كيف تحمي سيارتك من السرقة
تسجيل الدخول تسجيل

الدخول الى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني

إنشاء حساب جديد

الحقول ذات العلامة (*) مطلوبة
الاسم *
اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تأكيد كلمة المرور *
البريد الاليكترونى *
تأكيد البريد الاليكترونى *

الموسوعة المعرفية العربية - نسخة تجريبية

كيف تحمي سيارتك من السرقة

car theft prevention

أنت تخرج من ساحة وقوف السيارات (الجراج) وقد تضيع وتسرق سيارتك .. هناك العديد من المنتجات والخيارات التي تساعدك في الوصول إلى العديد من فرص الحصول على سيارتك مرة أخرى إذا سرقت .
هذا الدليل سوف يقدم لك النصائح والخدمات التي قد تساعدك على إسترداد سيارتك المسروقة ..

الخطوة الاولى :

خدمة تحديد مكان السيارة لدى شركات المحمول

العديد من هذه الخدمات لها القدرة على المساعدة في تحديد موقع السيارة المسروقة وإستعادتها ويمكنها أيضا تتبع سيارتك عن بعد وتحدد موقعها مع الإتصال مع الشرطة لتقديم المساعدة في إستردادها .

الخطوة الثانية :

نظام التتبع العالمي جي بي إس

32123132.jpg
يمكنك إستخدام نظام التتبع العالمي جي بي إس أيضا أو إستخدام النوع الخلوي المتنقل منه إستنادا إلى نظام التتبع المطلوب .
معظم هذه الأنظمة لها رسوم شهرية وستسمح بتحديد موقع السيارة من خلال شركات تتبع المواقع أو بوسائل أخرى . وهذا يسمح لك أو لهم بالتواصل مع الشرطة لتحديد موقع السيارة المسروقة، وبعض الأجهزة يسمح لك برؤية الموقع من خلال جهاز الكمبيوتر الخاص بك أيضا وهذا مطابق للعديد من تجمعات أو قوافل أنظمة الرصد والمراقبة .

الخطوة الثالثة :

لوجاك
الحصول على لوجاك إذا كانت المنطقة المتواجد بها تغطية لهذه التقنية ( لوجاك .. وهو عبارة عن جهاز تتبع مثل جي بس إس يمكن إضافته إلى السيارة أو إلى أي شيء مراد تتبعه مثل طفل تائه أو من يعانون من الزهايمر أو تركيبه للاب توب .. إلخ .. وتم تسميته بهذا الإسم نسبة إلى الشركة التي قامت بتصنيعه). وهو يباع فقط في المناطق التي تم تجهيز الشرطة لها بالماسح الضوئي الخاص باللوجاك وهو لا يتطلب رسوم شهرية أو سنوية. وفرصتك في الحصول على اللوجاك يتطلب وجود التغطية الخاصة به في المنطقة .
لوجاك هو نظام تتبع المركبات التي تسمح الشرطة بتتبع المسار مباشرة للسيارة المسروقة ومطاردتها . ويتم فعل هذا مباشرة عن طريق الشرطة بدون الحاجة إلى وجود الطرف الثالث مثل شركة أون ستار لإخبارهم بموقع السيارة .

الخطوة الرابعة :

جهاز إنذار لإستدعائك

جى_بى_اس
جلب حارس أمن للسيارة أو جهاز إنذار لإستدعائك من الأماكن البعيدة وإبلاغك بالحالة التي تتعرض لها سيارتك. إذا كان جهاز الإنذار يتم تشغيله بجهاز التحكم عن بعد فإنه سوف يقوم بتنبيهك عند الخطر .

الخطوة الخامسة :

الاتصال_بالشرطة
إبلاغ الشرطة بواقعة السرقة بمجرد إكتشافها .
كلما بقيت السيارة مع اللص وقت أطول، كلما تمكن من إيجاد وإزالة أو تعطيل جهاز التتبع وأنظمة المراقبة .

الخطوة السادسة :

23123132.jpg
التفكير فورا في اللجوء إلى الموقع الإلكتروني للمراقبة الدولية .. لسرعة الوصول إليه عن طريق الإنترنت من أي مكان .

الخطوة السابعة :

رقم_هوية_مخصص
تمتلك سيارتك رقم هوية مخصص لها متواجد في أماكن متعددة، مكانان فقط لا يمكن رؤيتهم بسهولة لأي شخص : الباب الخاص بك وكتلة المحرك داخل غطاء السيارة .
لتضمن أن أي شخص يستطيع التعرف على سيارتك بوضوح، تأكد من كل رمز من رموز هوية السيارة على زجاج السيارة . إذا كان لديك عجلات إحتياطية في السيارة، أجهزة استيريو .. إلخ .
حاول كتابة أو نقش رموز وأرقام هوية سيارتك على أي أماكن أخرى غير ملحوظة، فهذا سوف يسهل عملية إيجاد سيارتك أو أي أجزاء منها . ويمكن أن تطلب من التاجر شخصيا أن يفعل ذلك .

هذا المقال تم ترجمته من موقع wikihow يخضع هذا المقال لرخصة المشاع الابداعى 

معرفة بلا حدود مع عرفنى شكرا

عرفنى شكرا الفائز بمسابقة خطط الاعمال لاثراء المحتوى العربى "تفكر رقمياً ؟ ابتكر عربياً!" لعام 2014 ... المشروع محتضن بحاضنة الاعمال التابعة لمركز الابداع التكنولوجى و ريادة الاعمال TIEC باسيوط و مدعوم من هيئة الإسكوا

 StartIT Logo 100 logo tiec2-compressed  escwalogo