كيفية الركوب على الدراجات النارية بأمان في الليل
تسجيل الدخول تسجيل

الدخول الى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني

إنشاء حساب جديد

الحقول ذات العلامة (*) مطلوبة
الاسم *
اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تأكيد كلمة المرور *
البريد الاليكترونى *
تأكيد البريد الاليكترونى *

الموسوعة المعرفية العربية - نسخة تجريبية

كيفية الركوب على الدراجات النارية بأمان في الليل

كيفية الركوب على الدراجات النارية بأمان في الليل

ركوب الدراجات النارية بالليل هي واحدة من أكثر التجارب الممتعة التي يمكن مواجهتها وإنجازها . ومع ذلك فإن قيادة الدراجات النارية بالليل تعد في غاية الخطورة لأنه من الصعب على بعض سائقي السيارات رؤيتك والإستجابة لذلك بتجنبك .. وهذه المقالة تشمل نصائح وإرشادات مفيدة بإمكانها أن تجعل قيادتك الليلية ممتعة وأكثر أمانا . وتأتي السلامة من خلال زيادة تواجدك ووضوحك على الطريق، حيث أن دراجتك النارية هي 1/12 من السيارات الجيب والدفع الرباعي والسيارات النقل، وهناك بعض الخطوات التي يمكن إتخاذها لزيادة نسبة رؤية تواجدك على الطريق بشكل كبير.

إنها حقيقة مؤكدة أن المركبات الكبيرة الحجم هي الأسهل في الرؤية والتي يمكن تفاديها بسهولة . مع الخطوات الموجودة هنا يمكنك تحسين تواجدك على الطريق بشكل كبير وبالتالي يساعدك على تجنب الحوادث مع السيارات الأخرى .
السبب الأكثر شيوعا للحوادث ووفاة راكبي الموتوسيكلات هو أن راكب السيارة يتحول إلى اليسار فجأة ويأخذ طريق راكب الموتوسيكل، والنوع الآخر من الحوادث المنتشرة عند التقاطعات والإصطدامات الخلفية، والتقنيات هنا صممت لتحسين تواجدك في الليل وأثناء النهار أيضا ولمساعدة سائقي السيارات على رؤيتك أيضا .

الخطوة الاولى :

إرتداء الملابس المضيئة ( تشبه التي يرتديها رجل المرور أحيانا )

إرتداء الملابس المضيئة تشبه التي يرتديها رجل المرور أحيانا
تلك الجواكت الجلدية السوداء تبدو جيدة للإستخدام خلال النهار، أما في الليل فعليك إرتداء الملابس التي تعكس الضوء مثل الفلوريسنت الذي يعمل على أن يبرز الضوء الساقط عليها في ظهر الجاكيت الخاص بك، قد تكون رسالة ذكية . والخوذة الخاصة بك هي مكان مناسب أيضا لوضع شريط عاكس للضوء عليها .

الخطوة الثانية :

إضاءة الدراجة النارية

إضاءة الدراجة النارية
الإضاءة الجيدة هي عامل حاسم لسلامتك في ركوب الدراجات النارية .
يستخدم بعض المصنعون الإضاءات الصغيرة للفرامل سعيا للشكل الأنيق وفي الغالب يتجه الضوء الأمامي أو العلوي إلى الشارع بزاوية أقل مما تسمح به الزاوية القانونية، لذلك فإن الخطوة الأولى هي دراسة وفحص المصابيح الأمامية والخلفية وإذا كان لديك ضوء الفرامل صغير قم فورا بإستبداله بالموديل الأكبر .
إذا لم يكن ذلك ممكنا، فإن شركة ويتني ( وهي شركة أمريكية متخصصة في صناعة المحركات ) تبيع لمبات ومصابيح الفرامل من الهالوجين بحوالي 10.00 دولار والتي هي أكثر إضاءة من لمبات الأسهم والإشارات بنسبة30% . ويمكنك أيضا شراء اللمبات الأكثر إضاءة وإشراق من لمبات السيارات التقليدية .
كما ينبغي عليك شراء هذه الإضاءات من شركة متخصصة وليس من مكان عشوائي لبيع مجموعات متنوعة من اللمبات الصغيرة وصمامات الضوء الثنائي وقد تجدها تباع بحوالي 15.00 دولار وأقل أما النوع الأصلي الساطع فهو أغلى في التكلفة، وبالطبع توقع أن تدفع المزيد إذا كنت تريد النظام المشرق الأصلي وهذا النوع يضاف إلى أقساط التأمين .

