كيف تحسب تكلفة القيادة ؟
تسجيل الدخول تسجيل

الدخول الى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني

إنشاء حساب جديد

الحقول ذات العلامة (*) مطلوبة
الاسم *
اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تأكيد كلمة المرور *
البريد الاليكترونى *
تأكيد البريد الاليكترونى *

الموسوعة المعرفية العربية - نسخة تجريبية

كيف تحسب تكلفة القيادة ؟

كيف-تحسب-تكلفة-القيادة ؟

إذا كنت تعلم كيفية حساب تكلفة القيادة، يمكنك تحديد مقدار الراتب الخاص بك الذى تنفقه على القيادة. يوصلك حساب تكاليف الوقود والصيانة والتأمين للحصول إلى فكرة تقريبية عن النفقات الأساسية.

الجزء الاول

حساب تكاليف الوقود

الخطوة الاولى :

عدد الأميال أو الكيلومترات

عدد الأميال أو الكيلومترات
يمكنك حساب تكاليف الوقود بكتابة عدد الأميال أو الكيلومترات على عداد المسافات عندما يكون خزان الوقود فارغ تقريبا.

الخطوة الثانية :

ملء خزان

عليك ملء خزان عندما يكون بالقرب فارغة. لا أعلى من الخزان.

الخطوة الثالثة :

إعادة ملء الخزان

إعادة ملء الخزان
عليك إعادة ملء الخزان عندما يكون بالقرب فارغة مرة أخرى وكتابة عدد كم من غالون أو لتر استغرق لملء الفراغ. لا أعلى قبالة عند إعادة تعبئة.

الخطوة الرابعة :

تحقق من عداد المسافات مرة أخرى في إعادة تعبئة وطرح عدد من العمر على عداد المسافات من رقم جديد لنرى إلى أي مدى قد دفعت. أكتب الفرق بين قراءات عداد المسافات. إذا كان العدد 30000 ميل (48280 كم) عند ملء الخزان مرة الأولى 30300 و(48763 كم) عند تعبئتها، وكنت دفعت 300 ميل (482.8 كم) في 1 خزان الغاز.

الخطوة الخامسة :

تقسيم عدد الأميال أو الكيلومترات

تقسيم عدد الأميال أو الكيلومترات
عليك تقسيم عدد الأميال أو الكيلومترات كنت دفعت من قبل عدد من غالون أو لتر استغرق الأمر لإعادة ملء خزان الوقود. على سبيل المثال، إذا دفعت 300 ميل (482.8 كم) وأحرقوا 15 غالون (56.78 لتر) من البنزين، حصلت السيارة نحو 20 ميلا للغالون الواحد (8.5 كيلومتر لكل لتر).

الخطوة السادسة :

عليك تقسيم المسافة مدفوعة خلال شهر من بالأميال أو الكيلومترات لكل غالون أو لتر. (إذا كانت سيارتك لديه 30،000 ميل [48280 كم] و 40 شهرا من العمر، كنت تدفع حوالي 750 ميلا [1207 كم] في الشهر). في هذا المثال الافتراضي، تقسيم 750 (1207 كم) بنسبة 20 جالون (75.7 لتر) للحصول على عدد غالون أو لتر كنت حرق شهريا: 37.5 غالون (142 لترا).

الخطوة السابعة :

قم بضرب المبلغ الإجمالي من الوقود شهريا فى تكلفة حرق غالون أو لتر

قم بضرب المبلغ الإجمالي من الوقود شهريا فى تكلفة حرق غالون أو لتر
قم بضرب المبلغ الإجمالي من الوقود شهريا فى تكلفة حرق غالون أو لتر من البنزين للحصول على تكاليف الوقود الشهرية. إذا كانت تكاليف الغاز 4 دولارات للغالون (1،05 $ لكل لتر)، كنت تنفق 128 $ شهريا على الوقود، أو 17 سنتا للميل الواحد (10 سنتا لكل كيلومتر).

الجزء الثانى

الصيانة و التأمين

الخطوة الاولى :

أضف ما ينفق في السنة على تغيير الزيوت والاطارات والصيانة الأخرى

أضف ما ينفق في السنة على تغيير الزيوت والاطارات والصيانة الأخرى
عليك أن تضيف ما ينفق في السنة على تغيير الزيوت والاطارات والصيانة الأخرى، وفواتير تصليح السيارات، والتأمين. يقسم هذا المجموع على 12 للحصول على المجموع الشهري. إذا كان مجموع، على سبيل المثال، 1890 $ سنويا، التكلفة الشهرية للصيانة والتصليح والتأمين 157،50 $ شهريا

الخطوة الثانية :

عليك إضافة التفتيش وتسجيل التكاليف لمدة سنة والقسمة على 12. إذا كان ما مجموعه 100 دولار سنويا، وتكلفة شهرية تبلغ 8،33 $

الجزء الثالث

تكاليف القيادة

الخطوة الاولى :

معرفة كم يكلف لقيادة السيارات في الشهر

معرفة كم يكلف لقيادة السيارات في الشهر
عليك إضافة المجاميع الشهرية للوقود (128 دولار في مثالنا)؛ الصيانة والتصليح والتأمين (157،50 $ شهريا)؛ والتفتيش والتسجيل (8،33 $) لمعرفة كم يكلف لقيادة السيارات في الشهر. في سيناريو افتراضي كنا، فإن تكلفة قيادة السيارة خيالية شهريا يكون 293،83 $ شهريا.

الخطوة الثانية :

قم بتقسيم تكاليف تشغيل المركبات، 293،83 $ شهريا في سيناريو افتراضي لدينا، من المسافة التي تدفع شهريا، 750 ميلا (1207 كم) في مثالنا، لحساب التكلفة لكل ميل. التكلفة لكل ميل لهذا السائق والسيارة هي افتراضية 39.17 سنتا للميل أو 24 سنتا لكل كيلو متر.

الخطوة الثالثة :

مجموع التكاليف

مجموع التكاليف
علما بأن تكاليف في هذا الحساب لا يشمل الرسوم المالية للسائقين و وقت السفر، والحوادث، ومواقف السيارات، والمكوس، والتكاليف الاجتماعية من الضرائب وغيرها من التكاليف من العوامل مثل بناء الطرق والتلوث التخفيف.هناك موقع واحد بحساب تكلفة متوسط القيادة سيارة على مستوى 1.41 دولار لكل ميل (83 سنتا لكل كيلومتر) مع كافة التكاليف في الحسبان.

هذا المقال تم ترجمته من موقع wikihow يخضع هذا المقال لرخصة المشاع الابداعى 

معرفة بلا حدود مع عرفنى شكرا

عرفنى شكرا الفائز بمسابقة خطط الاعمال لاثراء المحتوى العربى "تفكر رقمياً ؟ ابتكر عربياً!" لعام 2014 ... المشروع محتضن بحاضنة الاعمال التابعة لمركز الابداع التكنولوجى و ريادة الاعمال TIEC باسيوط و مدعوم من هيئة الإسكوا

 StartIT Logo 100 logo tiec2-compressed  escwalogo