كيف تقوم بالحركات المحترفة الأساسية على الدراجة النارية
تسجيل الدخول تسجيل

الدخول الى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني

إنشاء حساب جديد

الحقول ذات العلامة (*) مطلوبة
الاسم *
اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تأكيد كلمة المرور *
البريد الاليكترونى *
تأكيد البريد الاليكترونى *

الموسوعة المعرفية العربية - نسخة تجريبية

كيف تقوم بالحركات المحترفة الأساسية على الدراجة النارية

كيف تقوم بالحركات المحترفة الأساسية على الدراجة النارية2

قد يكون القيام بالحركات البهلوانية والإحتراف في ركوب الدراجات النارية ممتع للغاية، لكن عليك التأكد من إحتياطات الأمن والسلامة عند القيام بذلك وإيجاد المكان القانوني أيضا لها .
أولا وقبل كل شيء، أنت تقوم بالحركات البهلوانية واللهو بالدراجة النارية بإستخدام شعورك وإدراكك للموقف في اللحظة المناسبة وبصوت المحرك وليس بمقياس سرعة الدوران كما يقول البعض . لأن لكل دراجة نارية قدرة وطاقة وأسنان تروس مختلفة .. بالإضافة إلى أنك لا تحتاج إلى قياس سرعة دوران دراجتك النارية. إنتبه فقط للطريق وكن مستعدا لأخذ بعض الصدمات والرضوض .

الخطوة الاولى :

الخطوة الأولى و الأساسية " بدء تشغيل الدراجة النارية "

الخطوة الأولى و الأساسية " بدء تشغيل الدراجة النارية "
في الأساس أنت تحتاج إلى دراجة نارية لها القدرة الكافية على أن ترتفع بعجلتها الأمامية عن سطح الأرض مع زيادة بسيطة في التسارع . ومن الضروري أن تشعر بالراحة و تعتاد على الإمساك بالنهاية الأمامية للدراجة بحيث يكون التعامل معها شيء سهل وخفيف . في معظم الدراجات النارية لا تكون قادرا على فعل هذا بدون التكيف والإعتياد عليها . يمكنك أيضا محاولة الحصول على دراجة نارية لها القدرة على الوصول إلى سرعة مناسبة في الغيار الأول ( حوالي 10_20 كم في الساعة )، وبمجرد الوصول إلى معدل الطاقة أو القدرة المطلوبة ( حيث يبدأ المحرك في التحرك بشكل أسرع بضغطة صغيرة على دواسة الوقود ) نفّث أو خفف ضغطتك قليلا، ثم أعطها دفعة كبيرة من الوقود . ولكن بحذر حتى لا يؤدي هذا إلى إنقلاب الدراجة، فقط أعطها الكمية المناسبة. وسوف تلاحظ إرتفاع العجلة الأمامية من على سطح الأرض وإذا رفعت قدمك من على دواسة الوقود قليلا سوف تعود الدراجة لملامسة الأرض مرة أخرى .
كلما زاد الضغط على دواسة الوقود بعد الوصول إلى نقطة التشغيل وأخذ الغيار الأول كلما زادت سرعتك، إذا لم يكن لديك موازن ومثبت للدراجة فهذا هو الوقت الأمثل لحاجتك إليه والحصول عليه .
حاول أن ترفع نفسك من على الأرض ثم تعود و ترتطم بها فجأة وهذا سيتسبب في إصطدام العجلة الأمامية .. وإذا لم تلامس الدراجة الأرض بشكل كامل بعد رفعها من على الأرض فسوف يؤدي هذا إلى إنزلاقها على جانبها ( وقد تنقلب الدراجة ) وبالطبع هذا مؤذي لك ولدراجتك النارية .
بمجرد الإعتياد على التعامل مع الدراجة النارية والإمساك بمقدمتها جيدا، حاول رفع الدراجة في الهواء من وقت لآخر .. وبعد تعودك على هذا إنتقل إلى الخطوة التالية . حيث إنزلاق التروس وفصلها ( الإنتقال إلى أخذ غيار آخر ) .

