إيجاد الكثير من المقطوعات الموسيقية المتاحة للتحميل المجاني من خلال البحث في شبكة الإنترنت.أيضا إذا كنت تمتلك جهاز كمبيوتر محمول LapTop فإنه يمكنك أن تأخذه إلى مكان مريح في بيتك مثل غرفة المعيشة.

الطريقة الثالثة

متابعة الإهتمامات والهوايات.

الخطوة الاولى :

مواقع_على_الانترنت
قم بالدخول إلى شبكة الإنترنت، إستخدم برامج مثل StumbleUpon أو Digg كي تجد مواقع مثيرة للإهتمام وقم بمشاركتها مع الآخرين.

الخطوة الثانية :

ابحث عن إهتماماتك عن طريق الإنترنت

البحث_عن_اهتمامات
هل تحب العطف على الحيوانات الأليفة ؟هل تحب أن تشاهد أفلام وثائقية عن الفضاء أو عن علوم الأحياء والبيولوجيا؟ إذا كنت تميل إلى ذلك فلا تتردد في أن تحاول تحقيق ما تريد ، حيث أنه يمكنك البحث من خلال شبكة الإنترنت عن موقع http://www.nationalgeographic.com/ وتقوم بالبحث عن طريق كتابة ما تريد مشاهدته والقراءة عنه وبهذا فإنك لن تتعلم فقط الكثير والكثير من المعلومات حول ما تحب ولكن هذا أيضا يعتبر بمثابة الإعداد الجيد لدراسة أحد هذه الموضوعات في مدرستك أو جامعتك.

الخطوة الثالثة :

يمكن أن تساهم في حفظ العالم،

حفظ_العالم
يمكنك البحث عن الكثير من المنظمات التطوعية والمؤسسات الخيرية من خلال شبكة الإنترنت أو أن تقوم باللعب في ألعاب الكلمات من خلال موقع الكتروني مثل http://www.freerice.com

الطريقة الرابعة

الترفيه

الخطوة الاولى :

افلام على الانترنت

افلام على الانترنت
قم بمشاهدة مواد الفيديو، هناك الكثير من المواقع التي تمكنك من مشاهدة الفيديوهات مثل Youtube.com فهي تسمح لك بمشاهدة الفيديوهات التي قام الأخرين برفعها عليها ومن الممكن أن يكون من ضمن هذه الفيديوهات أشياءا هامة بالنسبة لك مثل الممثل الفكاهي الذي تعرفه أو العازف الذي تحب عزفه أو المطرب الذي تود أن تستمع إلى أغانيه وغير ذلك

الخطوة الثانية :

Googel Earth

Googel Earth
قم بتشغيل برنامج الخرائط العالمي Googel Earthقم بتحميل البرنامج ويمكنك بعد ذلك مشاهدة صور عالية الدقة بالقمر الصناعي لجميع قارات وبلدان العالم .ومن المؤكد أنك ستشعر بالمرح حينما تقوم بتشغيل البرنامج والعمل على تقريب الصور والحصول على نفس الجودة العالية ، يمكنك أيضا أن تجرب برنامج Googel StreetView حيث يمكنك عن طريقه التجول في شوارع الكثير من المدن مثل لندن ونيويورك وغير ذلك.

الخطوة الثالثة :

الموسيقى

قم بالإستماع إلى المقطوعات الموسيقية المختلفة
قم بالإستماع إلى المقطوعات الموسيقية المختلفة والجديدة أو إلى بعض الأشياء المفضلة لديك. هناك الكثير من المواقع الإلكترونية الممتازة والتي تسمح لك بالإستماع إلى أغانيك المفضلة وبشكل مجاني مثل موقع Pandora Radio حيث أن هذا الموقع الممتاز يمكنّك من سماع الكثير من محطات الراديو التي تقوم بتخصيصها إعتمادا على أغانيك المفضلة، بالإضافة إلى موقع Grooveshark وهو موقع مجاني ممتاز يمكنك من سماع أغانيك المفضلة حسب إختيارك.

