كيفية العثور على متتبع مخفي في السيارة
تسجيل الدخول تسجيل

الدخول الى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني

إنشاء حساب جديد

الحقول ذات العلامة (*) مطلوبة
الاسم *
اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تأكيد كلمة المرور *
البريد الاليكترونى *
تأكيد البريد الاليكترونى *

الموسوعة المعرفية العربية - نسخة تجريبية

كيفية العثور على متتبع مخفي في السيارة

كيفية العثور على متتبع مخفي في السيارة

هل شعرت فى أي وقت مضى إنك قد تكون تحت المراقبة من قبل الحكومة أو أحد الأفراد؟ إذا كنت بالفعل تحت المراقبة ، فإن أي أحد يفهم فى الموارد التكنولوجية، سوف يفكر في وضع متعقب لتحديد الموقع في السيارة. وهذا هو الحال إذا لم يكن لديك مساعدة إلكترونية.

 

الخطوة الأولى

إنزل تحت السيارة وإبحث عن أي شيء خارج عن المألوف

عندما تحصل على فرصة ملائمة، إنزل تحت السيارة وأبحث عن أي شيء خارج عن المألوف.عندما تفكر في متعقب، عليك ربما أن تحضر هذا الجهاز الصغير الذى يكون في حجم كفة اليد مع ضوء أحمر وامض. في حين أن هذا الجهاز يكون غير دقيق في بعض الأحيان، فإنه من المحتمل أنك سوف تجد شيئا. إبحث عن أضواء وامضة، ولكن أيضا إبحث عن أشياء سوداء اللون، وأشياء على شكل عملة معدنية صغيرة. ولابد من التحقق من داخل الإطارات وتحتاج لزيارة إلى ورشة الميكانيكى.

 

الخطوة الثانية

إرفع غطاء محرك السيارة وإبحث في المحرك

إرفع غطاء محرك السيارة وأبحث في المحرك. وحاول أن تبحث عن أى شئ خارج عن المألوف وإن لم تكن على علم بمحتويات السيارة والهيكل الداخلي (وهذا ينطبق على خطوة واحدة أيضا)، إحضر رسم تخطيطي يظهر لك ما هى المحتويات المعتادة في السيارة.

 

الخطوة الثالثة

إن لم تجد أي شئ هناك فحاول أن تبحث فى خزان الغاز

إن لم تجد أي شئ هناك، فحاول أن تبحث فى خزان الغاز، أو الموقد، أو أيا من المنخفضات مثل مقابض الأبواب والمصابيح. إذا كنت تقود سيارة دفع رباعي أو شاحنة، قد تحتاج أيضا إلى التحقق من سقف السيارة. فهذا مكان جيد لإخفاء أى شئ لأن الناس نادرا ما تنظر إلى هناك وسيكون هذا أبعد مكان يمكن لشخص أن يبحث فيه.

 

الخطوة الرابعة

فعليك القيام بالبحث الأساسي من الداخل

إن كان بحث سيارتك من الخارج لم يظهر أية نتائج، فعليك القيام بالبحث الأساسي من الداخل. ومع ذلك، إن كنت تستخدم قفل السيارة  أو أى إجراءات أمنية أساسية أخرى، فإنه من غير المحتمل أن يكون هناك أي شيء داخل السيارة.

 

الخطوة الخامسة

إن لم تجد أي شيء، يمكنك أن تضع إحتمالين. فيمكنك افتراض أن المتعقب مخبأ بشكل جيد وإنك غير قادر على العثور عليه، وفي هذه الحالة قد تحتاج إلى اللجوء إلى مساعدة إلكترونية أو مهنية. يمكنك أيضا أن تفترض أنه ليس هناك أى متعقب على الإطلاق. إذا اخترت هذا الإحتمال، ولكنك مازلت تعتقد أنك تحت المراقبة، كرر هذا البحث مرة واحدة كل بضعة أيام.

 

الخطوة السادسة

إذا وجدت متعقبا فهناك العديد من الخيارات للاختيار من بينها. يمكنك تدميره على الفور

إذا وجدت متعقبا، فهناك العديد من الخيارات للإختيار من بينها. يمكنك تدميره على الفور، وفي هذه الحالة من المرجح أن يحل محله خلال وقت قريب جدا، مع جهاز مخفيا بشكل أفضل. ويمكنك أن تأخذه إلى متجر إلكترونيات أو خدمة إليكترونية، وحاول تتبع إشارة التعقب مرة أخرى إلى المصدر. ويمكن أيضا وضعه في سيارة آخرى، ويؤدي ذلك إلى الإعتقاد إنك ذهبت إلى مكان آخر، وهذا سوف يوفر لك بضعة أيام من الخصوصية.

هذا المقال تم ترجمته من موقع wikihow يخضع هذا المقال لرخصة المشاع الابداعى 

معرفة بلا حدود مع عرفنى شكرا

عرفنى شكرا الفائز بمسابقة خطط الاعمال لاثراء المحتوى العربى "تفكر رقمياً ؟ ابتكر عربياً!" لعام 2014 ... المشروع محتضن بحاضنة الاعمال التابعة لمركز الابداع التكنولوجى و ريادة الاعمال TIEC باسيوط و مدعوم من هيئة الإسكوا

 StartIT Logo 100 logo tiec2-compressed  escwalogo