كيفية تجنب سرقة السيارات ؟
تسجيل الدخول تسجيل

الدخول الى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني

إنشاء حساب جديد

الحقول ذات العلامة (*) مطلوبة
الاسم *
اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تأكيد كلمة المرور *
البريد الاليكترونى *
تأكيد البريد الاليكترونى *

الموسوعة المعرفية العربية - نسخة تجريبية

كيفية تجنب سرقة السيارات ؟

كيفية-تجنب-سرقة-السيارات-؟

من الممكن جدا أن يتم سرقة السيارة في أقل من 60 ثانية و معظم السيارات المسروقة لا يتم استردادها أبدا . أكثر من مليون سيارة يتم سرقتها في كل سنة و الذي يعادل حوالي سيارة واحدة كل 27 ثانية ! ..
يمكنك اتخاذ بعض الإحتياطات الأمنية الإضافية التي يمكن أن تساعدك في تجنب وقوع سيارتك ضحية لعمليات السرقة المنتشرة . سيارتك تمثل استثمار مكلف لديك لذلك من المهم أن تعرف كيفية تجنب سرقة السيارات و الحفاظ على سيارتك آمنة .

الخطوة الاولى :

اختر منطقة جيدة الإضاءة ..

اختر منطقة جيدة الإضاءة ..
سواء كان وقوف سيارتك في الشارع أو في جراج سيارات , عليك اختيارمكان جيد الإضاءة . اركن سيارتك تحت أضواء الجراج الآمنة أو مصابيح الشوارع , في الأماكن المضاءة تكون سيارتك أقل عرضة لأن تكون هدف لأحد اللصوص إذا كان يمكن رؤيتها بسهولة و سيلفت الانتباه إلى نفسه .

الخطوة الثانية :

حاول الوقوف بعيدا عن مخارج مواقف السيارات و مخارج الجراج أيضا .

اللصوص يفضلون سرقة السيارات القريبة من المخارج لأنه بإمكانهم الهروب بها سريعا , لذلك حاول ان تصف سيارتك في منتصف صف السيارات أو في منطقة تجارية مزدحمة في الموقف أو الجراج . و كن متأكدا أنك بهذا تركن سيارتك باستراتيجية جيدة لتجنب سرقة السيارات .

الخطوة الثالثة :

ادفع أجر زيادة لمراقبي الجراج .

ادفع أجر زيادة لمراقبي الجراج .
مواقف السيارات التي يتم مراقبتها من قبل حراس أمن يمكن أن تدفع لهم بعض الدولارات الإضافية . ولكن اللصوص تعرضهم أقل للأماكن و المواقف المحاطة بحراس الأمن , لذلك تجنب سرقة سيارتك بوضعها في مكان به حراس أمن و تأكد من أن أحدهم سيكون منتبه طوال الوقت طالما كانت سيارتك موجودة في هذا المكان .

الخطوة الرابعة :

اقفل جميع الابواب الخاصة بسيارتك .

العديد من سرقات السيارات تحدث من أمام المنزل لأن سائق السيارة يشعر بالأمان بوضع السيارة في المداخل الخاصة بهم و ترك السيارة غير مقفلة . اقفل جميع أبواب سيارتك حتى و إن كانت خارج المنزل .

الخطوة الخامسة :

يجب أن يكون لديك جهاز إنذار ..

يجب أن يكون لديك جهاز إنذار ..
يجب ان يكون لديك جهاز إنذار جيد مركب في سيارتك يمكنه استدعائك و إبلاغك عند حدوث أي عبث في سيارتك , الإنذارات المرتفعة الصوت تمنع سرقة السيارات بسرعة و هناك بعض الأنظمة المبرمجة على استدعاء الشرطة أوتوماتيكيا .
أجهزة الإنذار المحترفة يمكنها دعم أنظمة إيقاف تشغيل السيارة و التي تتطلب مفتاح أو منشط لتشغيل السيارة .

الخطوة السادسة :

الإحتفاظ بمفاتيح احتياطية إضافية في مكان آخر .

• لا تحتفظ بمفاتيح السيارة الإضافية في مكان سهل الوصول إليه , سيكون هذا مريح و لكنه يجعل من السهل سرقة سيارتك بشكل مبهم غير ملحوظ . بدلا من ذلك اختار المكان المخصص للمفاتيح الإضافية لسيارتك في مكان معروف لأفراد العائلة الذين يقومون بقيادة السيارة فقط .
• لا تضع معظم الأشياء الثمينة في صندوق السيارة (شنطة السيارة ) , لأنه من الممكن الحصول على ما بداخلها بسهولة .

الخطوة السابعة :

لا تضع الأشاء الثمينة

لا تضع الأشاء الثمينة
مثل جهاز الكمبيوتر المحمول , الحقائب , المحافظ و الهواتف المحمولة على مرأى من الجميع في أماكن ظاهرة . هذا يضيف حافز للص لسرقة السيارة , لذلك قم بوضعهم في حقيبة السيارة أو خذهم معك , و إذا كان جهاز الاستيريو لديك محمول و قابل للإزالة خذه معك أيضا .

الخطوة الثامنة :

خذ بياناتك الخاصة بك معك

بدلا من تخزين العنوان و معلومات التأمين الخاصة بك ووثيقة تسجيل سيارتك في صندوق القفازات في السيارة , احتفظ بهم معك شخصيا .
لأن اللص عندما يقوم بسرقة سيارتك سيفضل أخذ هذه الوثائق أيضا و سرقة هويتك إذا كانت موجودة .

هذا المقال تم ترجمته من موقع wikihow يخضع هذا المقال لرخصة المشاع الابداعى 

معرفة بلا حدود مع عرفنى شكرا

عرفنى شكرا الفائز بمسابقة خطط الاعمال لاثراء المحتوى العربى "تفكر رقمياً ؟ ابتكر عربياً!" لعام 2014 ... المشروع محتضن بحاضنة الاعمال التابعة لمركز الابداع التكنولوجى و ريادة الاعمال TIEC باسيوط و مدعوم من هيئة الإسكوا

 StartIT Logo 100 logo tiec2-compressed  escwalogo