الطريقة الخامسة

تشغيل الألعاب الإلكترونية والإستمتاع بها

الخطوة الاولى :

لعبة Runescape

لعبة_راناسكيب
قم بتشغيل لعبة من إختيارك والقيام بلعبها. لعبة Runescape تعتبر من أفضل الطرق لقضاء وقتك على الإنترنت ، فهي لعبة شديدة الجذب وتجعلك تدُمن إستخدامها وتقوم بالترفيه عن نفسك بشكل ممتاز. فإذا كنت تربد أن تشعر بالمرح فقم بلعبها ويمكنك البحث عن مواقع مثل Addicting Games / miniclip / gprime وقم بتشغيل ألعابها أيضا. ومن الألعاب التي ينُصح بلعبها لعبة Cyperdunk خاصة إذا كنت لاعب كرة سلة. وهناك الكثير جدا من الألعاب المجانية التي يمكنك تشغيلها والتي تجعلك تدمن إستخدامها ويمكنك إيجادها على موقع مثل Freewaregames.net .

الخطوة الثانية :

الكلب المتحرك بجهاز الكومبيوتر

الكلب المتحرك بجهاز الكومبيوتر
قم باللعب مع رسم الكلب المتحرك بجهاز الكومبيوتر المسمى بروفر Rover من قائمة Start إضغط Search (ينبغي أن يكون بجوارها عدسة مكبرة ). ويمكنك أيضا أن تقوم بفتح مجلد معين مثل My Picture Folder وأضغط على أيقونة العدسة المكبرة .ويعتبر روفر Rover هو المساعد الإفتراضي في Windows حيث يمكن الضغط عليه كي تجعله يؤدي لك بعض الحركات الترفيهية أو أن تقوم بتغييره بأشكال اخرى .والحركات الترفيهية يتم أدائها بشكل عشوائي وبعضها من الممكن أن يتم إعادته خلال الضغط علي شكل الكلب روفر وذلك قبل إنتهاء جميع الحركات المتاحة.

الخطوة الثالثة :

برمجة لعبة معينة

قم ببرمجة لعبة معينة بشكل مجاني، وهناك الكثير من المواقع التي يمكنك من خلالها أن تقوم ببرمجة الألعاب كما تريد مثل موقع http://scratch.mit.edu/ الذي يمكنك من خلاله أن تقوم بإنشاء حساب مجاني عليه وتقوم بعد ذلك ببرمجة اللعبة التي تريدها أو أن تقوم بتشغيل الألعاب الأخرى وتتابع الأخرين وتجعلهم يتابعوك كما يمكنك أن تقوم بالتحدث مع الأخرين ومناقشة الموضوعات المختلفة بداخل موقع Scratch فعلي سبيل المثال تستطيع إعطاء المقترحات لتحسين أداء الموقع.

الطريقة السادسة

المزاح

يمكنك أن تقلب شكل الشاشة للإسفل وللإعلى.

فبكل تأكيد أنت لن تقوم فعليا بقلب الشاشة للإسفل وللأعلى ، ولكنك إذا أردت فعل ذلك فيمكنك أن تقوم بقلب الشاشة وبعدها تقوم أيضا بقلب شاشة الكمبيوترWindows البرمجية ،فقط قم بعمل Right Click وأنت في سطح المكتب Desktop ثم أضغط على Display من القائمة المختصرة وبعد ذلك قم بإختيار التبويب أو الخيار Rotation ثم بعد ذلك أختر دوران الشاشه بمقدار 180 درجة 180 degrees كي تقوم بجعل الأعلى يقلب للإسفل والعكس.وهذا من الممكن تنفيذه في أجهزة الكومبيوتر المختلفة وبطرق مختلفة أيضا ومتعددة مثل الضغط على

هذا المقال تم ترجمته من موقع wikihow يخضع هذا المقال لرخصة المشاع الابداعى 

معرفة بلا حدود مع عرفنى شكرا

عرفنى شكرا الفائز بمسابقة خطط الاعمال لاثراء المحتوى العربى "تفكر رقمياً ؟ ابتكر عربياً!" لعام 2014 ... المشروع محتضن بحاضنة الاعمال التابعة لمركز الابداع التكنولوجى و ريادة الاعمال TIEC باسيوط و مدعوم من هيئة الإسكوا

 StartIT Logo 100 logo tiec2-compressed  escwalogo