كيفية تجنب ضياع الملفات في حالة إنقطاع الكهرباء عن جهاز الحاسب (الكومبيوتر)؟
تسجيل الدخول تسجيل

الدخول الى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني

إنشاء حساب جديد

الحقول ذات العلامة (*) مطلوبة
الاسم *
اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تأكيد كلمة المرور *
البريد الاليكترونى *
تأكيد البريد الاليكترونى *

الموسوعة المعرفية العربية - نسخة تجريبية

كيفية تجنب ضياع الملفات في حالة إنقطاع الكهرباء عن جهاز الحاسب (الكومبيوتر)؟

كومبيوتر

في حالة انقطاع التيار الكهربي اثناء تأديتك لعمل معين على جهازك قبل القيام بعملية الحفظ تؤدى إلى ضياع كل المعلومات وبذلك تكون مضطر لإعادة تأديته مرة أخرى وهذا يكلف الكثير من الوقت والمجهود، وأيضا عند التعامل مع عملاء او عند القيام بمشروع كبير لا يمكن ان تقول انك لا تجد الملفات الخاصة بهم او الملفات التي تخص هذا المشروع هذا بالطبع سيؤثر على ثقتهم بك وبطريقتك لتأدية عملك، لذلك ينصح بضرورة ربط جهازك الشخصي وحساب على (Google Drive) حيث ان أي تعديل قمت به على ملفات قديمة او أي ملفات جديدة يتم إضافتها ترفع تلقائيا على هذا الحساب ويكون متاح لك مساحة 15 جيجا , ويمكن عمل ذلك بعدة خطوات

الخطوة الاولى :

حميل وتثبيت (Google Drive)

قم بتحميل وتثبيت (Google Drive) على جهازك من خلال هذا الرابط http://bit.ly/googledrived

الخطوة الثانية :

اختيار الملف

ثم قم بإختيار الملف الذي تعمل به وبالنسبة للأشخاص الذين يستخدمون (local host) وجميع أعمالهم عليه يقومون بإختيار ملف (local host).

الخطوة الثالثة :

ربط الجهاز بالموقع

ربط الجهاز بالموقع
سوف يقوم البرنامج بعمل مزامنة (sync) تلقائيا ويقوم برفع جميع ملفاتك عليه , سوف تستغرق العملية بعض الوقت في حالة الملفات كبيرة الحجم .

الخطوة الرابعة :

نقل الملفات

أي تعديل او إضافة لأي ملف في المكان الذي قمت بتحديده سوف يقوم (Google Drive) برفعه او تحديث الملف المعدل وبذلك تكون دائما بأمان في حالة حدوث أي خلل او عطل بجهازك.
توجد مواقع أخرى مثل (GIT، githubاو bitbucket) ولكن يتميز (Google Drive) بسهولته وسرعة access عليه كما يمكنك حفظ الصوتيات والفيديوهات عليه واستخدامها مرة أخرى من الموبايل.

معرفة بلا حدود مع عرفنى شكرا

عرفنى شكرا الفائز بمسابقة خطط الاعمال لاثراء المحتوى العربى "تفكر رقمياً ؟ ابتكر عربياً!" لعام 2014 ... المشروع محتضن بحاضنة الاعمال التابعة لمركز الابداع التكنولوجى و ريادة الاعمال TIEC باسيوط و مدعوم من هيئة الإسكوا

 StartIT Logo 100 logo tiec2-compressed  escwalogo