كيف تجد سيارتك في الجراج المزدحم
تسجيل الدخول تسجيل

الدخول الى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني

إنشاء حساب جديد

الحقول ذات العلامة (*) مطلوبة
الاسم *
اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تأكيد كلمة المرور *
البريد الاليكترونى *
تأكيد البريد الاليكترونى *

الموسوعة المعرفية العربية - نسخة تجريبية

كيف تجد سيارتك في الجراج المزدحم

ألا يجب أن تعرف أين وضعت سيارتك ؟ إنه ليس من السهل دائما الوصول إلى مكان سيارتك في موقف كبير مزدحم بالسيارات، وإليك بعض النصائح لمساعدتك على العودة إلى المكان الصحيح  

كيف تبحث عن سياراتك فى الجراج

الخطوة الأولى

إركن بالقرب من علامة بارزة يمكن التعرف عليها ..
إذا كان لديك الإختيار في المكان الذي تقوم بركن سيارتك به، إختار شيئا مميزا مثل شجرة أو عمود إنارة أو مدخل متجر معين .

 

الخطوة الثانية

- اركن بعيدا عن الزحام، إذا كان هناك أي مساحة أو حيز متاح  حيث تكون بعيدة عن الكثير من السيارات و أبعد عن المبنى، قم بالركن في هذه المنطقة وسوف تجد سيارات أقل تحجب رؤيتك لسيارتك .
_ حاول أن تضع سيارتك في آخر الصف أو بجانب سيارة صغيرة، أو دراجة نارية أو قريبا من المنحدر أو ما شابه ذلك بحيث تكون المساحة المشغولة أقل، فإنه من الصعب أن تجد سيارتك إذا كانت مختفية خلف شاحنة كبيرة أو سيارة جيب مثلا أو سيارة من سيارات الدفع الرباعي في وقت العودة، ويمكن لهذه المساحات الغريبة أن تكون بمثابة معالم لتحديد مكان سيارتك أيضا .

 لاحظ اين وضعت سيارتك

 

الخطوة الثالثة

لاحظ أين وضعت سيارتك، في بعض الأماكن مثل مدينة الملاهي مثلا غالبا ما يكون هناك علامات مثل ( علامات، أبراج، أضواء .. الخ ) لتساعدك في تذكر المكان الذي وضعت فيه سيارتك، العديد من المباني المخصصة لركن السيارات تكون ذات أرضيات ملونة أو محددة بعلامات، وأقسام ومساحات محددة أيضا، ضع العلامة في مذكرتك و خذها معك إلى حين العودة وخاصة إذا كنت ستقضي وقت طويل في داخل المكان المتوجه إليه .

 

تذكر اين وضعت سيارتك

الخطوة الرابعة

تذكر الصف الذي وضعت سيارتك فيه، إذا كنت على وشك دخول المبنى افحص ذاكرتك لترى ما إذا كان يمكنك تذكر الصف الذي كنت فيه، فيما بعد كل ما عليك فعله هو الذهاب إلى هذا الصف . إذا كانت الصفوف غير محددة بأرقام أو حروف أنظر حول عن علامات أخرى : صفين على يسار المدخل وحوالي ثلثي الطريق وصولا إلى الصف .

 

تكلم بصوت عالى

الخطوة الخامسة

تكلم بصوت عالي، إذا لم تكتب المكان الذي ركنت فيه، على الأقل حالة الصوت المرتفع سوف تذكرك بمكان ركن سيارتك مثل أن تقول " أنا الآن في منتصف الطريق الى أسفل صف وقوف السيارات تحت علامة صالون تجميل ".  قول هذا سيذكرك بالمكان الذي وضعت فيه سيارتك وأيضا أي راكب كان معك سوف يسمعك وتلفت إنتباهه لتثبت هذه المعلومة في الذاكرة .
* عندما تذهب إلى المتجر تذكر القسم الذي أتيت منه .. على سبيل المثال ( قسم الأثاث، قسم الأحذية .. الخ )
القليل من الإنتباه سيكون إضافة الى التفاصيل التي ستجعلك على الأقل تذهب إلى الجانب الصحيح من المبنى .
* فكر في الموقف وأعطيه حيز من تفكيرك أو إستمع إلى موسيقى صاخبة حتى وإن كانت سخيفة لتتكون صورة في خيالك عن المكان الذي ركنت به، فهذا سيقلل من فرصة نسيانك .

