كيف تحمى سيارتك أثناء الأجواء الحارة
تسجيل الدخول تسجيل

الدخول الى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني

إنشاء حساب جديد

الحقول ذات العلامة (*) مطلوبة
الاسم *
اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تأكيد كلمة المرور *
البريد الاليكترونى *
تأكيد البريد الاليكترونى *

الموسوعة المعرفية العربية - نسخة تجريبية

كيف تحمى سيارتك أثناء الأجواء الحارة


تحتاج السيارات عادة إلى بعض الحماية من حرارة الجو للتأكد من أنها تعمل على النحو الأمثل وكى لا تتهالك سيارتك مع الحاجة إلى تنجيد المفروشات. أما بالنسبة لهؤلاء الذين يسافرون بالسيارة فلا بد لهم من محاولة تقليل الحرارة التى تتعرض لها سيارتهم.

حماية السيارة من درجات الحرارة المرتفعه

 

الخطوة الاولى :

حماية سيارتك من الحرارة أثناء الوقوف

الكراسي المنجدة ولوحات العدادات وعجلات القيادة يعانوا من الشمس وإشعاع الحرارة المسلط عليهم طوال النهار فإذا كان وضع السيارة في الشمس خلال الصيف وضع أساسي في يومك وبشكل دائم فأفعل ما يمكنك القيام به لحماية الأجزاء الداخلية للسيارة، وتشمل :
إستخدم ستائر الزجاج الأمامي فهي من السهل طيها وفردها ووضعها خلف المقعد، فإذا تم وضع المظلة في كل مرة تُستخدم فيها السيارة هذا يعمل على قطع مسار أشعة الشمس الى سيارتك مما يعمل على تقليل الحرارة ويمكنك وضع المظلات على الزجاج الخلفي أيضا لتقليل الحرارة بشكل أكبر.

الخطوة الثانية :

حماية مفروشات السيارة ولوحات العدادات بمنتجات خاصة بذلك،
حماية مفروشات السيارة ولوحات العدادات بمنتجات خاصة بذلك، وهي منتجات متوفرة تعطي طبقة حماية إضافية مثل الفينيل والجلد للحماية .

الخطوة الثالثة :

إستخدام معتم للزجاج (فاميه )

إستخدام معتم للزجاج (فاميه )
إذا تركت سيارتك مركونة في الشمس لمدة طويلة فهذا يسبب أضرار منها الشقوق في مفروشات السيارة .. إلخ، والمعتم من الحلول لهذه المشكلة لكن سوف تكون بحاجة للتحقق من لوائح سيارتك حيث أن بعض السلطات لا تسمح بالنوافذ الملونه للسلامة أو لأسباب أخرى .

الخطوة الرابعة :

الركن في الظل إذا أمكن،

الركن في الظل إذا أمكن،
إيجاد مكان ظليل لا تصل إليه الشمس أو مكان داخلي لركن السيارة أثناء الأوقات شديدة الحرارة من اليوم وهذا يتوفر في حالة وجود جراج أو حي مورق مليء بالأشجار مثلا وأبحث عن الشوارع الظليلة بالمباني المرتفعة والأشجار.

الخطوة الخامسة :

افحص بطارية السيارة

افحص بطارية السيارة حيث أن تبخر السوائل المفرط يقلل من عمر البطارية،
افحص بطارية السيارة حيث أن تبخر السوائل المفرط يقلل من عمر البطارية، فإذا كانت البطارية من النوع التي تنبثق إليها السوائل من الأعلى إذا عليك بإضافة الماء المقطر عند الحاجة.

الخطوة السادسة :

إلقاء نظرة على المبرد من حين إلى أخر،

إلقاء نظرة على المبرد من حين إلى أخر،
فيجب إيقافه عند الحاجة، وبالطبع يجب عدم فتح غطاء "الراديتير" فور توقف السيارة لأنها لا تزال ساخنة ويمكنك فتحها بعد ساعة على الأقل.

الخطوة السابعة :

التنقل في الأوقات الباردة من اليوم

التنقل في الأوقات الباردة من اليوم
التنقل في الأوقات الباردة من اليوم مثل بدايات اليوم في الصباح الباكر أو مساءا ومحاولة إستهداف هذه الأوقات لإنجاز ما يجب إنجازه. فهذا أكثر متعه وراحة لسائق السيارة وجميع الركاب.

هذا المقال تم ترجمته من موقع wikihow يخضع هذا المقال لرخصة المشاع الابداعى 

معرفة بلا حدود مع عرفنى شكرا

عرفنى شكرا الفائز بمسابقة خطط الاعمال لاثراء المحتوى العربى "تفكر رقمياً ؟ ابتكر عربياً!" لعام 2014 ... المشروع محتضن بحاضنة الاعمال التابعة لمركز الابداع التكنولوجى و ريادة الاعمال TIEC باسيوط و مدعوم من هيئة الإسكوا

 StartIT Logo 100 logo tiec2-compressed  escwalogo