كيف تتجنب الغش فى عداد المسافات
تسجيل الدخول تسجيل

الدخول الى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني

إنشاء حساب جديد

الحقول ذات العلامة (*) مطلوبة
الاسم *
اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تأكيد كلمة المرور *
البريد الاليكترونى *
تأكيد البريد الاليكترونى *

الموسوعة المعرفية العربية - نسخة تجريبية

كيف تتجنب الغش فى عداد المسافات

يحتاج الناس في بعض الأحيان أن يقرأوا عدادات المسافة عند تأجير السيارات لتجنب دفع رسوم الأميال. وقد يعبث الناس أيضا مع عدادات المسافة عندما يريدون كسب المزيد من المال عند بيع السيارات المستخدمة. إن متوسط التراجع حوالي 30،000 ميل (48،000 كم)، والتي قد تزيد من نسبة بيع السيارات المستخدمة من قبل بالآلاف من الدولارات. إن كشف وتجنب الإحتيال فى عداد المسافات عن طريق فحص عناوين وسجلات الصيانة وملصقات التفتيش وعمق مداس الإطارات وقطع غيار المركبات ..

 

الخطوة الأولى

افحص عداد المسافات لمعرفة عدد الكيلومترات

قم بفحص عداد المسافات لمعرفة عدد الكيلومترات.
• قد يكون متوسط مسافة السيارات حوالي 12000 ميل في السنة. على سبيل المثال، إن كانت السيارة لديها 5 سنوات من العمر ولكن لديها الآن أقل من 60،000 ميل، معناه أنه قد تم العبث فى عداد المسافات.

• أنظر عن كثب في هذه الأرقام الموجوده فى عداد المسافات. إن بعض العدادات التى تستخدم برنامج صناعة السيارات تُظهر علامة نجمية إذا تم تغيير الأميال.

• إن عدادات المسافة الميكانيكية فى شركة جنرال موتورز تبين مساحة سوداء بين الأرقام. إذا رأيت هذه المساحة بيضاء أو فضية، إذن فإن عداد المسافات فى جنرال موتورز ربما تم تغييره.

 

الخطوة الثانية

اطلب من البائع أن يظهر لك العنوان الأصلي

- اطلب من البائع أن يظهر لك العنوان الأصلي، وليس نسخة مكررة. إن كان العنوان من خارج الدولة أو علامة تجارية جديدة، قد يكون حالة من حالات الإحتيال أو تغيير العنوان، وعدد الكيلومترات قد يكون زائفا.

- كن متأكدا من فحص عدد الأميال عن كثب والبحث عن إتساخ أو غيره. ينبغي أن يظهر العنوان عدد الأميال في صورة نقية على خلفية نظيفة.

 

الخطوة الثالثة

إسأل عن إيصالات تغيير الزيت والصيانة وملصقات التفتيش

إسأل عن إيصالات تغيير الزيت والصيانة وملصقات التفتيش. وحاول دراسة الأميال على إيصالات وملصقات التفتيش ومقارنة عداد المسافات. ويمكنك الإطلاع على ملصقات التفتيش فى إطارات الأبواب أو النوافذ.

 

الخطوة الرابعة

ابحث عن مسامير مفقودة موجودة على أو بالقرب من لوحة أجهزة القياس

ابحث عن مسامير مفقودة موجودة على لوحة أجهزة القياس أو بالقرب منها. إذا لم يكن وضع لوحة القيادة صحيح تماما، فلابد أنه قد تم العبث فى عداد المسافات.

 

الخطوة الخامسة

تفقد دواسة الفرامل وسجاد الارضية

 

تفقد دواسة الفرامل وسجاد الأرضية. إن كانت بالية سيئة ولديها عدد منخفض من الأميال فى عداد المسافات، قد تكون هذه حالة من حالات الإحتيال فى عداد المسافات.

 

الخطوة السادسة

خذ السيارة إلى الميكانيكي وأسأله أن يفحص السيارة من الألف للياء

خذ السيارة إلى الميكانيكي وأطلب منه أن يفحص السيارة من الألف للياء. فالميكانيكي يعرف الأجزاء الأصلية فى السيارة القديمة. على سبيل المثال، قد يقول أن عداد المسافات في السيارة 30000 ميل. إن كانت السيارة فيها أجزاء جديدة عادة لن تصل حتى 60،000 ميل. وقد يشير هذا إلى أن هناك تلاعب فى عداد المسافات.

 

الخطوة السابعة

لابد أن تقيس عمق قاعدة العجلة على إطارات السيارة

لابد أن تقيس عمق قاعدة العجلة على إطارات السيارة. إذا كان العداد يشير الى مسافة 25،000 ميل، فإن السيارة لا تزال تمتلك الإطارات الأصلية، مع قاعدة عجلة أعمق من 2/32 بوصة (1.5875 ملم). اسأل الميكانيكي لفحص مداس الإطار مع مقياس العمق. ويمكنك التحقق من عمق مداس الإطار بنفسك بإستخدام بنس. قم بإدراج قرش في قاعدة العجلة رأسا على عقب. إذا كانت مغطاة الرأس "ابراهام لينكولن" جزئيا، فإن الاطارات لديها أكثر من 2/32 من البوصة.

 

هذا المقال تم ترجمته من موقع wikihow يخضع هذا المقال لرخصة المشاع الابداعى 

معرفة بلا حدود مع عرفنى شكرا

عرفنى شكرا الفائز بمسابقة خطط الاعمال لاثراء المحتوى العربى "تفكر رقمياً ؟ ابتكر عربياً!" لعام 2014 ... المشروع محتضن بحاضنة الاعمال التابعة لمركز الابداع التكنولوجى و ريادة الاعمال TIEC باسيوط و مدعوم من هيئة الإسكوا

 StartIT Logo 100 logo tiec2-compressed  escwalogo