كيف تزيد من قدرة سيارتك ؟
تسجيل الدخول تسجيل

الدخول الى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني

إنشاء حساب جديد

الحقول ذات العلامة (*) مطلوبة
الاسم *
اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تأكيد كلمة المرور *
البريد الاليكترونى *
تأكيد البريد الاليكترونى *

الموسوعة المعرفية العربية - نسخة تجريبية

كيف تزيد من قدرة سيارتك ؟

كيف-تزيد-من-قدرة-سيارتك-؟

إذا كنت ترغب في الاستفادة القصوى من محرك ، تزويد الأحصانة عن طريق تعديل تدفق الهواء، والعادم، والأداء الكلي المحرك يمكن أن يعطيك القوة التي تبحث عنها. يمكن الوصول لحد أقصى من الكفاءة وأداء السيارة مع بعض التعديلات والنصائح لك.

الجزء الاول

زيادة كفاءة المحرك

الخطوة الاولى :

عليك جعل السيارة خفيفة.

عليك جعل السيارة خفيفة.
أبسط وأرخص وسيلة يمكنك الحصول على أكثر كفاءة وقوة من المحرك الخاص بك هو من خلال إعطائه أقل قدر الوزن للسيارة الى . وحتى إسقاط 20 باوندا تساعدك على تسريع وتيرة السيارة. لذا عليك النظر في إجراء تعديلات إضافية من شأنها أن يخفف من العبء الخاص بك:
عليك إزالة المقاعد الخلفية، والتي يمكن أن تزن ما يصل إلى مائة باوند في بعض الموديلات.
استخدام عجلات خفيفة الوزن بدلا من الصلب، مع إطارات عالية الأداء. هذا يمكن أن تساعدك على إسقاط ما يصل إلى 50 باوند.
استخدام ألواح من ألياف الكربون أو الألياف الزجاجية الجسم بدلا من الألواح المصنعة. هذا هو تعديل أكثر تعقيدا، ولكن إذا كنت في محاولة لايجاد الحد الأقصى المحرك الخاص بك وجعل السيارة أخف وزنا.

الخطوة الثانية :

ارتفاع أداء السيارة

ارتفاع أداء السيارة
ساعد على ارتفاع أداء السيارة و يمكن إضافة بضع أحصانا بثمن بخس وبسرعة إلى المحرك الخاص بك. لن تضطر لشراء مرشحات الهواء الجديدة، وسوف يسمح محرك للتنفس أفضل، وإضافة كمية صغيرة من السرعة. للمعلومات عن $ 40الى $ 250 بالنسبة لمعظم التطبيقات.
مرشحات الهواء آيم لا تحتاج أي النفط المضافة وهم القانوني في كل مكان بينما مرشحات K & N الهواء جيدة ل (1.6.000 كم)، ويمكن إضافة 5 حصان أو أكثر اعتمادا على السيارة.
نظم كمية الهواء البارد أو سحب الهواء رسم في الهواء من مكان أكثر برودة خارج السيارة. بعض السيارات سوف تستفيد كثيرا، والبعض لا.
قبل إجراء أية تعديلات مرشح أو باستخدام نظام عالي الأداء الذي تحصل عليه من الإنترنت، إبحث في القوانين في ولايتك بخصوص لوائح الترشيح. بعض مرشحات عالية التدفق غير قانونية في جميع الولايات الخمسين.

الخطوة الثالثة :

قم بالترقية إلى نظام عادم الأداء مع اختبار الأنابيب.

قم بالترقية إلى نظام عادم الأداء مع اختبار الأنابيب.
من الناحية المثالية، سوف يتم تثبيت "رأس الظهير" نظام العادم، والعادم سيذهب الى حد كبير مباشرة من المحرك بكفاءة وبسرعة. هي مجموعات المتاحة، يجب عليك أن تختار أن تفعل ذلك بنفسك، لعدة مئات من الدولارات، على الرغم من أن نظام العادم الجديد على السيارة يتطلب أن يكون لديك إمكانية الوصول إلى متجر مع الرفع الهيدروليكي، ونظام بديل، ومعدات اللحام،.
وجود من واحد الى اربع محركات ترتفع إلى العادم 2.5 ، إلا إذا تم تجهيز شاحن توربيني
هناك رؤوس عادم غالية وسوف تضيف فقط كسب قوة صغيرة. انها خيار جيد، ولكن فقط إذا كنت قد استنفدت معظم أفراص تضخيم السرعة الأخرى المتاحة.