الخطوة الثالثة :

تأكد من زاوية الضوء الأمامي

تأكد من زاوية الضوء الأمامي
تحقق من التنظيم والضوابط الحكومية لديك، ثم أرفع الشعاع إلى أقصى زاوية مسموح بها ويمكنك فعل هذا بسهولة و بدون إستخدام أدوات خاصة، فقط راقب إتجاه وزاوية الشعاع على حائط الجراج .
قم بقياس المسافة من الأرض إلى مركز منتصف المصباح الأمامي ثم اضبط سقوط الشعاع على الجدار ( الضوء العالي )، وكقاعدة عامة يجب أن تكون 2 لكل 10 قدم ( 5 سنتيمتر لكل 3 متر ) ولكن عليك أيضا مراجعة قوانين وضوابط دولتك .

الخطوة الرابعة :

إضافة المصابيح الأمامية المزدوجة لدراجتك النارية

توزيع الإضاءة بوجود ثلاثة مصابيح أمامية يجعل الإضاءة أكثر وضوحا
حيث أن توزيع الإضاءة بوجود ثلاثة مصابيح أمامية يجعل الإضاءة أكثر وضوحا وأبرز من المصباح الواحد بكثير .

الخطوة الخامسة :

إستبدال المصباح الأمامي في دراجتك النارية بآخر أكثر إضاءة ووضوحا
النظر في إستبدال المصباح الأمامي في دراجتك النارية بآخر أكثر إضاءة ووضوحا، ومن المعروف أن بعض السائقون قاموا بإستبدال المصابيح الأمامية لديهم بمصابيح أكثر وضوحا وقد تزيد في إضاءتها بنسبة 40_50% عن المصرح به قانونيا .

الخطوة السادسة :

أضف شريط عاكس لدراجتك النارية

شراء أشرطة مائية لاصقة عاكسة للضوء
يمكنك شراء أشرطة مائية لاصقة عاكسة للضوء وإضافتها أيضا إلى الخوذة الخاصة بك .

الخطوة السابعة :

راجع نفسك في أسلوب القيادة الخاص بك .

هل تقودر دراجتك بين السيارات والمركبات الكبيرة ؟
هل تقود دراجتك النارية بسرعة كبيرة لدرجة أنك لا تتمكن من التوقف في الوقت المناسب ؟ هل تقودر دراجتك بين السيارات و المركبات الكبيرة التي تنتظر الضوء الأحمر لتتحرك فورا ؟ هل تتسابق مع الدراجات النارية الأخرى ؟ هل تحاول أن تتباهى بطرقتك في قيادة الدراجة النارية أمام مجموعة كبيرة من الناس ؟ .. إذا كنت تفعل ذلك فمن الأفضل أن تعيد النظر وتغير من أسلوب قيادتك.

هذا المقال تم ترجمته من موقع wikihow يخضع هذا المقال لرخصة المشاع الابداعى 

معرفة بلا حدود مع عرفنى شكرا

عرفنى شكرا الفائز بمسابقة خطط الاعمال لاثراء المحتوى العربى "تفكر رقمياً ؟ ابتكر عربياً!" لعام 2014 ... المشروع محتضن بحاضنة الاعمال التابعة لمركز الابداع التكنولوجى و ريادة الاعمال TIEC باسيوط و مدعوم من هيئة الإسكوا

 StartIT Logo 100 logo tiec2-compressed  escwalogo