الخطوة الثانية :

قُد الدراجة بسرعة حوالي 10_ 20 كم في الساعة ( 6.2 _ 12.4 ميلا في الساعة ) على الغيار الأول .

الخطوة الثالثة :

إسحب قابض الدبرياج وزود سرعة الموتور قليلا
إسحب قابض الدبرياج وزوّد سرعة الموتور قليلا، ثم أرفع رجلك من على الدبرياج .
قم بفعل هذا مرات قليلة مع زيادة بسيطة في البنزين في كل مرة حتى تشعر بالتعود والإرتياح في رفع الجزء الأمامي من الدراجة النارية وقيادتها في هذا الوضع، وسوف تصبح مقدمة الدراجة أسرع لذا عليك أن تكون مستعد وقادر على التعامل معها .

الخطوة الرابعة :

بمجرد الإرتياح في التعامل مع مقدمة الدراجة
بمجرد الإرتياح في التعامل مع مقدمة الدراجة، يبدأ القلق من التحكم في زيادة السرعة والفرامل إذا .
إستخدم دواسة الوقود للحفاظ على إرتفاع العجلة الأمامية وسرعة الحركة، والفرامل الخلفية للحفاظ على الدراجة من الإنزلاق .
وضع قدمك بشكل متقطع على دواسة الوقود سوف يؤخرك إلى الخلف قليلا في البداية، ولكن الأفضل أن تضرب مقدمة الدراجة ضربة قوية بعنف مرة واحدة .

الخطوة الخامسة :

إذا وصلت إلى مرحلة جيدة من التحكم في الفرامل، يمكنك رفع العجلة الأمامية بإحتراف بمجرد تشغيل الموتور، هذا نظريا .
ولكن من المحتمل أن يكون بإمكانك البداية بهذا المستوى ثم لا تستطيع الحفاظ على رفع الناحية الأمامية من الدراجة إلا ثواني قليلة، وهذا إرتفاع عن سطح الأرض بدون الحاجة إلى إستخدام الدبرياج .
أما بالنسبة للمرحلة الحرجة من القيام بالحركات الإحترافية البهلوانية أثناء قيادة الدراجة النارية فهي عندما تقطع حوالي 3 كيلومتر في الدقيقة الواحدة وهذا للوصول إلى الخط الأحمر في السباق مثلا . بعدها إسمح لمقدمة الدراجة بالهبوط قليلا تدريجيا ثم إنتقل إلى الغيار الثاني .

الخطوة السادسة :

الغيار الثاني
بمجرد الوصول إلى الغيار الثاني، إسحب دواسة البنزين حتى لا تدع الدراجة تنخفض بسبب القصور الذاتي والحصول على نقطة الإتزان التي تقوم عليها دراجتك النارية وهي ثابتة في الهواء على العجلة الأمامية فقط .
قد تجد نقطة الإتزان بالإتكاء والإستناد على الجزء الجانبي الخلفي للدراجة النارية لأن هذا هو مركز الجاذبية الأرضية للنظام بأكمله ( لوزنك ولوزن الدراجة النارية ) لتكون في المنتصف، وتستطيع الثبات في هذا الوضع لمدة طويلة .. ولكن عليك أحذ الحذر من وضعية جسم الدراجة على الناحية الخلفية فقط لأنك ستكون معرض للسقوط في هذه الحالة، وحاول الحفاظ على جعل الفرامل الخلفية لدراجتك النارية في وضع الإستعداد لأي موقف مثل هذا .

هذا المقال تم ترجمته من موقع wikihow يخضع هذا المقال لرخصة المشاع الابداعى 

معرفة بلا حدود مع عرفنى شكرا

عرفنى شكرا الفائز بمسابقة خطط الاعمال لاثراء المحتوى العربى "تفكر رقمياً ؟ ابتكر عربياً!" لعام 2014 ... المشروع محتضن بحاضنة الاعمال التابعة لمركز الابداع التكنولوجى و ريادة الاعمال TIEC باسيوط و مدعوم من هيئة الإسكوا

 StartIT Logo 100 logo tiec2-compressed  escwalogo