الجزء الثانى

تحسين أداء المحرك

الخطوة الاولى :

تركيب عمود الحدبات

تركيب عمود الحدبات
عليك النظر في تركيب عمود الحدبات لتحسين الأداء. حدب الأداء يزيد من مدة وتوقيت صمام الفتحات أثناء تقطع المحرك، ويجعل السيارة تتسارع بسرعة أكبر و اعتمادا على سيارتك. انهم بالمثل على الجانب باهظة الثمن،
لتثبيت عمود الحدبات جديد، يجب فتح صمام الموتور بإزالة غطاء الصمام وإمكانية الموزع. تخفيف وإزالة سلسلة توقيت وعمود الحدبات القديم لتثبيت الإصدار الجديد. ضبط توقيت وقرص الحدب جديدة حسب الضرورة.

الخطوة الثانية :

شحن التوربين

شحن التوربين
عليك شحن التوربين الخاصة بك و معرفة خيارات الشحن. فالشاحن التربيني يمكن أن يضيف ما يصل الى 25-30٪ من مكاسب السرعة. ومع ذلك، كلفت مجموعات الشاحن التربيني حوالي 3000 دولار للتطبيقات الشائعة، وترتفع في السعر لتطبيقات أقل شيوعا. التيربو الممتازة لأي سيارة،متوفرة في أي مكان، ولكن يمكن أن تكون باهظة التكاليف، ويصعب تثبيتها لميكانيكا المبتدئين. نظم البحوث والخيارات التي من شأنها أن تكون فعالة للنموذج الخاص بك وتزن خياراتك.
هناك توربو تمتص الهواء إلى المحرك،. سوف تحتاج أيضا إلى المبرد ليتم تثبيتها مع شاحن توربيني لتجنب تأخر التوربو التأخر، الذي يسخن المحرك.
الضواغط هي أدوات يحركها حزام ، مما يجعلها أكثر فعالية ل6 أسطوانات إضافية . في حين أن نتائج الشاحن التربيني في ذروة أعلى من HP، الضواغط لا تتطلب استخدام مبرد، وتؤدي إلى مشاكل التدفئة أقل وقضايا الصيانة. انهم الضواغط المتاحة في الطرد المركزي، المسمار، والجذور من نوع النماذج، اعتمادا على نوع المحرك.

الخطوة الثالثة :

حقن الماء

حقن الماء
عليك تثبيت حقن الماء مقابل 300 دولار، و عدة حقن المياه تزيد عدد الكيلومترات الغاز والطاقة مع الحد من رواسب الكربون داخل غرف الاحتراق، ومنع أزيز المحرك. في معظم الوقت، وجود مثل هذا النظام سوف تتيح لك شراء وقود أوكتان أقل. بينما مجموعات حقن المياه تسبب مكاسب الأداء على محركات الطبيعي أن يستنشق، فإنها يمكن أن تساعد في استعادة السرعة المفقودة. سوف يكون توربو أو محركات السوبر المكسب و القوة الهائلة مع حقن المياه.

هذا المقال تم ترجمته من موقع wikihow يخضع هذا المقال لرخصة المشاع الابداعى 

معرفة بلا حدود مع عرفنى شكرا

عرفنى شكرا الفائز بمسابقة خطط الاعمال لاثراء المحتوى العربى "تفكر رقمياً ؟ ابتكر عربياً!" لعام 2014 ... المشروع محتضن بحاضنة الاعمال التابعة لمركز الابداع التكنولوجى و ريادة الاعمال TIEC باسيوط و مدعوم من هيئة الإسكوا

 StartIT Logo 100 logo tiec2-compressed  escwalogo