كيف تصبح متقن (فني ) في إصلاح السيارات ؟
تسجيل الدخول تسجيل

الدخول الى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني

إنشاء حساب جديد

الحقول ذات العلامة (*) مطلوبة
الاسم *
اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تأكيد كلمة المرور *
البريد الاليكترونى *
تأكيد البريد الاليكترونى *

الموسوعة المعرفية العربية - نسخة تجريبية

كيف تصبح متقن (فني ) في إصلاح السيارات ؟

كيف-تصبح-متقن-فني-في-إصلاح-السيارات-؟

الفنيين المدربين في إصلاح الأضرار التي يمكن أن تلحق بالمركبات أو السيارات من جراء التصادم , و المعروفين أيضا باسم فنيين إصلاح السيارات يحتاجون إلى تدريب مخصص .
من أجل أن تصبح فني و متقن في إصلاح السيارات يجب أن يكون لديك المعرفة الكافية عن صناعة السيارات و فهم التكنولوجيا المتعلقة بإصلاحها . و تشمل المهام و الواجبات العامة لفني السيارات مثل استقامة الثنيات أو التعرج في جسم السيارة , إزالة الخدوش و استبدال الاجزاء التالفة التي لا يمكن إصلاحها . الفنيين يعملوا على جميع أنواع المركبات بما فيها السيارات و الشاحنات من جميع الأحجام , و أتوبيسات النقل و مقطورات الجر .

الخطوة الاولى :

الحصول على شهادة الدراسة الثانوية أو أي شهادة من التعليم العام

الحصول على شهادة الدراسة الثانوية أو أي شهادة من التعليم العام
و عادة ما يكون هذا هو الشرط المطلوب الوحيد لتعلم هذه المهنة . و مع ذلك فإن محتوى التدريب لهذه الوظيفة و التعليم المتخصص مفيد جدا .
التعليم من المدرسة المهنية أو الكلية الأهلية سيكون مفيد جدا في الإلكترونيات , الفيزياء , الكيمياء , اللغة الإنجليزية , الكمبيوتر و الرياضيات .
في كثير من الأحيان تمنح المدارس التجارية و الفنية طلابها شهادة التخرج بعد مدة من 6 أشر إلى سنة من التدريب .

الخطوة الثانية :

هواية القراءة الجيدة

تكوين و امتلاك هواية القراءة الجيدة و تجميع المعلومات عن مهارات الرياضيات بما في ذلك الهندسة و الفيزياء و مهارات الحاسوب .
بالنسبة لموظف فني .. لإعادة المركبة أو السيارة إلى شكلها الأصلي , يجب أن يكون قادرا على استخدام و إتباع التعليمات كاملة و الرسوم البيانية سواء كانت في صورة مطبوعة أو رقميا , و إجراء قياسات دقيقة لضمان النسب الصحيحة لأجزاء جسم السيارة إلى بعضها البعض , يجب على الفنيين أن يهتموا جدا بأدق التفاصيل .

الخطوة الثالثة :

الحصول على شهادة امتياز من المعهد الوطني لخدمة السيارات .

الحصول على شهادة امتياز من المعهد الوطني لخدمة السيارات .
على الرغم من عدم إلزامية الدخول في هذا المجال إلا أن امتلاك الشهادة سيمنحك مؤهل اعتماد في المجال و صناعته . معظم العاملين بمجال الإصلاح المتحضرين يطلبون شهادة من هذا المعهد من أجل التقدم . قد يحتاج الفنيين ما يصل إلى 4 امتحانات لشهادات دراسات و ماجستير في إصلاحات حوادث التصادم و إعادة الطلاء لتصبح فني رئيسي في هذا المجال .
بالنسبة للأشخاص الغير قادرين على النجاح في الأربعة اختبارات فإن مزيد من الخبرة في العمل و التدريب سوف تؤهلك لتصل إلى مركز فني .

الخطوة الرابعة :

استعادة أخذ شهادات المعهد الوطني لخدمة السيارات كل 5 سنين .

استعادة أخذ شهادات المعهد الوطني لخدمة السيارات كل 5 سنين .
و هذا ضروري للاحتفاظ بالشهادات التي تم الحصول عليها . حيث أنها تقدم التدريب المستمر من خلال المؤتمر المشترك بين صناعة السيارات و إصلاح أضرار الحوادث , و هذا يعطيك فرصة الاعتراف بك كفني متخصص في صيانة البلاتين و طرق التعامل معه .

الخطوة الخامسة :

الاستمرار في التدريب و أخذ المعرفة و الخبرة أثناء مراحل التعلم .

الاستمرار في التدريب و أخذ المعرفة و الخبرة أثناء مراحل التعلم .
هذا ضروري لمواكبة معايير الصناعة و تغيراتها .
هناك العديد من البنود التي يحدث بها تغيرات مستمرة مثل بند تكوين أجزاء السيارات , المواد المستخدمة في صناعة الهيكل الخارجي و شكله العام , الإلكترونيات و أكياس الهواء تتغير باستمرار و أصبحت أكثر تعقيدا .

هذا المقال تم ترجمته من موقع wikihow يخضع هذا المقال لرخصة المشاع الابداعى 

معرفة بلا حدود مع عرفنى شكرا

عرفنى شكرا الفائز بمسابقة خطط الاعمال لاثراء المحتوى العربى "تفكر رقمياً ؟ ابتكر عربياً!" لعام 2014 ... المشروع محتضن بحاضنة الاعمال التابعة لمركز الابداع التكنولوجى و ريادة الاعمال TIEC باسيوط و مدعوم من هيئة الإسكوا

 StartIT Logo 100 logo tiec2-compressed  escwalogo