كيف تكون سعيدا في سيارتك
تسجيل الدخول تسجيل

الدخول الى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني

إنشاء حساب جديد

الحقول ذات العلامة (*) مطلوبة
الاسم *
اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تأكيد كلمة المرور *
البريد الاليكترونى *
تأكيد البريد الاليكترونى *

الموسوعة المعرفية العربية - نسخة تجريبية

كيف تكون سعيدا في سيارتك

كونك تشعر بالرضا والراحة تجاه ما تملكه فهذه وسيلة جيدة لبقاءك في حالة إيجابية، للأسف ليس كل الأشخاص بإستطاعتهم أن يتحملوا التكاليف الإضافية من أجل سيارة فاخرة أو رياضية أو إدخال شيء غريب جديد لتجميلها، فإنه ليس من السهل دائما أن تكتفي بأن تكون سيارتك متواضعة أو في مستوى متوسط فحسب .

 

كيف تكون سعيدا فى سيارتك

 

الخطوة الأولى

تفكر في ما تفعله سيارتك لك 
أليست تساعدك في الذهاب إلى العمل مبكرا في كل يوم، والمدرسة، وأحداث أخرى في الوقت المحدد ؟! كن سعيدا كونك تمتلك سيارة، تفكر في الوقت الذي لم يكن به سيارات قديما حيث كانت الوسيلة للتنقل هي الحصان أو سيرا على الأقدام، وهناك أشخاص لا يستطيعون إمتلاك سيارة على الإطلاق .

 

فحص السيارة

 

الخطوة الثانية

إنظر إلى سيارتك من الخارج، هل الأبواب مفتوحة بشكل صحيح؟ هل السيارة تمتلك الإطارات الأربعة ؟ تعلم الطريقة التي تتقبل بها شكل سيارتك من الخارج، لا تكن قلقا كثيرا بشأن ما يرونه الآخرون عن سيارتك ! وهناك إحتمال كبير أنك لا تعرف هؤلاء الأشخاص وبالتالي فهم لا يهتمون حقا .
والآن انظر إلى الداخل، هل بإستطاعتك فتح النوافذ؟ هل السيارة بها مكيف هواء أو دفاية ؟ وماذا عن الراديو هل يعمل بشكل جيد ؟!  تفكر في كل الإيجابيات في سيارتك .

 

 

الخطوة الثالثة

فكر في ما يمكن أن تفعله لك السيارة الفاخرة الرياضية الجذابة ؟! لن يحبونك الناس ويعجبون بك من أجل سيارتك، بدلا من الإعجاب بسيارتك من الممكن أن تجعلهم فقط غيورين وحسودين، ما الذي ستفعله آنذاك ؟!

 

 

سيارة محترقة

الخطوة الرابعة

فكر في سلبيات إمتلاك سيارة جميلة، إذا حصل لها أي تجويف أو خدش من إصطدامات أو ما شابه ذلك أو تعرضت لحرق أو حفرة، سوف يكون هذا قدر مؤلم ومواجهة كبيرة للخسارة أنت في غنى عنه .

 

العاب داخل السيارة

 

الخطوة الخامسة

فنن في سيارتك وأجعلها منفردة بإضافة لمسات لها من صنعك، ليس من الضروري أن تكون مكلفة وغالية الثمن .قم بوضع رموز أو أشكال أو شخصيات كرتونية وتفاصيل جمالية على السقف الخاص بك، أو صور لأصدقائك وأفراد عائلتك على الناحية الأمامية لعلبة القفازات مثلا أو على أي سطح قريب لنظرك، هناك أيضا العديد من الأشياء المعتدلة الثمن التي بإمكانك شرائها تباع في معظم أسواق السيارات مثل أغطية المقاعد والزهر الذي يتم تعليقه لوضع لمسات لطيفة .

 

 

الخطوة السادسة

إذا كان هذا قانوني في بلدك فيمكنك إختيار نوع من الرذاذ المستخدم لتغيير لون السيارة أو إستخدام النيون ( وهو إضاءات ذات ألوان مختلفه تظهر من أسفل السيارة وتحتها) فهذا يساعدك على تجديد سيارتك وإعطاءها منظر ملفت .ابحث أولا على الإنترنت أو في أماكن أخرى لتتأكد أن الطلاء لن يتساقط من على سيارتك أثناء الأمطار لمدة أسبوع على الأقل وأنه لن يحدث إنفجار عند التبديل حول النيون، ولا بد أن تتأكد من محامي محترف أو من الشرطة المحلية أن هذا الأمر قانوني بالنسبة لهم قبل أي شيء .

 

تحدث الى سياراتك

 

الخطوة السابعة

أعط سيارتك اسما مميز، تحدث إليها أو إليه (حسب تسميتك) عند بدء تشغيلها وسحب القابض، أسماء عشوائية تختارها أنت بحيث تكون أسماء جيده وكذلك الأسماء التي قد تطلقها على سيارتك من باب الفكاهة مثلا (صدأ ) .

 

الذهاب فى رحلة

 

الخطوة الثامنة

الذهاب في رحلة مفاجئة تلقائية في الطريق مع أصدقائك، فهذا سوف يجعل لديك ذكريات تعتز بها مع هذه السيارة فتقدر سيارتك بشكل أفضل.

هذا المقال تم ترجمته من موقع wikihow يخضع هذا المقال لرخصة المشاع الابداعى 

معرفة بلا حدود مع عرفنى شكرا

عرفنى شكرا الفائز بمسابقة خطط الاعمال لاثراء المحتوى العربى "تفكر رقمياً ؟ ابتكر عربياً!" لعام 2014 ... المشروع محتضن بحاضنة الاعمال التابعة لمركز الابداع التكنولوجى و ريادة الاعمال TIEC باسيوط و مدعوم من هيئة الإسكوا

 StartIT Logo 100 logo tiec2-compressed  escwalogo