كيف تتجنب الاستخدام الزائد للاجهزة الالكترونية
تسجيل الدخول تسجيل

الدخول الى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني

إنشاء حساب جديد

الحقول ذات العلامة (*) مطلوبة
الاسم *
اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تأكيد كلمة المرور *
البريد الاليكترونى *
تأكيد البريد الاليكترونى *

الموسوعة المعرفية العربية - نسخة تجريبية

كيف تتجنب الاستخدام الزائد للاجهزة الالكترونية

إن استخدام الإجهزة الإلكترونية لفترات طويلة دون أخذ راحة ليس جيدا بالنسبة لعينيك . ويمكنك إتباع الخطوات الآتية لتجنب الإستخدام الطويل للأجهزة الإلكترونية

 

الخطوة الأولى

ابق على أجهزتك الإلكترونية كلها في مكان واحد

تجنب الاليكترونيات

قم بترتيب جميع الأجهزة الإلكترونية لديك في مكان واحد ثم قم بإطفائها .ولا تحاول أن تقوم بإستخدامها الإ لمدة تصل إلى 30 دقيقة في اليوم فقط. وبالطبع فإن الإستثناء من ذلك يكون في إحتياجك إلى الإتصال بوالديك وأنت في الطريق من وإلى المدرسة أو الإستخدامات الأخرى الهامة والضرورية  لتلك الأجهزة.

 

الخطوة الثانية

اخرج من المنزل

حاول أن تقوم بالخروج من منزلك

حاول أن تخرج من منزلك لمدة معينة في اليوم من أجل التسوق أو التمشيه لبعض الوقت أو أي شيء تحبه، كما يمكنك أن تلتحق بنادي رياضي وتقابل الكثير من الأشخاص الذين لديهم إهتمامات مشابهة لإهتماماتك. حاول أن تبدأ في مزاولة هواية تحبها مثل لعب التنس أو كرة القدم أو ألعاب القوى أو غير ذلك مما تحب أن تمارسه.

 

الخطوة الثالثة

نظف غرفتك

قم بعمل كل ما يحتاجه منزلك

تذكر أن "الوحش يوجد تحت سرير نومك" ! لذلك عليك بإرتداء قفّازك وأنت تقوم بقتله! وهذا يعتبر وقت جيد كي تقوم بتنفيذ كل الأشياء التي يحتاجها منزلك خاصة إن وعدت بفعل ذلك .لذلك قم بتنظيف منزلك تماما وهذا يعتبر طريقة ممتازة لقتل الملل الذي من الممكن أن تشعر به والذي يجعلك تمسك بجهاز iPod الخاص بك وتحاول أن تقضي على الملل بالتنقل خلال الإمكانيات التي يتيحها لك.

 

الخطوة الرابعة

أضخم-معرض-كتاب-5

اقرأ

يضبقراءة كل أنواع الكتب التي تثير إهتمامك ، وأجعل أستاذك في المدرسة يفتخر بك ويمكنك أيضا أن تقرأ بعض الكتب القديمة والروايات الكلاسيكية .وستجد أن الفيلم الذي يقوم خيالك بعرضه يعتبر أفضل من الفيلم الذي تشاهده على جهاز الكومبيوتر لديك.

 

الخطوة الخامسة

استمتع

إستمتع بحياتك بدون الأجهزة الإلكترونية

قم بعمل أي شيء تحبه ويشعرك بالسعاده. إستمتع بحياتك كما تريد .وإستمتع بما تقدمه لك الحياة والذي يجعلك تبتسم من كل قلبك وتشعر بالسعادة.

 

الخطوة السادسة

كافىء نفسك

كافيء نفسك.

إذا نجحت في البقاء والإستمتاع بحياتك لفترة طويلة دون الحاجة إلى إستخدام الأجهزة الإلكترونية ، فيمكنك أن تُكأفيء نفسك على ما قدمت وذلك عن طريق سماع بعض الموسيقى على جهاز iPod الخاص بك أو أن تقوم بعمل المحادثات Chats مع أصدقائك على مواقع التواصل الإجتماعى المختلفة .فأنت تستحق كل هذا وأكثر ...

هذا المقال تم ترجمته من موقع wikihow يخضع هذا المقال لرخصة المشاع الابداعى 

معرفة بلا حدود مع عرفنى شكرا

عرفنى شكرا الفائز بمسابقة خطط الاعمال لاثراء المحتوى العربى "تفكر رقمياً ؟ ابتكر عربياً!" لعام 2014 ... المشروع محتضن بحاضنة الاعمال التابعة لمركز الابداع التكنولوجى و ريادة الاعمال TIEC باسيوط و مدعوم من هيئة الإسكوا

 StartIT Logo 100 logo tiec2-compressed  escwalogo