 

دون

 

الخطوة السادسة

قم بتدوين المكان، من الممكن أن يكون لديك قصاصة من الورق في جيبك أو في محفظتك، يمكنك أيضا وضعها ملحوظة في الهاتف الخاص بك أو في المعلومات النصية لديك .

 

التقط صورة لنفسك

الخطوة السابعة

إلتقط لك صورة في هذا المكان، هل لديك كاميرا رقمية أو تليفون جوال به كاميرا جيدة ؟ تصوير المكان الذي وضعت فيه السيارة مع تحديد معالم المكان خاصة إذا كنت في مكان غير مألوف بالنسبة لك . إنها طريقة للتذكير الفوري ويمكنك مسح الصورة بمجرد عدم الحاجة إليها .

سيارة هوندا 

الخطوة الثامنة

أضف علامة مميزة للفت نظرك تلقائيا بأن هذه هي سيارتك، إذا كنت تمتلك هوندا الفضية فإن الكثير يمتلكون مثل هذه السيارة، منتشرة جدا . إستخدام أشرطة ملونة أو وضع علم أو أي علامة بارزة مثلا كرة على الإريال الهوائي (وهي عبارة عن كرة على شكل مميز كرتوني مثلا توضع على الهوائي الخارج من السيارة )، بعض الملصقات، إطار للوحة الترخيص، أو أي ملامح وسمات داخلية مثل غطاء المقاعد أو تماثيل صغيرة لحيوانات في الزجاج الخلفي سيساعدك كل هذا على سرعة إيجادك لسيارتك وسط الزحام . إذا قررت أن تستخدم زينة لهوائي سيارتك عليك بالتأكد بأنه مركب جيدا .

جهاز الانذار 

الخطوة التاسعة

محاولة الضغط على زر جهاز الإنذار الخاص بسيارتك، إذا كان لديك وحدة تحكم عن بعد لسيارتك فإنه من الممكن محاولة الذغط على زر جهاز الإنذار ليحدث لك صوتا مرتفعا ولكن تذكر أن العديد من الأشخاص لديهم نفس جهاز الإنذار ولذلك يجب أن تكون مستعدا لإطفائه فورا، ولا تفعل هذا في منتصف اللليل إذا كان حولك العديد من المساكن لأن هذا قد يتسبب في الإزعاج للآخرين .

 

فحص الصفوف

الخطوة العاشرة

فحص الصفوف صعودا وهبوطا، إبدأ المشي من أول الصف إلى آخره بحثا عن سيارتك، وابدأ بناحية محددة في المنطقة لتبحث بطريقة منظمة .

 

تحديد المواقع

الخطوة الحادية عشر

حمل تطبيق نظام تحديد المواقع العالمي ( جي بي إس )، حيث يمكنك إستخدامه على هاتفك المحمول ليسجل موقعك ومن ثم يساعدك ويقودك في العودة إلى سيارتك .

هذا المقال تم ترجمته من موقع wikihow يخضع هذا المقال لرخصة المشاع الابداعى 

معرفة بلا حدود مع عرفنى شكرا

عرفنى شكرا الفائز بمسابقة خطط الاعمال لاثراء المحتوى العربى "تفكر رقمياً ؟ ابتكر عربياً!" لعام 2014 ... المشروع محتضن بحاضنة الاعمال التابعة لمركز الابداع التكنولوجى و ريادة الاعمال TIEC باسيوط و مدعوم من هيئة الإسكوا

 StartIT Logo 100 logo tiec2-compressed  escwalogo